الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات تألق الشركات العالمية فى معرض ديترويت للسيارات 2012

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144662

    معرض ديترويت للسيارات و أجواء من التفاؤل، في وقت تشهد فيه مبيعات السيارات في الولايات المتحدة انتعاشا بعد سنوات من الأزمة الاقتصادية التي عصفت بقطاع السيارات.

    ومن المرتقب أن تحاول كل من«تويوتا» و«هوندا» تعويض التأخر المسجل في العام 2011 إثر تعليق الإنتاج خلال أسابيع من جراء الزلزال الذي ضرب اليابان والفيضانات التي عمت تايلاند.

    أما المصنعان الكوريان «هيونداي» و«كيا» اللذان كانا افضل من اتقى شر الأزمة من خلال حشد محبّي السيارات الموفرة للطاقة، فهما سيحاولان قدر المستطاع الحفاظ على مكانتهما.

    وعلى صعيد السيارات الفاخرة، يعتزم المصنعان الالمانيان «بي ام دبليو» و«مرسيدس» مواصلة الانجازات التي حققاها بعدما انتزعا مركز الصدارة بين السيارات الفاخرة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة للعام 2011 من سيارات «ليكزوس» التي تنتجها شركة «تويوتا».

    وتعتزم الشركة الالمانية العملاقة «فولكسفاغن» من جهتها التفوّق على «جنرال موتورز» ثم «تويوتا» لتتربّع على عرش الصدارة في قطاع السيارات.

    ويشار في هذا السياق إلى أنّ شركة «جنرال موتورز» التي تحتل المرتبة الأولى في الولايات المتحدة كانت قد أشهرت إفلاسها في العام 2009 وهي أعادت هيكلة مصانعها بفضل60 مليار دولار من المساعدات الحكومية فحققت 7.1 مليارات دولار من الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2011.

    أما «كرايسلر» التي باتت تحت إدارة شركة«فيات»، فعاودت كسب الأرباح بعد سنوات من الخسائر الفادحة.

    ويبقى «فورد» المصنع الأميركي الوحيد الذي لم يفلس أو يحصل على مساعدات حكومية والذي تمكن من تحقيق أرباح خلال عشرة أرباع متتالية حاصدا 16 مليار دولار بعد جهود ضخمة لإعادة الهيكلة.

    يمكنكم مشاهدة الفيديو من هنا

    #1532665
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور ع الطرح

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد