الرئيسية منتديات مجلس الصحة الكلونيا بديل البيرة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #14201
    أبو بلعرب
    مشارك

    الكولونيا .. بديل “البيرة” تسببت فى وفاة 80 شخصا فى السعودية 
    الرياض : ذكرت صحيفة سعودية ان “كولونيا قاتلة” تسببت فى وفاة ثمانين شخصا فى مدن جيزان ومكة المكرمة والخرج وحائل. ولم تذكر صحيفة “الجزيرة” الفترة التى سجلت فيها هذه الوفيات. وقالت الصحيفة نفسها ان وزارة التجارة السعودية اتلفت 1250 صندوقا تحوى ثلاثين الف عبوة من هذه الكولونيا “التى تسببت فى مقتل الكثير من مستخدميها” على حد تعبيرها.
    واشار اعضاء هيئة الضبط بالادارة العامة لمكافحة الغش التجارى الى ان “الكولونيا مخالفة للمواصفات القياسية ولا يوجد فيها اى نسب عطرية”، موضحا ان “الغرض من تصنيعها وهو السكر”. واشارت الصحيفة الى ان “مروجى الكولونيا رفعوا اسعارها من 15 ريالا الى 45 ريالا للعبوة الواحدة (من حوالى اربعة الى 12 دولارا)”.
    وفى حزيران/يونيو لقى 19 شخصا حتفهم اثر استهلاكهم ماء “كولونيا” يحتوى على مادة الميتانول بديلا عن الخمر المحرم فى السعودية وادخل 17 آخرون المستشفى لتلقى العلاج، حسبما ذكرت صحيفة “عكاظ”. وسجل اول ضحايا “الكولونيا القاتلة” فى الخامس من حزيران/يونيو. وفقد الضحايا البصر بفعل تأثير الميتانول الذى كان فى المحلول الصناعى الذى ابتلعوه. والخمر محظور تماما فى السعودية التى تقع فى اراضيها الاماكن الاسلامية المقدسة فى مكة المكرمة والمدينة.
    وتباع زجاجة “الويسكي” فى السوق السوداء فى السعودية بسعر 100 دولار. كما يتم سرا تقطير خمور محلية.

     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
    #395028

    ياهلالالالا تسلم على الموضوع وبأنتظار الجديد دائما منكم .

    الرجاء ذكر المنتدى المنقول منه الموضوع . شكر

    #395139
    أبو بلعرب
    مشارك

     

    أشكرك على هذا الإطراء

    الموضوع وصلني عبر البريد الإلكتوني ، لذا يمكنك البحث عنه في المقلم

    هذا والسلام عليكم

     

     

     

     

     

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد