الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145199

    معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس معاني الحروف والأرقام المستخدمة في سيارات مرسيدس

    الكثير منا يعشق عالم السيارات وأسراره ويحاول أن يعرف كل شيء عن عشقه ولا يقف شغفه على قيادة سيارة ما أو متابعة أخبارها وجمع صورها، إنما يحاول أن يعرف كل أسرارها بكل التفاصيل. ومن بعض اهتماماتنا بهذا العالم الرائع والمتجدد دائما، هي الرموز والحروف والأسماء التي تستخدمها شركات السيارات للتمييز بين فئاتها.

    نستعرض معكم بعض أسرار هذه الرموز والأحرف ومعانيها، وبداية ستكون محطتنا الأولى هي سيارات مرسيدس الألمانية والتي هي الأعرق والأفضل في العالم.

    حرف Einspritzung – E
    وهي تعني محرك بنظام حقن للوقود سابقا، وتعني أيضا الفئة المتوسطة من سيارات مرسيدس ومنها طرازات:
    E200, E280, E300, E350, E500

    حرف Super / Sedan – S
    وتعني أربعة أبواب (سيدان) أو الفئة الأكبر وهي أضخم سيارات مرسيدس فئة الأربعة أبواب ومنها طرازات:
    S280, S350, S500, S600

    حرفي Sports Leicht – SL
    وتعني فئة رياضية خفيفة، ومنها طرازات SL350 و SL500 وSL450 القديمة وغيرها.

    حرف Coupe – C
    وتعني سيارة رياضية مقوسة السقف وكأنه كوب، وليس بالضرورة أن تكون سيارة رياضية بباين، والدليل أن مرسيدس أصدرت أول سيارة (Coupe) أربعة أبواب قبل عدة سنوات وهي فئة CLS.

    حرف Kurtz – Kompressor – K
    وتعني سيارة بقاعدة عجلات قصيرة أو سيارة بمحرك يعمل بنظام الكومبريسر الضاغط للهواء، وهو نظام شبيه بنظام التوربو.

    حرف Lang – L
    وتعني سيارة بقاعدة عجلات طويلة

    حرف GelandeWagen – G
    وتعني سيارة دفع رباعي للطرقات الوعرة ومنها فئات G / GL / GLK.

    حرف Race – R
    وتعني سيارة بتجهيزات رياضية خاصة.

    أما الأرقام التي تتبع تلك الأحرف فهي تدل على حجم المحرك، فرقم 200 تعني محرك بحجم 2.0 لتر ورقم 500 تعني محرك بحجم 5.0 لتر و630 تعني محرك بحجم 6.3 لتر وهكذا، عدا سيارات مرسيدس بفئة AMG الخاصة (يتم ذكرها لاحقا) التي أرادت التميز فألغت الصفر الأخير ورمزت لمحرك بحجم 5.5 بالرقم 55 ولمحرك 6.3 بالرقم 63.

    في تسعينات القرن الماضي اختلفت الحروف ومعانيها، كما أصبحت أقل شيئا فشيئا، فمثلا الحرف (E) لم يعد يمثل محرك بنظام حقن الوقود لأن كل السيارات الحديثة أصبحت تستخدم هذا النظام، فأصبح الحرف (E) يحرف لطرازات مرسيدس متوسطة الحجم، مثلما أصبح الحرف (C) يمثل فئة سيارات مرسيدس الصغيرة. فحروف مثل SEL كانت تعني سيارة سيدان بمحرك حقن وقود وبقاعدة عجلات طويلة، لكن في تسعينات القرن الماضي اختف الحروف الأخرى لتصبح S فقط دون الإشارة لقاعدة العجلات أن نوعية المحرك. فخرجت حروف جديدة مثل A,B,M وترمز لفئات جديدة من السيارات حسب حجمها أو نوعيتها.

    أما بالنسبة لحروف AMG فهي اختصار لأسمي المهندسين هانز ويرنر أوفريخت وشريكه إيرهارد ميلخير وإسم البلدة التي ولد فيها أوفريخت وهي غروباسباخ. وللعلم فقط فإن كلا المهندسين كانا يعملان في شركة مرسيدس ثم انفصلا عنها ليؤسسا شركة تعديلات خاصة بسيارات مرسيدس في عام 1985، لكن بعد أن تطورت الشركة وأصبحت إسما لامعا في عالم التعديلات قامت شركة مرسيدس بشراء شركة AMG لتكون الخط الرياضي الأنيق لسياراتها.

    #1534511
    يسلموووووووو على المعلومه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد