الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات وداعا للموتوسيكل وأهلا بالسيارة المتزنة ذات العجلتين!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144909

    هل يمكن الجمع بين حرية وانطلاق ركوب الموتوسيكل وراحة وأمان ركوب السيارة تلك الفكرة أخذت طريقها إلى أرض الواقع بصورة عملية فى تزاوج مابين الاثنين والناتج سيارة صغيرة جدا تحمل شيئا من سمات السيارات الفخمة ! شركة سان فرانسيسكو للسيارات ليت موتورز Lit Motors المتخصصة فى صناعة الموتوسيكلات الكهربائية قامت مؤخرا بإطلاق سيارة صغيرة C-1 تتسع لركوب شخصين وتعتمد على عجلتين واحدة أمامية والثانية خلفية تماما مثل الموتوسيكل وتستطيع أن تحافظ على إتزانها حتى فى حالة توقفها وركنها مستندة إلى نظام جيروسكوبى gyroscopic stabilizing system يحقق الإتزان المطلوب مثل أى سيارة ترتكز على أربع عجلات …إذن هكذا سيصبح شكل الموتوسيكل الجديد الذى يتوقع له صانعوه أن يحدث ثورة على الشكل التقليدى الذى سيصبح جزءا من الماضى ويحل محله السيارة الصغيرة الجديدة التى تسير متزنة على عجلتين وتحمى راكبيها من البرد والمطر وكذلك الحر وأشعة الشمس الملتهبة وهو مالم يكن يستطيعه الموتوسيكل وستحقق أيضا نسبة كبيرة من الأمان لراكبيها .

    ووفقا لما نشرته جريدة الديلى ميل البريطانية فإنC-1 مازالت بعيدة عن التوقعات بان تكون فى معدلات أسعار الموتوسيكلات العاديةلأن ثمنها المعلن حتى الآن وقبل انطلاقها للأسواق العام القادم 15ألف دولارا وحتى مع زيادة إنتاجها وانتشارها فى سنين انتاجها الأولى فإن ثمنها لن يهبط لاقل من 10 ألاف دولار …وتقول ليت موتورز منتجة C-1 على لسان المتحدث باسم الشركة بأن الكثيرين حاولوا من قبل التوصل إلى ما حققته الشركة من صنع سيارة تسير على عجلتين محققة الاتزان أثناء السير والتوقف ولكنهم جميعا فشلوا فيما نحن نجحنا فيه ويضيف لقد زاوجنا بين بين الكفاءة وخفة الحركة والحجم الصغير وحرية ومرح الموتوسيكل مع اتزان وموائمة وأمان السيارة فخفة الحركة وصغر الحجم يعنيان أنه ستتوفر إمكانية أكبر لتفادى وقوع الحوادث و من ناحية أخرى فمن الآن لن يحتاج قائد الموتوسيكل لارتداء الخوذة الواقية للراس ولن يكون فى حاجة لاتداء ملابس معينة بل أصبح فى إمكانه ارتداء مايحب بما فيها ملابس السهرة لأنه سيجلس فى كابينة قيادة فاخرة! ..

    وينهى المتحدث باسم ليت موتورزحديثه موضحا خطط الشركة لتسويق C-1 سوف نذهب ب C-1 إلى أبعد الحدود حول العالم وسنبدأ بكاليفورنيا وأمريكا الشمالية ثم أوروبا وشرق وجنوب أسيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وماوراء ذلك …ويلخص المفهوم الجديد الذى جسدته C-1 قائلا نعتقد أنها ستحدث ثورة وستصبح الأكثر شعبية ونتوقع إقبالا هائلا عليها لأننا فى النهاية ابتدعنا نمطاجديدا وهى كذلك سيارة المدينة الكهربائية أى غير الملوثة الباتة للبيئة والهواء فى كل المناطق الحضرية.

    #1533295
    noor_888
    مشارك

    عاد ما سياره  حماس
    تسلم ابو النوور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد