الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات كاديلاك تقتحم سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدام

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #144374


    تقتحم كاديلاك سوق السيارات الرياضية والمتعددة الاستخدامات بجدارة من خلال طراز SRX في العام 2012 الذي يجمع الأداء العالي والتقنيات الحديثة والقدرات الكبيرة، معتمدةً على الزخم الذي تتمتع به من جراء مبيعاتها القياسية والمزيد من إقبال المستهلكين على قطاع سيارات الكروس أوفر المتوسطة والفاخرة.
    ويتصدر محرك الـ V6 سعة 3.6 لترات الجديد والأكثر قوة لائحة التغييرات للعام 2012 حيث أصبح الخيار الوحيد المتاح لـ SRX، وهو يولد قوة 308 أحصنة مع تجهيزات تعزز من فعاليته وتتضمن نظام الحقن المباشر للوقود ونظام التوقيت المتفاوت للصمامات .
    كما أنه يولد عزم دوران أقصى يبلغ 359 نيوتن متر يبدأ على سرعة دوران محرك تبلغ 2400 د.د (دورة في الدقيقة) ويستمر حتى سرعة 5300 د.د، الأمر الذي يوفر لـ SRX شعوراً أقوى بالتسارع من حالات الوقوف وعلى السرعات المنخفضة أو خلال عملية التجاوز، هذا بالاضافة الى أن محرك الـ 3.6 لترات قادر على تحمل الـ أيثانول E.58

    ست سرعات
    ويتصل محرك الـ 3.6 لترات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات Hydra-Matic 6T07 مع إمكانية تفعيل خاصية أكو لتحسين الإقتصاد في إستهلاك الوقود عبر تغيير توقيت نقل السرعات للحصول على نسبة تبلغ 235.2 لترا/100 كلم خلال ظروف القيادة الطبيعية.
    وتتضمن التحسينات الأخرى لـ SRX2102 نظام بلوتوث قياسي على جميع الطرازات، عجلة قيادة قابلة للتدفئة على المجموعة الفاخرة من السيارة ومفتاح قفل للأبواب من الداخل أضيف الى الألواح الداخلية لبابي السائق والراكب الأمامي، كما أن الطراز الجديد سيستمر بتوفير مفتاح قفل للأبواب في الكنسول الأوسط. وتتوفر SRX بعجلات جديدة قياس 20 انشاً مع طبقة طلاء لماعة تتوفر قياسياً على المجموعة الفاخرة.
    وتستوعب SRX خمسة ركاب وتوفر لهم مساحة وفيرة مع أمتعتهم في إطار من الفخامة والبصمة المميزة لكاديلاك والتي دفعت بها مجدداً الى قمة عالم صانعي السيارات الفاخرة، وهي تتوفر بفئة القاعدة وفئات المجموعة الفاخرة مع إندفاع رباعي متواصل قياسي على جميع الفئات.
    وتتضمن التجهيزات المحبوبة التي عادت مع SRX 2012 الحاجز القابل للتعديل لتقسيم صندوق الأمتعة مع إمكانية طيه الى أسفل أرضية التحميل، والباب الذي يفتح الى الأعلى مع إمكانية برمجته ليتوقف عند ارتفاعات مختلفة، وفتحة السقف فائقة الإتساع والتي تغطي 70 بالمئة من سقف السيارة.

    تجهيزات قياسية
    ومن الخارج، تتمتع SRX بفتحة هواء متعددة القطع ومصابيح أمامية عامودية التصميم تُعتبر من السمات المميزة لسيارات كاديلاك وتحتوي على تقنية الأنبوب الخفيف والمتوفرة بنظام الإنارة الأمامية المتكيفة التي تعمد الى توجيه المصابيح بنفس اتجاه العجلات الأمامية.
    وتتمتع SRX بإطلالة مميزة وشكل خارجي مندمج الى أدنى الدرجات تعززها إطارات دفعت الى أقصى حدود الزوايا الأربع وعجلات قياس 18 انشاً كتجهيز قياسي على فئة القاعدة مقابل أخرى قياس 20 انشاً كتجهيز قياسي على فئات المجموعة الفاخرة.
    من الداخل، تتمتع SRX ببيئة من الراحة والتقنية العالية معززة بمقاعد جلدية تتوفر قياسياً على مختلف الفئات، كما يتوفر العديد من التجهيزات التي تتضمن جهاز ملاحة يعرض معلوماته عبر شاشة ترتفع من مكانها في وسط لوحة العدادات وتتمتع بتقنية الصور ثلاثية الأبعاد. وفي إشارة الى إهتمام SRX بالتفاصيل، تم تجهيز حواف الأبواب السفلية بلوحات تحتوي على شعار كاديلاك تضاء تلقائياً عند فتح الأبواب.

    القوة المحركة لـ SRX
    يتوفر لـ SRX محرك V6 جديد أكبر حجماً وأكثر قوةً بحيث تبلغ سعته 3.6 لترات مع الحقن المباشر للوقود يُعرف تحت الرمز LFX، وهو المحرك الوحيد المتوفر للسيارة ويولد قوة 308 أحصنة مقابل عزم دوران يبلغ 359 نيوتن متر.
    ويتمتع محرك LFX بزاوية إنفراج أسطوانات تبلغ 60 درجة، وفيما صُنعت كتل الأسطوانات ورؤوسها من الألومنيوم الذي يؤمن الوزن المنخفض تم الإستفادة من الفولاذ المصوغ القوي والشديد الصلابة في بناء العامود المرفقي في القسم السفلي، كما تحتوي روؤس الأسطوانات على أربع صمامات لكل أسطوانة مع عامودي كامة علويين ونظام دائم التغيير لتوقيت فتح وغلق الصمامات.
    اضافة الى ذلك، يؤمن نظام التلقيم المباشر للوقود داخل غرف الإحتراق وفتحات العادم والأسطوانات المدمجة نسبة إصدارات منخفضة، كما أن فتحات السحب في FLX تتمتع بأسطح صغيرة المساحة تساعد بالمحافظة على مستويات ضجيج وارتجاج منخفضة.
    ويتصل محرك FLX بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات Hydra-Matic 6T07 مع إمكانية تفعيل خاصية أكو لتحسين الإقتصاد في إستهلاك الوقود. كما يحتوي نظام الدفع بالعجلات الأربع على مجموعة تروس فرقية محدودة الإنزلاق لا تسهم فقط بتحسين الجر على الطرقات الزلقة، بل تؤمن كذلك توزيعاً مثالياً لعزم دوران المحرك بين العجلتين الخلفيتين من أجل تعزيز السيطرة عليها خلال إجتياز المنعطفات القاسية.

    الشاسي ونظام التعليق في SRX
    تحتوي SRX على نظام تعليق مستقل على العجلات الأربع ونظام توجيه هيدروليكي من نوع جريدة وبنيون يوفر نسبة مساعدة مختلفة تبعاً لسرعة السيارة مع ضبط للعيارات لتأمين نفس نمط الشعور المتوفر في سيارات السيدان الرياضية من حيث الثبات والإحساس المثالي بمتعة القيادة. كما يتوفر قياسياً نظام ستابيلي تراك الالكتروني والذي يعمل بتناغم مع المكابح القياسية التي تحتوي على أربع أسطوانات مع أربع أقنية لنظام منع غلق المكابح.
    صمم هيكل SRX بهدف المحافظة على سلامة ركابه قبل وأثناء وبعد الاصطدامات، ويتأمن ذلك عبر بنية جسم صلبة للغاية وشاسي يستوعب عزم الصدمات حيث أنه معزز بأصلب أنواع الفولاذ من نوع مارتنسيتك الذي يساهم في الحماية من الصدمات الجانبية، كما أن له دور أيضاً في الحماية من الصدمات الأمامية والجانبية.

    #1531713

    t

    #1531792
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد