الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الوحدة لا تعني الانفراد و11لايعني1

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #141461
    hou_ary
    مشارك
                               بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ايها الاحبةو ورحمة الله تعالى وبركاته.
    11لا يعني1؟؟؟؟؟
    كلام لا يبدوا منطقيا الا ادا تاملنا حال العرب وبامعان.لانه للاسف الوحدة عندنا نحن العرب هي ان تكون وحيدا منفردا منعزلا عن الباقي.
    بينما الوحدة لدى سائر الامم هي التكل والتجمع حتي يصبحوا وكانهم جسد واحد وليس العكس كما نفعل نحن حيث تعني لنا الوحدة الدهاب كل في طريق مختلف عن الباقي.لدى كتبت ان11لاتعني ابدا1
    كم تمنيت لو تتكاتف جهودنا حتى نصير جسدا واحدا كما اوصانا خير الخلق صلى الله عليه وسلم فنصبح بلدا واحدا وجسدا واحدا.لكن للاسف لا اشعر بشيء من مثل هدا واعتقد انه لا نتوحد الا ادا قامت القيامة يومها لا مفر حيث نصبح كلنا صرعى.
    اللهم اليك نشكوا ذلنا وهواننا على حكامنا واولي الامر منا.
    لا تحرمونا من دعائكم ايها الاحبة وسلام عليكم.

    #1502844

    اصلا الغرب هم من يعملون على عدم توحيد العرب
    لان العرب ايش ماقل الغرب يقولون بعدكم

    والسبب الرئيسي هو ابتعادنا عن الله وسنه رسوله

    فياليت نشوف الشعوب العربيه شعب واحد موحد

    #1502936
    callous
    مشارك

    المقوله المشهوره ، اتفق  العرب على ان لا يتفقوا ، طبعا إلى اشعار اخر.

    الامم التي تسير نحو التكتل سواء أ كان اقتصاديا أم سياسيا تخلق بذلك قوة في المنطقه يمكن ان تكون رادعا امام القوى الكبرى لمنعها من استغلال الدول الاخرى الداخله في ذلك التكتل ، هذا ما نراه في الاتحاد الاوروبي كمثال.
    المشكله لدينا في الدول العربية ، ان مصالح الأفراد مقدمه على مصالح الدول ، فالنخبه الحاكمه تنظر في الأغلب لمصالحها الشخصية ضاربة بعرض الحائط المصالح المشتركه بين الدول العربيه ، وهو الوضع الذي تبتغيه الدول الكبرى في الوقت الحالي كالولايات المتحده الامريكية.

    تحقيق الوحده العربية يبدو صعبا ومعقدا في ظل انظمه لا تراعي سوى مصالحها ، وفيما ان تبدلت تلك النظره للوحده على انها تعدي على سيادة الدولة لكي تكون تحقيق للرخاء والسياده كذلك ، سيكون شأن اخر في ذلك الوقت ، وستكون الدول العربية فعلا ذات تكتل قوي يمكن الاعتراف به.

    شكرا لك…

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد