الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات العراق بلد الأمجاد ..

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #142240
    زمن رحيم
    مشارك
    العراق بلد الأمجاد ..

    عصفت بنا أعاصير الفتن والمآسي فندبنا غضب ضمائرنا ان يوقد لهيب الحريةوالإباء فكل دمائنا حطب لأسمى الأهداف وأروعها كيف لا وهو إحراق كل شوائب الفسادوالإرهاب بأشكاله ليبقى بعد ذلك المخلصون ، العراقيون بلا دنس يحكمون ارض الفراتينبعيدا عن أراذل أجانب باعوا ضمائرهم بثمن بخس ..

    العراقيون أهل العزة والكرامة مهما جار الزمان وطال السبات ، أهل الإباءكلما طلعت أشعة الشمس أو غفت أهداب جفونها فهم ألق بؤبؤ عينها وإن صار وغفت شمسكرامتنا فعليه تغفوا وقت احتجابها ..

    العراقيون مهد الحضارات ، سومر ، بابل ، أكد ، آشور ، الكوفة ، بغداد .. ،هم الأمجاد وكل الحسب والنسب وهم غرة عين الكون وبهم انتصب العراق ولهم خشعالتأريخ ، أهل بلد المنائر والقبب وهم نبراس الأبطال بكل هيبتهم ..

    العراقيون قصتهم عجب شغلت بغموضها الأقلام حين مرت بها ، فهم أهل مجالسالعلم والشعر والأدب ، وهم من ضم بلدهم عليا جل مرقده والحسين وآله النجباء هؤلاءالشموس التي لم تطلع على الأيام مثلها ، هؤلاء أهلي خير من عمر الأرض وأعظم من وثبعليها ، هؤلاء أهلي يمثلون لي الحياة بكل بهجتها وهم شهادة الحق حين تجب ، ولكن ياأيها المطلع انظر لهم كيف اغتالوهم وسلبوهم وأهينوا واستهين بهم ، جوعوهم ، غربوهمحتى باتت كل الأرض ترفضهم ، نُكِبوا بأقرب أهلهم ، نكّلوا حتى بمن كانوا قد أكلوابقِدْرِهم وشربوا من كأسهم ، واعتدوا على محارمهم وكل مقدساتهم ..

    هذا العراق اليوم أمام أعينكم ، هذه الدماء هذا الخراب وهذه أبناؤه حطب لمنجاء يحتطب ، فلا طفل ينجو ولا الشباب ولا الأمهات ولا الكهول فمتى يتقد الغضب وقدوهبنا له كل ضلوعنا ودمائنا حطبا ؟؟ كيف لا فو الله قد أشعبوا ، أرواحنا ، أهانواكرامتنا ، غصبوا حقوقنا ، دمروا أرضنا ، جففوا ولوثوا أنهارنا ، نهر الفرات ودجلةبما لها من أهمية وبما تمثله من شرف للعراقيين صارت اليوم وشلا وحولها دموعالثكالى واليتامى تنهمر ..

    أما آن الأوان لنشتعل لهبا ونزحف مع ثوار الكرامة وطالبي الحرية والحقوق؟؟فقد سطعت شمس الحق ووثبت على لظى الظلم الخيول ، العراق بلد الأمجاد يستحق كلالدماء قالها الخالدون الأحرار أمثال الحسين والكرار (عليهم السلام) أفلا يستحقاليوم منا فقط الهتاف والكلام ، الخطاب والرفض بالأقلام ، المطالبة بالحقوق في شهرالصيام ، تنوير العقول وتوعية الأفكار ورفض الظلام ، توفير ابسط الحقوق والخدماتمن الكهرباء ونظيف الشراب والطعام ؟؟ ألا يستحق منا ذلك وأكثر ؟؟ لم يطلب العراقمنا اليوم دمائنا ورقابنا وان كان يستحقها وزيادة بل أراد منا التحرر من قيودالاستعباد ورموز الفساد وهذا لا يكلف شيئا ولا يخسرنا ثمنا بل منه نجني الثمارخاصة ونحن نستطيع تحقيق الأهداف التي ينشدها كل غيور شريف بكل وعي وانتظام بعيداعن الفوضى والإرهاب ..

    ألا يقدر العراقيون على ذلك وقد ملئوا الدنيا بنخوتهم ومن جودهم يعطونويحتسبون كي لا يرى أحد روعة مروءتهم فما بالهم اليوم ؟؟!!

    فاليوم يومكم يا شباب العراق وكل أبنائه فلنعتصب بعصابة الوعي ورفض الفسادوالظلم ولتكن دماء أهلنا التي سالت دروعا لأحقية المنهج وصدق السلوك ، فبرفضنا لكلأنواع الفساد والمفسدين وبالوقوف بوجه الفتن وبتوحد قلوبنا وأهدافنا مع انتظاموتنسيق المواقف بكل ذكاء وفطنة سيفزع ويرتعب كل الظالمين والمتسلطين البائسين لأنطوفان غيض العراقيين إذا اقترب منهم سيهلكهم ويرجعهم عدما كما كانوا ، يفنيهملأنهم جعلوا العراق في اشد المظالم يعيش وتركوا أبنائه ينتحبون ألما وحسرة ..

    لهذا وغيره تحركت في عروق العراقيين دماء الغيرة والكرامة ، لا الخطب ولاالدمع ولا الشكاوى ، بل انتفضت روح الوعي والفكر روح الشباب الهادف بكل ما وهبهمالله من الشرف والعزم الصادق ..

    زمن رحيم البدر

    #1515659
    تجليآت
    مشارك

    صبرا عالجرح شعب الحضارات ولو جرحك بكَد الحضارة ’
    سلمت يدآكَ أخي الكريم

    #1515687
    زمن رحيم
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : شــــــــــوق”ubbcode-body”>صبرا عالجرح شعب الحضارات ولو جرحك بكَد الحضارة ’

    سلمت يدآكَ أخي الكريم

    سلمتم وسلمت مشاعركم الطيبة
    تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد