الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات هذه الفتاوى لمن أراد أن يعرف المزيد من ح

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #14117

    هذه الفتاوى لمن أراد أن يعرف المزيد من حقيقة بن لادن

     
     

    بعد أن سقط اسامة بن لادن وبطلت دعوته السياسية والتي يريد منها سفك وإرقامة الدماء في بلاد الحرمين ودول الخليج أقدم هذه الفتاوى لمن أراد أن يعرف المزيد من حقيقة هذا الرجل

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه .

    أما بعد معشر إخواننا المسلمين جعلنا الله وإياكم على النعم شاكرين وعند البلوى والمحن صابرين فقد ظهر في وقتنا وفشا فيه كثير من الفتن وتغيير الأحوال وفساد الدين واختلاف القلوب واحياء البدع وإماتة السنن ما دل على إنقراض الدنيا وزوالها ومجىء الساعة واقترابها إذ كل ما قد تواتر من ذلك وتتابع وانتشر وفشا وظهر قد أعلمنا به صلى الله عليه وسلم وخوفناه وسمعه منه صحابته رضوان الله عليهم وأداه عنهم

    التابعون رحمة الله عليهم ونقله أئمتا إلينا عن أسلافهم ونقله لنا الثقات من الرواة .

    وإن من هذه البلايا والرزايا التي ابتلي به كثير من شباب هذه الأمة افتتانهم بما يسمى

    ( أسامة بن لادن )

    الذي ركب الصعب والذلول في سبيل إحياء سنن الخوارج ، وإلصاقها بالدعوة السلفية الحقة ، وإضفاء الشرعية على أعماله الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول المسلمة باسم الجهاد ، فكان أن قيض الله من هذه الأمة علماء جهابذة وقفوا له بالمرصاد وبينوا عواره ، وهتكوا أستاره ، ولكن دعاة الباطل يحاولون بكل ما يستطيعون إخفاء فتاوى هؤلاء العلماء الكبار عن الناس ، ولكن يأبى الله تعالى إلا أن يظهر الحق وقمع الباطل ، إن الباطل كان زهوقاً ، فإليك رحمك الله هذه الفتاوى الشرعية الموثقة في ما يسمى

    ( أسامة بن لادن ) :

    الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

    الفتوى الأولى للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله – :

    . مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :

    قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .

    هذه النشرات التي تصدر من

    الفقيه ،

    أو من المسعري

    أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .

    ونصيحتي

    للمسعري والفقيه وابن لادن

    وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ،

    كما قال سبحانه :

    { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة )) أهـ .

    الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

    الفتوى الثانية للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله – :

    . ذكر الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله – في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط – 9 جمادى الأولى 1417هـ) : أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر.

    الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله

    فتوى المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله – :

    . في لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله- في جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503 قال الشيخ مقبل -رحمه الله- : (( أبرأ إلى الله من بن لادن فهوشؤم وبلاء على الأمة وأعمــاله شر )).

    و في نفس اللقاء : (( السائل : الملاحظ أن المسلمين يتعرضون للمضايقات في الدول الغربية بمجرد حدوث انفجار في أي مكان في العالم ؟

    أجاب الشيخ مقبل : أعلم ذلك ، وقد اتصل بي بعض الأخوة من بريطانيا يشكون التضييق عليهم ، ويسألون عما إذا كان يجوز لهم إعلان البراءة من أسامة بن لادن ، فقلنا لهم تبرأنا منه ومن أعماله منذ زمن بعيد ، والواقع يشهد أن المسلمين في دول الغرب مضيق عليهم بسبب الحركات التي تغذيها حركة الإخوان المفلسين أو غيرهم ، والله المستعان . السائل : ألم تقدم نصيحة إلى أسامة بن لادن ؟

    أجاب الشيخ : لقد أرسلت نصائح لكن الله أعلم إن كانت وصلت أم لا ، وقد جاءنا منهم أخوة يعرضون مساعدتهم لنا وإعانتهم حتى ندعو إلى الله ، وبعد ذلك فوجئنا بهم يرسلون مالا ويطلبون منا توزيعه على رؤساء القبائل لشراء مدافع ورشاشات ، ولكنني رفضت عرضهم ، وطلبت منهم ألا يأتوا إلى منزلي ثانية ، وأوضحت لهم أن عملنا هو دعوي فقط ولن نسمح لطلبتنا بغير ذلك )) أهـ.

    . وقال الشيخ مقبل – رحمه الله – في كتاب (تحفة المجيب) من تسجيل بتاريخ 18 صفر 1417 هـ تحت عنوان (من وراء التفجيرات في أرض الحرمين؟ ) : (( وكذلك إسناد الأمور إلى الجهال، فقد روى البخاري ومسلم في “صحيحيهما” عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : (( إنّ الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتّى إذا لم يبق عالمًا اتّخذ النّاس رءوسًا جهّالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلّوا وأضلّوا )).

    كما يقال: العالم الفلاني ما يعرف عن الواقع شيئًا، أو عالم جامد، تنفير، كما تقول مجلة “السنة” التي ينبغي أن تسمى بمجلة “البدعة”، فقد ظهرت عداوتها لأهل السنة من قضية الخليج.

    وأقول: إن الناس منذ تركوا الرجوع إلى العلماء تخبطوا يقول الله عز وجل: {وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرّسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الّذين يستنبطونه منهم }، وأولي الأمر هم العلماء والأمراء والعقلاء الصالحون.

    وقارون عند أن خرج على قومه في زينته قال أهل الدنيا: {يا ليت لنا مثل ما أوتي قارون إنّه لذو حظّ عظيم * وقال الّذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحًا ولا يلقّاها إلاّ الصّابرون }.

    والعلماء يضعون الأشياء مواضعها: {وتلك الأمثال نضربها للنّاس وما يعقلها إلاّ العالمون }، {إنّ في ذلك لآيات للعالمين }، {إنّما يخشى الله من عباده العلماء }، {يرفع الله الّذين آمنوا منكم والّذين أوتوا العلم

    درجات }. فهل يرفع الله أهل العلم أم أصحاب الثورات والانقلابات وقد جاء في “صحيح البخاري” عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم سئل: متى السّاعة؟ فقال: (( إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر السّاعة)) رئيس حزب وهو جاهل.

    ومن الأمثلة على هذه الفتن الفتنة التي كادت تدبر لليمن من قبل أسامة بن لادن إذا قيل له: نريد مبلغ عشرين ألف ريال سعودي نبني بها مسجدًا في بلد كذا . فيقول: ليس عندنا إمكانيات، سنعطي إن شاء الله بقدر إمكانياتنا. وإذا قيل له: نريد مدفعًا ورشاشًا وغيرهما. فيقول: خذ هذه مائة ألف (أو أكثر) وإن شاء الله سيأتي الباقي )) أهـ .

    الشيخ أحمد النجمي حفظه الله

    فتوى الشيخ العلامة أحمد النجمي – حفظه الله – :

    . سئل الشيخ العلامة أحمد النجمي–حفظه الله-:

    أحسن الله إليك هذا سائل يقول قد صح النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال : (( لعن الله من آوى محدثاً ))،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل: الفصيل الأول فصيل المعتم ، وفصيل الشهراني ، و فصيل الهاجري ، وفصيل السعيد ، وهؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا ، و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذه البلاد ؟

    فأجاب الشيخ -حفظه الله-:

    (( لا شك أن هؤلاء يعتبروا محدثين،و هؤلاء الذين آووهم داخلون في هذا الوعيد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم و اللعنة التي لعنها من فعل ذلك، (( لعن الله من آوى محدثاً )) فلو أن واحداً قتل بغير حق و أنت أويته و قلت لأصحاب الدم ما لكم عليه سبيل و منعتهم ، ألست تعتبر مؤوياً للمحدثين ! )) أهـ.

    الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله

    فتوى معالي الشيخ صالح آل الشيخ – حفظه الله – :

    . قال معالي الشيخ صالح آل الشيخ في (جريدة الرياض )بتاريخ ( 8/11/2001 ) في جانب الانحراف في فهم الإسلام ، هذا له أسباب كثيرة جداً ، لكن من أهمها أن المعلم في التعليم ما قبل الجامعي يحتاج إلى نظرة جادة ، أنا لست مع الذين يقولون إن المشكلة في المناهج ، إن المشكلة في المعلم والمعلم الآن يعطي منهجاً مختصراً ،

    وهذا المنهج لو أتينا ونشرحه مثلاً خذ منهج العقيدة في المتوسط هذا المنهج يمكن أن نقرأه في يوم كله من أوله إلى أخره لأنه كله عشرون صفحة أو ثلاثون صفحة، وهو الآن (المعلم)

    يعلّم هذا المنهج لمدة سنة أو كل يوم ساعة، هنا الشرح الذي سيكون، أن بعض المعلمين عندما يعطي المعاني غير الصحيحة وأنا واجهت هذا عند أولادي حيث يأتون ويقولون إن هذه معناها كذا وكذا ومفهومها كذا وتطبيقها بهذا الشكل، ويكون هذا خلاف الصحيح حتى في مسائل التوحيد والعقيدة يطبقونها بشكل خاطئ، والمنهج هو نفس المنهج الديني الذي درستموه كلكم..فلماذا قبل ثلاثين سنة لم يؤد إلى انحراف أو غلو ديني ولم يعط إلا خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة؟ وفي الخمس عشرة سنة الأخيرة صار هناك اندفاع كبير جداً من الشباب يحتاج إلى علاج.

    ومن أهم أسبابه هو المعلم ، ولهذا أقول من الضروري أن يكون المعلم للموضوعات الشرعية والدينية معداً إعداداً صحيحاً وليس كل متخرج في كلية شرعية أو من كلية إسلامية يصلح لأن يعلم.إن المعلم يحتاج حتى تضبطه إلى إعداد أولاً ويحتاج إلى كتاب معلم مفصل لا يخرج عنه، وإذا خرج عن كتاب المعلم هذا يحاسب عليه لأن كتاب المعلم لا وجود له في المسائل الدينية، هناك كتاب الفقه، كتاب التوحيد، كتاب التفسير، لكن أين الشرح ومن أن يأتي به يعطونك مدارس كثيرة جداً. حتى إنه في هذه الأزمة ربما سمعتم بعض المدرسين

    يمجد أسامة بن لادن وهذا خلل في فهم الإسلام . أهـ.

    نسأل الله أن ينفع بهذه الفتاوى وخاصة بعدما انكشف أسامة بن لادن على حقيقته

    منقول عن الساحةالسياسية…..

    #394604
    نبض الموت
    مشارك

    بســـــ الله الحمن الرحيم ـــــم

     

    والصلاة والسلام على سيدنا  محمد وعلى اله وصحبة اجمعين ..

     

    اختي التي احبها في الله ……..السيدة ملعقة

    اولا الشكرك على هذه الفتاوى وهذا المجهود الذي بذلتيه في سبيل توعية الناس وفي سبيل ان تدعمي رايك بخصوص الشيخ اسامة بن لادن …

     

    اختي ….

    لست انا  من لي القدرة على الرد على هؤلاء الشيوخ او مناقشتهم في هذا الامر ولكن انا هنا ابدي رايي فقط كشخص فقير او كطفل بباله هذه التساؤلات ….

     

    اولا  …اوليس الشيخ اسامة سعوديا حاله كحال  من ذهب من السعودية الى افغانستان للجهاد اولم ينفق هذا الرجل اموالا طائلة في سبيل ذلك ….مالذي يدفع هذا الرجل الذي كان يستطيع ان يعيش وان يحيا حياة لا تكون الا لاغنى الاغنياء ..؟؟

    ما الذي دفعه الى ان يهجر المال والعيال والراحة في مراحه ويذهب الى ارض بور صحراء قاحلة نومهم شتاء واستيقاظهم نارا …طعامهم خبزا وبصل ….؟؟

     

    اني والله اعجب من نسب ابن لادن للخوارج …..يا سبحان الله …اولم يكن ابن لادن ممن ينسبون الى الوهابية ….؟؟؟ اوصبح اليوم عند الوهابية انفسهم من الخوارج ..؟؟

    ومن المقصود بالخوارج ….؟؟…اؤلئـــك الذين لطالما كفرهم الوهابية وعجبا كيف ينسب بيوم من كان يعتبر وهابيا الى هذه الفرقة ام ان المقصود هنا غير الخوارج  غير الخوارج هؤلاء ……وهل اصبح كل  من يعارض الوهابية بفكر او بمعتقد وهابيا ……اولم توجه الوهابية يوما الى مجمع شيعة ال البيت دعوة للدخول في الاسلام ……اوكانوا على غير ذلك يا سبحان الله…..

     

    طالبان التي اصبحت اليوم كما يقال محمية لهؤلاء الخوارج الخارجين عن الاسلام ….اولم تصدر الفتاوي بوجوب مساندتهم ومساعدتهم ودعمهم بالمال والسلاح في يوم من الايام لا لان خطر السوفيت كان يتهدد الخليج ولكن كما قيل في هذه الفتاوى لانهم اخوة لنا في الاسلام وانها ارض اسلامية وانها دولة وجماعة اسلامية ….

    كيف اصبحت اليوم موطن للخوارج والخارجين الملحدين كما يريد البعض ان يوصل الامر..؟؟؟

     

    ومن ثم اتعجب لامر  وهو من كان يحاول ان يخفي فتاوى هؤلاء العلماء….؟؟

    اوليس هؤلاء لهم مكانتهم الدينية في بلدانهم فمن يا تراني اعتقد انه يحاول ان يخفي فتواهم ….؟؟؟

     

    ببساطة اختي واستغفر الله …..وسواء اكنا مع ما يفعله ابن لادن او لا فان بعض هذه الفتاوى ان لم يكن كلها هي فتاوى مقبولة عند البعض فقط والكثيرين لا يعملوا بها لانهم لا يعترفوا بها بحسب فتاوى شيوخهم ….والله اعلم من كان على صواب  ومن كان على خطا…

     

    ختـــــــــــــاما….

    من الفتاوى التي قدمتها اختي استخلص امور منها…

    1. الشيخ اسامة ومن سار على نهجه هم ليسوا على حق بل وصل الامر بهم الى حد انهم اصبحوا ضالين مضلين …واعجب ايضا لماذا لم يتم تضمين الشيخ عبدالله عزام لانه وكما علمت من مصادر الاعلام ووسائل الاعلام ان الشيخ ابن لادن هو تلميذ له فلماذا اذن لم يعتبر هذا الشيخ معلما للخطا ومشتركا بالاثم واستغفر الله..

     

    2. ان هناك بالفعل علماء يتصدون لمثل هؤلاء  المخربين والمرتدين على حسب كلامك …فاين هم هؤلاء العلماء …واين صوتهم مما يحدث كل يوم للمسلمين في كل مكان ….يا سبحان الله

     

    3. ان هناك من يحاول اخفاء فتاوى هؤلاء العلماء ……ولا ادري  من هو هذا الذي يعمل على ذلك وهؤلاء علماء البعض منهم قد عمل تحت امر الدولة والبعض كنا وما زلنا نشاهده على القنوات الاعلاميه البعض منهم والبعض الله يرحمه  فالم يكن باستطاعتهم ان يوصلوا فتواهم وهم على القنوات الاعلاميه وتخت ايديهم وامرتهم وسائل اعلاميه قادرة على الوصول للجميع …..سبحان الله

     

    4. ان الشيخ اسامة هو من الخوارج كما جاء في أحد الفتاوى  وهنا اختلط علي الامر اختي فارجو ان تعذريني فاين خوارج هو الان منهم …….هل الخوارج من قد كفروا ومن ما زالوا يكفرون …ام من الخوارج الذين هم كل  من خرج عن سنة الوهابية مثلا ..؟؟

     

    هذه تساؤلات احببت ان اطرحها ….وانا الذي بي الرغبة في ان اتعلم واشكر الاخت على الموضوع ولكن اختي موضوعك الذي طرحتيه بداية خضت من خلاله في مسالة ليست بالهينة في الاسلام وهي تكفير مسلم واي مسلم شخصية يدور حولها الجدل ……شخصية اجتهدت ووصلت الى اتخاذ  منهج خاص بها …كما اجتهد مثلا هؤلاء العلماء في فتواهم …

     

    اختي جاء في الحديث……

    “” من اجتهد فاصاب فله اجران ومن اجتهد فاخطا فله اجر واحد “”

     

    يبقى ان الامر اكبر مني ومن ان اخوض فيه انا ولكن احببت فقط ان انزع هذه التساؤلات من راسي وان اطرحها لكي لكي لا اكون منافقا اخفي عنك وعن الاخرين شيئا ….

     

    واستغفر الله لي ولكم

     

    تحيــــــــــــــــــــــــاتي

     

    #394608

    كلنا معرضون للخطأ وليس هناك من هو معصوم عن الخطأ

     

     

    #394633

     الحمد لله القائل : ” ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ” والصلاة والسلام على إمام المجاهدين القائل : ” من مات ولم يغزو ولم يحدث نفسه بالغزو مات ميتة جاهلية” فعليك سلام من الله يا ا أيها المجاهد …

    أولا أشكر السيدة ملعقة على نقل هذا الموضوع الذي أرى أنها مقتنعة بكل ما جاء فيه .

    لا أريد أن أعقب هنا على الكلام الوارد .. ولكن عندي بعض الملاحظات البسيطة .

    أولا : الرسول صلى الله عليه وسلم وهو خير الخلق قد شتم وسب وما يزال هذا الشتم والسب إلى يومنا هذا .. ولكن هل ينقص ذلك من قدره شيئا ؟؟؟ كلا ورب البيت .. ولكن ذلك يزيده رفعة …ثم إن الرسول عليه الصلاة والسلام هو إرهابي من الدرجة الأولى فهو يرهب أعداء الدين ” يرهبون به عدو الله وعدوهم ” كما أنه كان يحرض على القتل ” يأيها النبي حرض المؤمنين على القتال ” .

    فهنيئا لك يا أسامة لأنك تقتدي بخير الخلق وشتمت كما شتم .. 

    فسر على الطريق أيها البطل ورعاية الله معك ..

    ثم أنك أيتها السيدة إذا كنت تريدين من مواضيعك هذه كبش الفداء ليقول لك بأنه من الموالين لأسامة .. فها أنا أقولها وبملئ فمي رافعا بها صوتي و رأسي .. أنا من محبي أسامة بن لادن ومن الذين يباركون له أعماله ومن الذين يدعون له .

     

    #394639
    MAN_POWER
    مشارك

    بغض النظر عن الموضوع الذي لم ولن أبذل جهدي لأقرأه لأنني أعرف محتواه القادم من مملكة آل سعود وبالتحديد من شيخهم بن باز.
    هذا الشيخ الذي لم يترك مذهبا إلا وإعتبر أصحابه كفّارا خارجين عن الملّة .
    هذا الشيخ الذي إدعى هو وأصحابه السلفية والسلفية منهم براء إلى يوم الدين .
    هذا الشيخ الذي لا أدري أندعوا له بالرحمة أم نحبذ الدعاء عليه بأشد عقاب الله ، وعلى العموم عليه رحمة الله …
    هذا الشيخ الذي يعتبره الكل شيخ الملك وصاحب الفتاوى الميسّرة للملك .
    هذا الشيخ الذي حثّ على محاربة إخوانه الشيعة السعوديين وحثّ على إضطهادهم …
    هذا الشيخ الذي إذا أراد شخص ما أن يعرف عنه وعن أتباعه من الفضائح فليقرأ كتاب ( وسقط القناع ) للشيخ أحمد الخليلي مفتي عام السلطنة.
    وهنا أود القول بأنني أحب الشيخ أسامة بن لادن وأتباعه أحبهم في الله …
    لا يخفى على معظم الناس في عمان قصة سفر الشيخ أحمد الخليلي إلى السعودية قاصدا إبن باز وقصة إبتلائه بتلك السفرة ، لأنه وعندما وصل إلى بن باز لاقى كل المهانة والتجريح في الدين …
    من هو الخارج عن الدين ؟؟
    بن لادن أم بن باز ؟؟؟
    بن لادن الذي أرعب دولة الكفر وذهب مثلما قال أخي صمت العيون إلى أفغانستان تاركا أهله وثرواته ، أم بن باز الذي كان يعيش على كل فتوى يفتي بها للحكام وتنال إعجابهم .
    لو كنت كاتبا لألّفت عن بن باز كتابا يسمى ( الخارج المجهول صاحب الكلام المعسول ).

    #394642
    venos
    مشارك

    صمت العيون ….

    شكرا على ردك المتميز … شكرا على التساؤلات الدقيقة وشكراً على الاجابة عليها …

    #394743

     

    سيدتي ملكة مجالسنا ..
     
     كم من علماء ـ كما يدعون ـ أباحوا المحرمات مثل الربا وغيرها ، وحرموا الحلال ..
    فهل نتبع كلامهم بحجة أنهم علماء ؟؟؟

    أختي لا تنسي الحديث الذي يقول فيه الرسول الأعظم : استفتي قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك .

    تحياتي الحارة .

    #394945

     

    أنا لا أحب النزاعات المذهبية ولا أحبذها ولا أدعو إليها ..

    ولكنك تريدين النقاش في صلب الفتاوي …

    تأملي معي ما يلي وهو منقول من السبلة الدينية :

    فإن الخوارج لا يزالون يفتّون من عضد هذه الأمة الإسلامية النامية .ذلك الجسم الدخيل على الأمة الإسلامية والذي جاء ليكفر المسلمين والمسلمات من المذاهب الأخرى ، ولا يحاول أقل من محاوله أن يلملم شتات هذه الأمة ، ومن هنا نفضح لكم خبايا هذا الفايروس لينكشف جليا لكم حتى يظهر من هم الخوارج .
    إليكم هذه الفتوى التي كفر فيها ابن باز الإباضية :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رئاسة إدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد
    الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء
    الرقم 717/2
    التاريخ 8/3/1407هـ

    من عبد العزيز بن باز..
    إلى حضرة الأخ المكرم/ عبد الرحمن((سلمه الله))..سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
    فأشير إلى استفتائك المقيد بإدارة البحوث العلمية والإفتاء برقم 1659 وتاريخ 18/5/1406هجرية ، الذي جاء فيه أرجو أن تؤكدوا لنا ما سمعناه من رئيس المركز الإسلامي هنا في توماس بأنكم أفتيتم بأنه لا يجوز ان يأتم الناس بمن لا يعتقد ((بمسألة الرؤيا يوم القيامة)) أي رؤية الله جل وعلا من قبل الجنة . فهل لا تصح إمامته حقا وهل أفتيتم بذلك ، نرجو التوضيح ؟

    وأفيدك بأن مسألة إنكار رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة وفي الجنة وحكم الصلاة خلف من أنكرها تكلم فيها أهل العلم من أهل السنة والجماعة بما يبين الحقيقة لمن أرادها فننقل لكم فيما يلي جملة كلامهم في ذلك.
    قال الإمام ((ابن القيم الجوزي)) في كتابه حادي الأرواح : ذكر الطبري وغيره أنه قيل لمالك أن قوما يزعمون أن الله لايرى يوم القيامة فقال مالك رحمه الله : (السيف السيف)) … .
    وذكر البيهقي في كتاب الأسماء والصفات قول البخاري في الجهمية: ((وإني لاستجهل من لايكفرهم إلا من لا يعرف كفرهم)) … .
    قال ابن المبارك : بالرؤية . وقال إسحاق بن راهويه : لا يدع الإيمان بالرؤية إلا مبتدع أو ضعيف الرأي . وقال الفضل بن زياد : سمعت أبا عبدالله وبلغه عن رجل أنه قال : إن الله لايرى في الآخرة . فغضب غضبا شديدا . ثم قال : ((من قال أن الله لايرى في الآخرة فقد كفر ، عليه لعنة الله وغضبه))… .
    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( والذي عليه جمهور السلف أن من جحد رؤية الله في الدار الآخرة فهو كافر . فإن كان ممن لم يبلغه العلم فهو في ذلك لم يعرف من لم تبلغه شرائع الاسلام ، فإن أصر على الجحود بعد بلوغ العلم فهو كافر))
    ومن هذا تعلم أن من ينكر رؤية الله سبحانه وتعالى في الآخرة أو يرى تخليد العصاة من أهل الكبائر في النار فإنه لا يصلى خلفه وهم كفار عند أهل السنة والجماعة ، وقد بحثت الموضوع مع مفتي الاباضية في عمان الشيخ أحمد الخليلي فاعترف بأنه لا يؤمن برؤية الله في الآخرة ويعتقد أن القرآن مخلوق ، وقال لي : هذه عقيدتي ولا مانع عندي من المناظرة عليها فنصحته فأصر على ذلك.
    وسمعت له شريطا مسجلا بصوته يقول فيه إن العصاة من أهل الكبائر يخلدون في النار … .

    ومن هنا يتضح لنا حقد الوهابية الدفين على أبناء الإسلام وتكفيرهم لنا لأتفه الأسباب. بينما نقول نحن بأنهم متأولون فلا يصح تكفيرهم ويجوز الصلاة خلفهم.
    نسأل الله العافية من هذا السرطان الذي يجب بتره من عضد هذه الأمة .

    هل يعني هذا أن من لا يقول بالرؤية يعتبر كافرا ؟؟؟ أيعني ذلك أن الشيعة والاباضية وبعض السنة الذين ينكرون الرؤية هم كفارا ؟؟

    هل بن لادن هو الكافر ؟؟؟ إذا كان جوابك بالايجاب فهذا يعني أن الاباضية والشيعة وبعض السنة هم أيضا كفار … لأن مصدر التكفير والفتوى واحد …

    أريد منك جوابا منطقيا بدو أي لف ولا دوران ولا تلاعب بالألفاظ .

    #394972
    نبض الموت
    مشارك

    اتريد جوابا اخي……………؟؟

    عجز كبارها……..

    فهل ستقدر هي ………………هيهات هيهات

    قل …حسبنا الله ونعم الوكيل

    #395042
    MAN_POWER
    مشارك

    ذكر أحد المؤلفين في إحدى إصداراته ، ذكر أصول هؤلاء الذين يلقبون أنفسهم بعلماء مثل بن باز وغيره ، فقال الكاتب بأن أصول هؤلاء يهودية وهم ينتحلون الإسلام .
    سواء صدق المؤلف أو كذب في كلامه فهذا ليس مهما ، المهم هو أن نرى أفعالهم وأقوالهم .
    ولو كان القلم بيدهم لطغوا علينا أكبر من طغيان إسرائيل وأمريكا على المسلمين.

    #395054
    الفيلسوف
    مشارك

    isnt it nice ??
    answer me plz

    أخي العزيز

    مهما كانت أصولهم
    فالرجل قد مات ,,,
    ولا نقول إلاّ ((رحمه الله))

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد