الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات طراز جديد من ليكزس إل إكس متألّق بأحدث التقنيات

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144778

    طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بالإمارات، أخيراً طرز «إل إكس» الجديدة لعام 2012 المزودة باحدث تقنيات عالم صناعة السيارات، ومنها النظام المساعد على الانعطاف، الأول من نوعه على مستوى العالم، ونظام شاشة الملاحة «إتش دي دي»، وأنظمة الدفع المختلفة التي تسهم في جعل السائق مسيطراً على سيارته في اعتى الظروف التضاريسية صعوبةً. و ذلك نقلاً عن الامارات اليوم.
    ويعتبر النظام المساعد على الانعطاف متطوراً من الناحية التقنية، وتم تصميمه لتعزيز أداء الالتفاف في المنعطفات الضيقة، ضمن دائرة ذات نصف قطر صغير، كما يشتمل طراز عام 2012 على نظام التحكم بالزحف، الذي يقوم بإعداد مسبق للسرعة، لتقديم مزيد من المساعدة للسائق أثناء القيادة على التضاريس الصعبة، إلى جانب نظام التضاريس المتعددة، الذي يوزع القوة على النحو الأمثل على العجلات الأربعة، وذلك وفقاً لحالة الطريق، يعززها محرك جبار مكون من ثماني أسطوانات بسعة 5.7 لترات تنتج قوة 362 حصاناً.
    ولم تقتصر التقنيات التي زودت بها طرز 2012 للمرة الأولى على نظام المساعدة على الانعطاف فحسب، بل زودت المقصورة الداخلية للمرة الأولى بنظام الملاحة «إتش دي دي» الذي يأتي بشاشة حساسة تعمل باللمس تساعد السائق في الحصول على البيانات المطلوبة بصورة سريعة وسلسلة، فضلاً عن نظام التوجيه الصوتي المتقدم الذي يتيح للسائق البحث عن الوجهات التي يرغب في الذهاب إليها.

    وتزخر طرز «إل إكس» 2012 بتصميم جديد للهيكل الخارجي، تمثل بشبك مقوس منحوت للمقدمة محاط بمصابيح أمامية عالية الكثافة، ومصابيح نهارية ومصد أمامي منحوت بدقة، الذي يضيق باتجاه الأسفل عند الطرفين، فيما جاءت المؤخرة بمصد تمت إعادة تصميمه، ومصابيح خلفية من نوع «إل إي دي»، لتتكامل تلك العناصر مع عجلات مصنعة من الألمنيوم الفاخر بين خياري العجلات قياس 18 و20 بوصة.

    #1533067
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد