الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات رولز رويس تصنع سيارة خصيصًا لأحد عشاقها

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144675

    قامت شركة Pininfarina الإيطالية بصنع نموذج وحيد من سيارة رولز رويس Hyperion بناءً على طلب عاشق جمع سيارات رولز رويس رولاند هال، الذي كان يرغب في الحصول على طراز فريد يمثل رخاء ثلاثينات القرن الماضي.

    السيارة استلهمت اسمها من إحدى الأساطير اليونانية، وتستند في تصميمها على سيارة رولز رويس الكوبيه فانتوم دروبهيد كما تحمل نفس محرك السيارة ذى الـ12 اسطوانة V12 على هيئة حرف V  سعة 6.75 لتر الذي يولد طاقة 453 حصانا وعزم 720 نيوتن.
    وتمتاز السيارة بنظام البخ البنزيني المباشر من خلال 48 صماما وبقوة تبلغ 453 حصانا .
    كما بلغت السرعة القصوى للسيارة240 وبتسارع من 0-100 خلال 6.1 ثانية.
    ومن أبرز مميزات المحرك نظام البخ البنزيني المباشر، انه يزيد  القوة والعزم مع خفض استهلاك البنزين (نسبياً)، إضافة الى تعديل توقيت فتح الصمامات وانغلاقها تبعاً لسرعة دوران المحرك والضغط المطلوب منه.
    كما يمتاز جسم السيارة انه مصنوع من ألياف الكربون ويحتوي على عدد من التعديلات المهمة، حيث وضع مقعد القيادة أبعد 400 مللم للخلف ما يعطي مساحة أوسع عند الزجاج الأمامي لوضع الأدوات الرياضية وبنادق الصيد وهو ما طلبه مالك السيارة تحديداً.
    كما تم التخلص من المقعد الخلفي ومد السطح الخشبي بالخلف لتغطية المساحة الخالية الناتجة عن ذلك والذي يعمل كحماية لسقف السيارة المطوي تحته.
    وحرصت الشركة على صنع جسم رائع ذي خطوط وأقواس انسيابية تبرز قوة السيارة وسرعتها، كما وضعت الشبكة المميزة لسيارات رولزرويس في الأمام تحيط بها مصابيح تشبه العين البشرية مع وضع صدام أمامي مدمج فيه شبكة أخرى بعرض السيارة بأكملها فيما يوجد مخرج عادم دائري بالخلف.
    تضمن فانتوم نظاماً إلكترونياً يمنع فتح البابين الخلفيين من الداخل عند تخطي السيارة سرعة 40 كلم/ساعة وإذا كان أي من البابين الخلفيين مفتوحاً، ولو جزئياً، يتعذر إنطلاق السيارة بسرعة، إذ تتوقف لإقفال الباب جيداً، وتحديداً، لمنع دفع الباب الخلفي للراكب الساعي الى الدخول إليها أو النزول منها على عجلة من أمره أو من دون إنتباه السائق مثلاًولإعفاء الركاب من عناء النهوض لإغلاق أي من البابين الخلفيين، يكفي كبس زر من الداخل لإغلاق أي منهما كهربائياً.
    ومن اللمسات الخاصة الأخرى اختفاء شعار رولز رويس المجنح إلى الداخل بكبسة زر عند وقف السيارة منعاً لسرقته، بينما تتميّز العجلات ببقاء شعار حرفَي عمودياً في وسطها فلا يدور معها في أثناء السير، علماً بأن عجلات الألومينيوم الخاصة مجهزة إطارات ميشلان باكس قابلة للسيرمثقوبة حتى مسافة 160 كلم بسرعة لا تتعدى 80 كلم/ساعة (لذلك لا تتضمن السيارة إطاراً إحتياطياً خامساً). وفي كل من الإطارات الأربعة نظام رصد لضغط الهواء لإبلاغ السائق بأي تبدل عبر مؤشر خاص في لوحة القيادة.

    #1532651
    noor_888
    مشارك

    حقيقه  جميله  جدا
    هنياله هذا الشخص  فيهااا

    #1532688

    جميييييييل جدا

    تشكر ع الموضوع

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد