الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة حديث في المنقول !

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144518

    قد يتبادر الى اذهان بعضنا ويظن بأن كلمة (منقول) عندما يذيل بها موضوعا ما انما تدل على ضعف شخصية الشخص الناقل للموضوع أوعدم مقدرته على إخراج ما بداخله من ابداع وفكر .. وهي بلا شك نظرة سطحية ومتسرعة ومتهورة بعض الأحيان في اصدار الأحكام ولذا فانه من الملاحظ تجنب البعض ذكر هذه الكلمة سواء في الصحافة التي ربما يتوهم البعض ان كل ما يكتب فيها جديد او من اصدار اللحظة وهو غير صحيح اطلاقا او المنتديات التي تعج بالنقل والمنقول بغية زيادة عدد المشاركات او التفرد على بقية المشاركين بهذا الأسلوب !

    وقد يكون هناك اضافة الى ماسبق اسبابا اخرى …ولكن بلا شك هناك فائدة ثابتة لذكر هذه الكلمة عند استحقاقها …فليس عيبا ذكر كلمة منقول فانت عندما تذكرها كحق للأخرين تدل على الخلق الرفيع لك ككاتب أو ناقل وكذلك تدل على الأمانة العلمية التي تتحلى بها وعلى قوة الضمير الحي الذي تحمله بين جنباتك !
    ولا يغرنك من يقول بان هذه الكلمة لا يوجد فيها إبداع من ناحية محاولة صنع شيء جديد فهي تحتوي الإبداع من ناحية وجود الذوق والحس الرائع في إختيار الموضوع وهذه ميزة لا تتوفر لدى الكثيرين ..

    فالنقل فن والناقل فنان اذا احسن اختيار المادة المنقولة للتذكير بمضمونها مرة اخرى ..والناقل مبدع اذا ما تحسس الفكرة وصاغها باسلوبه فتاتي في صورة افضل مما ذكرت في الأصل …وقد يكون هذا اما بتسهيل مفرداتها او اضافة ما جد على الفكرة من افكار ورؤى ..!!

    #1532110

    صحيح ما ذكرت وشكرا على توضيح فكرة النقل منقول

    شكرا لك

    #1532143
    المغربي
    مشارك

    فالنقل فن والناقل فنان اذا احسن اختيار المادة المنقولة للتذكيربمضمونها مرة اخرى ..والناقل مبدع اذا ما تحسس الفكرة وصاغها باسلوبهفتاتي في صورة افضل مما ذكرت في الأصل …وقد يكون هذا اما بتسهيلمفرداتها او اضافة ما جد على الفكرة من افكار ورؤى ..!!

    في منتدانا عج النقل بالمواضيع   لاكن المميز يطرح مميزا دوما  ومفيدااا ,,,
    شكراا دكتور ع التوضيح
    الله يوفقك  ودمت مميزا

    #1532850
    alnadabi
    مدير عام
    أخي الفاضل / الدكتور عبدالله

    أسعد الله أوقاتك بكل خير

    صدقت في القول … ربما نقل المواضيع اليوم تختلف كثيراً عن ما كانت عليه سابقاً

    منذ فترة طويلة … أي حوالي عشرة اعوام …. كنت عندما أقرأ مقالة منقولة من ثلاثة صفحات … أتلهف في قراءة كل حرف بها … ففي تلك الفترة كنا نتحدث عن موضوع منقول في كل يوم على الأكثر … ولهذا تجد الإقبال على قراءته كبير … لأن المحتوى متعوب عليه ومصاغ من كاتبه بكل جهد وتفاني ..

    أما اليوم … وللأسف الشديد …. عملية النقل أصبحت إلكترونية في عدد كبير من المنتديات …. فهناك من المنتديات من إستخدمت حيلة النقل التلقائية … فتجد المواضيع التي تم نسخها من مواقع أخرى مضافة إلى المنتدى بشكل تلقائي بدون الإستعانة بالأعضاء … وتجد الصالح والطالح في قائمة المواضيع الجديدة … وحتى في بعض الأوقات تجد مواضيع لا تمت بصلة بذلك المنتدى لأن الناقل الإلكتروني أصبح لا يفرق بين العناوين التي تتحدث عن المنتدى أو تتحدث عن أمور عامه .

    على العموم …… نحن في مرحلة قد تقل فيها عملية النقل تدريجياً … لعدد كبير من الأسباب … ولكن النقل اللإلكتروني ( التلقائي) سوف يستمر وهو العامل السلبي الوحيد الذي يقلل من جودة الطرح في المنتديات …

    أشكرك أخي العزيز على وقتك الثمين في كتابة هذه الأسطر …. فاليوم … نحن نتحدث عن الدقيقة التي تساوي الساعة من عمر السنوات التي مضت … وكتابتك لهذه الأسطر تعني لنا الكثير في مجالسنا … خاصة إذا كانت المواضيع التي تضاف إلى الموقع يكون مصدرها مجالسنا وليس عبارة منقول .

    اخوك  المخلص
    بدر الندابي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد