الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات "فيليبس" و"باسف" تستخدمان الخلايا الشمسية لإنتاج أسطح سيارات مضيئ

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144387

    دشنت شركة فيليبس الهولندية إحدى كبرى شركات العالم في صناعة الإلكترونيات بالتعاون مع باسف الألمانية وهي أكبر شركة كيمياوية في العالم مشروعاً ضخماً سيحدث ثورة في عالم السيارات، يتمثل في إنتاج أول نموذج لسطح سيارة شفافة مكونة من مزيج من الخلايا الشمسية والصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED.

    ويعتبر هذا المشروع ثمرة تعاون وثيق بين الشركتين منذ عام 2006 ضمن مبادرة OLED 2015 التابعة لوزارة التعليم والبحوث بجمهورية ألمانيا الاتحادية لابتكار وتطوير تطبيقات تقنية OLED وفتح آفاق جديدة لتعزيز الاستفادة من هذه التقنية في مختلف المجالات.

    وذلك من خلال جعل تقنية OLED مصدرا للإضاءة الداخلية للسيارة أثناء الليل، حيث تعكس ضوءا ذو كفاءة عالية صادر من الطاقة المخزونة خلال فترات النهار من امتصاص أشعة الشمس عن طريق الخلايا الشمسية الشفافة المزود بها سطح السيارة، وبذلك يصبح سطح السيارة الخارجي مصدرا للإضاءة أثناء الليل، ومصدرا لإنتاج الطاقة المتجددة خلال الصباح.

    وتم تصنيع المادة الكيمياوية العضوية من قبل شركة باسف، بينما قامت شركة فيليبس بإنتاج شاشات OLED، التي يتم تحويلها من شاشة مضئية إلى خلية شمسية منتجة للطاقة.

    ومن جانبه، أعرب رئيس قسم الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء ووحدة الطاقة الشمسية بشركة باسف الدكتور فيليكس جورث عن تفاؤله لفتح آفاق جديدة مبهرة تتعلق بشكل السيارات في المستقبل، وقال: هذا المزيج سيمنح صاحب السيارة شعورا فريدا عندما يتطلع إلى السماء، فيجد سطح سيارته تمده طوال فترات النهار بما يلزمه من طاقة، بينما تعكس له أثناء الليل إضاءة داخلية دافئة من خلال تقنية OLED ذو الكفاءة والشفافية العالية.

    وأوضح المدير العام لقسم OLED بشركة فيليبس الدكتور ديتريش برترام مدى أهمية هذه التكنولوجيا في حياة البشرية قائلا: هذا المشروع يجسد إمكانيات شركة فيليبس الهائلة في الاستفادة القصوى من تقنية OLED ودمجها داخل نماذج مبتكرة وفعالة ترتقي بحياة الإنسان.

    #1531790
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد