الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة ماذا يخفي آدم عن حواء؟

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145071
    sassina
    مشارك

    يتعمدأكثر الرجال إخفاء أسرار وتفاصيل محددة عن زوجاتهم، ظنا منهم أنهم بهذاالتصرف ينقذون أنفسهم وشريكات حياتهم من عدد لا حصر له من الخناقات والزن و وجع الدماغ، أو لأن النبش في بئر أسرارهم الدفينة قد ينقص منقيمتهم لدى زوجاتهم، ولكن ما لا يدركه الرجل أن بعض التفاصيل التي قديظنها غير ذات أهمية، أو سيبدو سخيفا إن صارح زوجته بها قد تتسبب في إحداثشرخ عميق في علاقتهما أو حتى تدمير العلاقة نفسها.

    عزيزي آدم ! اعلم أن طبيعة شخصيتك وروتين حياتك وإمكانياتك الماديةوطريقة تعاملك مع الآخرين – وان كانت مسلمات بالنسبة لك، ودائما ما تشعرأن تناولها في أحاديثك مع زوجتك سيكون أمرا سخيفا – إلا أنها تفاصيل مهمةجدا لشريكة حياتك ، لأن النساء عامة حساسات بطبعهن ويفضلن معرفة ادقالتفاصيل عن الشريك الاخر كي لا يتأثرن سلبيا بما سيكتشفنه عنه لاحقا ،لذا من الافضل ان تصارحها بها من البداية وقبل الزواج.

    ولنساعدك على التقرب من زوجتك، واكتساب ثقتها المطلقة، وزيادة التفاهمبينكما وتجنب الشجارات المستقبلية، إليك مجموعة من التفاصيل التى عليكحتما أن تتحدث بشأنها مع زوجتك:

    أولا اخبر زوجتك بكل شئ عن التفاصيل الاساسية لعلاقاتك السابقة ، خاصةان كانت لك زوجة اخرى او اولاد من زواج سابق تنوي احضارهم الى البيت بعدشهر العسل للعيش معكما على الاقل كي تتحضر نفسيا لذلك وتخطط لبرنامجحياتها المستقبلي معكم.

    اذا كنت في بداية علاقة جديدة، عليك أن تخبر الطرف الآخر بأدق التفاصيلعن نفسك، عن طبيعة شخصيتك، ما تحب وما تكره، اهتماماتك في الحياة، وكيفتحب قضاء وقت فراغك. لا تخجل من التحدث معها عن عاداتك اليومية، وان بدالك التحدث بشأنها سخيفا ومملا. تأكد أن هذا الأمر من شأنه أن يوطد علاقتكبمن تحب، ويبني بينكما جسرا متينا من التفاهم والخبرة المشتركة.

    تحدث مع زوجتك بشكل مباشر وصريح، اذا واجهتك آية مشاكل مادية، في أىمرحلة من مراحل ارتباطكما، واذا كنت ممن يحبون توفير النقود، لا تترددمطلقا في اخبارها بذلك، لأن اكثر ما يغيظ المرأة في الرجل هو البخل، لذلكتأكد أنها ستقبل هذه الصفة بك منذ بداية علاقتكما حتى لا تتسبب فيانفصالكما لاحقا.

    اخبر زوجتك عن دخلك المادى كاملا، لأنها بطبيعتها تحب ادارة المنزلماديا، وعندما تعلم الميزانية المتاحة لها شهريا، فإنها ستحدد بشكل دقيقكم ستنفق وكم ستوفر؟

    اذا كنت تعاني من وجود سر في حياتك، وكنت قد ارتكبت خطأ ما في آيةمرحلة من مراحل حياتك، وتشعر بالخجل منه، فلا تتردد أبدا في مصارحتها به،لأن ذلك من شأنه أن يزيد الثقة بينكما، كما أن عدم اخبارك لها سيجعلهاتشعر بالخديعة عندما تعلم الأمر لاحقا.

    صارح خطيبتك بادمانك الجلوس امام التلفاز لساعات طويلة ونسيان كل منحولك أو لعب البلاى ستيشن مع أصدقائك لفترات طويلة، أو حتى اذا كنت تحبالتدخين بشراهة، حتى تقرر فورا اذا كان هذا الوضع يناسبها أم لا.

    وأخيرا شاركها مشكلاتك، واطلب منها النصيحة والاستشارة. صحيح أنك -كرجل – تحب دائما أن تظهر في صورة المنقذ أو حلال المشاكل، ولكن لا مانعمن وقت لآخر أن تثق أن شريكة حياتك يمكنها التفكير والتوصل معك لحل لماتعانيه.

    #1533919
    Garh Alhayah
    مشارك

    كل الشكر لك ع الموضوع

    #1533952

    مقال مهم ودقيق ومفيد لمن يريد ان يستفيد …ولكن يا سيدتي كلنا نحب ان نتجمل في تلك المرحلة ومن الصعب ان نجد شخصا ملهما يقوم بهذا الفعل الا ما ندر ..

    #1533975
    sassina
    مشارك

    تسلم ايديك اخت Garh Alhayah

    #1533977
    sassina
    مشارك
مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد