الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة ماهو البحر الذي يستحيل ان يغرق فيه احد ؟

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #145026
    sassina
    مشارك
    هو البحر الميت

    ما هو السبب :
    من الأمور التي أدت إلى زيادة نسبة الملوحه في البحر الميت هي عدم صب أنهار بداخله , وبالتالي فإن حرارة أشعة الشمس تبخر الماءمنه يومياً , فيترتب على ذلك زيادة الملوحه المستمر لأن الماء يتبخروالملح يبقى , وبما أنه لايتم صب أي من الأنهار فيه أدى إلى عدم معادلةالملوحه , أما البحر الأبيض على سبيل المثال لا الحصر فهو مصب للعديد من الأنهار ولذلك فإن نسبة ملوحة البحر الأبيض أقل من نسبة ملوحة البحر الأحمر .

    والبعض يُسمي البحر الميت بالبحر الذي لايغرق فيه أحد وذلك لأن مياهه أثقل كثيرا من مياه البحر المعتادة، ويعزى ذلك لشدة ملوحته.. الامر الذي يجعل وزن جسم الإنسان أخف منه لأنه سائل ثقيل للغايه ..
    وقدذكر بعض العلماء الذين تحققوا من الأمر بأنفسهم أن السباحة كانت فيه مضحكهحيث لم يتمكنوا من الغوص فيه.. ويستطيع الإنسان أن يتمدد على سطحه بكاملطوله وهو مستلق على ظهره مع وضع يديه على صدره وسيكون الجزء الأكبر منجسمه خارج الماء..

    الصور :


    #1533861
    تحيا مصر
    مشارك

    يسلمووو غاليتى ع الطرح الجميل

    شكراا يا قمر لمجهوداتك الطيبه

    دمتِ بخير

    #1533880
    sassina
    مشارك

    العفو اختي الرحيق المختوم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد