الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات «علي الغانم وأولاده للسيارات» تطلق BMW الفئة السادسة غران كوبيه

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145308

    «علي الغانم وأولاده للسيارات» تطلق BMW الفئة السادسة غران كوبيه الجديدة في الكويت

    أول سيارة كوبيه رباعية الأبواب في تاريخ علامة

    أطلقت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه، لتصبح أول سيارة كوبيه رباعية الأبواب في تاريخ علامة BMW، تصل إلى الكويت بعد كشف النقاب عنها عالميا في معرض جنيف الدولي للسيارات الثاني والثمانين في شهر مارس الماضي.

    يعتبر هذا الطراز الثالث ضمن سلسلة سيارات BMW الفئة السادسة، ويلي الطرازين الجديدين المكشوف والكوبيه اللذين أطلقا في المنطقة العام الماضي، وهدفت الشركة في تصميم غران كوبيه إلى تحقيق تناغم بين الشكل الجميل والديناميكيات التي اشتهرت بها سيارة BMW كوبيه مع مستويات الاستخدام العملية التي نجدها في السيارات المجهزة بأربعة أبواب. فكانت النتيجة سيارة فريدة بشخصية لافتة مع كل مزايا BMW المعروفة.

    ويرتقي التصميم الخارجي إلى مستويات جديدة بين السيارات بأبواب أربعة بفضل ارتفاع السيارة المنخفض والسقف المسطح الذي ينساب بسلاسة نحو طرف السيارة الخلفي. وتبرز خطوط السيارة الأنيقة والمنخفضة بوضوح عند النظر إليها من الجانب، وتبدو حجرة الركاب منخفضة وممتدة بأناقة لأن شكل النوافذ يمتد حتى العمود الخلفي. ولجأت BMW إلى نوافذ خالية من الأطر لتذكرنا أكثر بسيارات الكوبيه الرياضية. إلى ذلك، يحسن شكل النوافذ الجانبية الطويل دخول النور إلى المقصورة ويرفع الشعور بالرحابة فيها. ويحتوي طرف النافذة الخلفية على عبارة غران كوبيه بالأحرف اللاتينية (Gran Coupé) لإبراز أناقة السيارة وشخصيتها اللافتة.

    وتتسم مقصورة السيارة بوظائفها الموجهة إلى راحة السائق، الأمر الذي اعتدناه من BMW. ويمتاز القسم الأمامي بمساحات انسيابية أنيقة تصل بين المقعدين الأماميين مع اتصال انسيابي بالمقعد الخلفي. وسيستمتع الركاب في المقعد الخلفي بمستويات عالية من الراحة في إطار عصري وفاخر. وتضم هذه الكوبيه أربعة مقاعد، مع مساحة رحبة في الخلف، فضلا عن مقعد خلفي ثالث يمكن استعماله في الرحلات القصيرة.

    تكنولوجيا التيربو

    وتم تجهيز سيارة الفئة السادسة غران كوبيه بمحركين يعتمدان تكنولوجيا التيربو الثنائي Twin Power Turbo لنيل طابع رياضي لافت. فيجمع المحرك من ست أسطوانات مستقيمة سعة 3 ليترات في طراز BMW 640i Gran Coupé نظام شحن تربيني ثنائي، ونظام حقن عالي الضغط ونظام VALVETRONIC للتحكم بتوقيت حركة الصمامات. وينقل جهاز تيربو غازات العادم عبر قناتين منفصلتين تأتي كل واحدة من الأسطوانات الثلاث على جهتي المحرك وصولا إلى التربينة، مما يعطي المحرك طاقة حصانية تبلغ 320 حصانا على سرعة 5800 إلى 6000 دورة في الدقيقة، ويؤمن تسارعا من صفر إلى مائة كلم في الساعة في 5.4 ثوان.

    وسيجهز طراز القمة 650i غران كوبيه بأحدث نسخة من محرك الثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليترات مع جهازي تيربو وحقن مباشر للوقود لزيادة سرعة التجاوب والفعالية، وسيطرح في الأسواق في شهر سبتمبر، ويعتمد الطرازان كلاهما على ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من ثماني سرعات، مع سرعة تعشيق عالية تتناسب مع القيادة الرياضية والتعشيق المريح والفعالية. وتجري عملية التعشيق بواسطة مفتاح إلكتروني لاختيار السرعات في لوحة التحكم الوسطية.

    تجربة القيادة

    ويسمح مفتاح التحكم بتجربة القيادة Driving Experience Control في لوحة التحكم الوسطية بتغيير مدى تجاوب دواسة الوقود وتجاوب المحرك ومزايا مؤازر المقود، وإعدادات جهاز التحكم الديناميكي بالثبات DSC ومزايا المخمدات ومزايا التعشيق في ناقل الحركة، وصممت الفئة السادسة غران كوبيه باللجوء إلى أحدث تقنيات الهياكل، لذا سيستمتع سائقوها بأدائها الديناميكي وفخامتها العالية التي تضم مزايا قياسية مثل نظام التوجيه الكهربائيElectric Power Steering والتحكم الديناميكي بالمخمدات الذي يؤمن التوازن الأنسب بين الأداء الديناميكي والراحة.

    تحسين الراحة

    وتضم سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه أيضا عددا من مزايا ConnectedDrive لتحسين الراحة والحماية، منها نظام الدعم عند ركن السيارة Park Assistant، وأحدث طراز من شاشة العرض الأمامية Head-Up Display بالألوان مع عرض المعلومات والرموز بالأبعاد الثلاثة على الزجاج الأمامي، ونظام التحذير من الاصطدام وتشغيل المكابح Collision Warning (مع وظيفة مثبت السرعة النشط Active Cruise Control).

    على غرار كل طرازات BMW، تضم الفئة السادسة غران كوبيه لائحة مطولة من الخيارات التي تشمل مقاعد مريحة ورياضية، ومقاعد ناشطة، وتهوية للمقاعد، وجلد النابا الفاخر، وبعض التخاريج الخزفية، ومقاعد خلفية مدفأة ونظام تكييف آلي رباعي المناطق، فضلا عن نظام سمعي محيطي من Bang & Olufsen يعطي صوتا ممتازا في أي مقعد جلسنا. وتصمم Bang & Olufsen منتجات صوتية وتلفزيونات عالية النوعية، وبالتالي كان من الطبيعي اختيارها لتجهيز النظام الصوتي في الفئة السادسة غران كوبيه.

    وتعليقا على وصول السيارة إلى الكويت قال المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي: «تسير BMW الفئة السادسة غران كوبيه على خطى الفئة السادسة الكوبيه التي أطلقناها في الكويت العام الماضي، نتوقع أن شخصيتها اللافتة مع سقفها المنحني الشبيه بسيارات الكوبيه والقيادة الديناميكية والمزايا التي لا تضاهى والأسلوب الأنيق في الفئة السادسة غران كوبيه ستلقى الإعجاب الكبير أيضا في الكويت».


    محمد عبدالقادر وعباس اشمر بجوار BMW الفئة السادسة الجديدة


    بيل شعيل وتجربة شيقة داخل سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة


    تصميم جذاب في BMW الجديدة


    مواصفات تكنولوجية عالية داخل كابينة السيارة


    انسيابية واضحة المعالم على السيارة الجديدة


    السيارة من الخلف تحمل الكثير من القوة 

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد