الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات إختراع سيارة قابلة لطي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144602

    ذكاء العقل البشري لا حدود له ودائما ما تصح القاعدة التي تقول الحاجة أم الاختراع وإذا أضفنا إلى الحاجة الرغبة في التطوير والمنافسة لاحتلال أعلى مرتبة بين الأقران سنجد العقل البشري في أقصى درجات تألقه وتوهجه ينطبق هذا تماما على عالم السيارات، الذي يحاول المبدعون فيه بشكل دائم إيجاد حلول للمشاكل المختلفة التي يعاني منها العملاء ويتنافسون فيما بينهم بهدف أن يكون أحدهم له السبق في تطوير تقنية جديدة توفر المزيد من الراحة أوالأمان أوالتوفير أوالرفاهية لركاب السيارات
    ولهذا لابد أن تخرج علينا بين الحين والآخر نتائج عبقرية لهذا السعي الدائم والاجتهاد المخلص الإبداع والابتكار هذه المرة لم يأت من الصين كما اعتدنا في الفترة الأخيرة ولكن من أوربا حيث عكفت سبع شركات على العمل معا في سبيل تحدي القواعد الصارمة التي ينوي الاتحاد الأوربي تطبيقها قريبا وتقضي بعدم سير أي مركبة تسير بالوقود التقليدي في قلب المدن الأوربية للحد من التلوث والحفاظ على البيئة
    بدأ الأمر بسيارة اختبارية هي MIT Media Lab’s CityCar التي عرضت في بروكسل ولفتت الأنظار في ذلك الحين، ثم لم تلبث أن تطورت لتتخذ شكلها النهائي على هيئة Hiriko السيارة الكهربائية الصغيرة… القابلة للطي!
    نعم، فـ Hiriko هي سيارة جديدة في كل شيء، فهي مبدئيا لا تحتوي على أبواب، وإنما ينتد الزجاج الأمامي ليغطي جانبي السيارة، ويخرج الراكبين الوحيدين من الخلف، وهي قادرة على الانكماش عندما يتم طيها بحيث يتقلص حجمها لأقصى درجة، فيمكن لثلاث سيارات منها أن تشغل المساحة التي تشغلها سيارة واحدة في ساحة الانتظار!
    الجديد في Hiriko أيضا أنها تعمل بأربعة محركات كهربائية، تم تركيب كل منها بجوار إحدى إطارات السيارة الأربع، ويرافق كل من هذه المحركات نظام تعليق منفصل ونظام فرامل.
    السيارة يمكنها السير لمسافة 100 كم بشكل متواصل قبل أن تحتاج لإعادة شحنها بالطاقة. أما سعر البيع النهائي للمستهلك فمن المنتظر أن يكون 12500 يورو.
    وقد تم عرض السيارة المستقبلية على رئيس لجنة الاتحاد الأوربي في بروكسل حتى تحصل على الإجازة التي تسمح للشركات المنتجة بالانتقال إلى خطوة الإنتاج على نطاق واسع.
    ومن المنتظر أن تبدأ أسبانيا بطرح هذه السيارة بكمية مبدئية مكونة من 20 وحدة فقط بدءا من العام القادم. كما أبدى المسئولون في العديد من المدن الأخرى المزدحمة رغبتهم في طرح السيارة بها كبرلين وسان فرانسيسكو وهونج كونج.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد