الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات نجاح اختبار سيارة غوغل الآلية

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145295

    قطعت شركة خدمات الإنترنت والكمبيوتر الأميركية غوغل الثلاثاء خطوة كبيرة على طريق تسيير سيارات من دون قائد على طرق العالم.

    فقد أعطت إدارة المركبات في ولاية نيفادا الأميركية ترخيص تسيير لأحد نماذج سيارات غوغل التي تسير من دون سائق وهو الترخيص الأول من نوعه بعد نجاح اختبار السيارة في شارع لاس فيغاس ستريب وغيره من الشوارع وأظهر الاختبار أن السيارة أكثر أمنا من السيارات التي يقودها البشر.

    يذكر أن السيارة وهي نموذج معدل من السيارة تويوتا بريوس تعمل ببرنامج كمبيوتر يستخدم أنظمة استشعار ورادارا وكاميرات. وقد حصلت السيارة على لوحة حمراء اللون عليها رمز لا محدود وكلمات «سيارة ذاتية القيادة» لتمييزها عن السيارات العادية.

    وقال بروس بريسلو مدير إدارة المركبات في ولاية نيفادا إنه عندما تنتج شركات السيارات في العالم سيارات ذاتية القيادة للأسواق وتنتشر سيتم تغيير لون اللوحة لتصبح لوحة خضراء مثل لوحات السيارات العادية. وقد أصبحت ولاية نيفادا أول ولاية أميركية تصدر رخصا لسيارات تسير من دون سائق عندما أعلنت عن قواعد جديدة لهذا النوع من السيارات في مارس الماضي.

    وحتى الآن مازالت اختبارات سيارات غوغل تتم في وجود سائق على متن السيارة يمكنه التدخل في حالات الضرورة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد