الرئيسية منتديات مجلس الثقافة الأدبية والشعر ماذا يريد الرجل من العلاقه .؟؟؟؟.ولماذا..نكذب ؟؟؟؟

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #141046
    khaledebnrshd
    مشارك
    إن مجتمعاتنا العربية  تواجه ظاهرة سيئة انتشرت فى  بشكل كبير ..وتسببت فى إيذاء بدنى ونفسى للكثير من الفتيات ..والبعض القليل من الشباب ..وهى ظاهرة الكذب فى العلاقات العاطفية والتغرير بالفتاة واللعب  ،بمشاعرها وعدم الاكتراث بالنتائج المدمرة ،والاحباطات التى تحصدها الفتاة فى النهاية ،وتظل محفورة على الذاكرة مدى الحياة ، وتبقى جرحا عميقا ينزف ويستنزف عواطف ومشاعر الفتاة وينال من ثقتها بنفسها ..ويفرض نفسه بقوة على شخصيتها ..ويترسب على جدار النفس مضيفا اليها ذكريات حزينة.. وخبرات مؤلمة…وخوف مستمر من المجهول ..ومن الفشل فى العلاقة مع الرجل ..وقد تتطور بحسب عمق الجرح لتتحول الى حالة من عقاب النفس وجلد الذات وهذه الظاهرة…تكاد تخص المجتمعات الشرقية دون غيرها ..وذلك لاختلاف الطبيعة الاجتماعية الشرقية ،وميلها الى المجتمعات القبلية التى تقوم على حكم الرجال ،وتميز الولد على البنت وتغفر للولد مالا تغفره للبنت وتقبل من الرجل ما لا تقبله أبدا من المرأة.. وبذلك ينظر المجتمع الذكورى الشرقى للمرأة نظرة دونية ولا يرى منها إلا جسدها ..ولا يفكر الا فى السيطرة عليها وطمس معالم شخصيتها وإذابتها فى شخصية الرجل .. ….وهنا يحدث عدة امور…………..
    #أولها هو حالة  استجابة المرأة لمحاولات الرجل للسيطرة عليها واستنساخ شخصيته وطباعه فيها وفى هذه الحالة يحدث الرضا الكامل من الرجل على المرأة ولكنه سرعان ما يشعر بالملل لانه لا يرى شريكه فى العلاقة بل أصبح يرى نفسه مستنسخ فى شريكته فيملها ويبحث عن غيرها ويهجرها  …..
    #الحالة الثانية هى عدم استجابة المرأة تماما لمحاولات الرجل للسيطرة عليها وامتلاكها ،وطمس شخصيتها ،والتصدى للرجل وعدم الخضوع لسلطانه ورفض قوامته ،وفى هذه الحالة ينقسم الرجال فمنهم من يقبل بهذا السلوك ويرضى بشريكته التى لا تخضع لسطانه بل قد تخضعه هى لارادتها وقوامتها عليه ،وغالبا ما تشعر المرأة فى هذه الحالة بالاحباط والملل من شريكها رغم خضوعه التام لها وتقبله لسلوكها..ولكن معظم الرجال الشرقيين يرفضون هذه المرأة المتسلطة أو التى تبحث عن الندية والمساواة الكاملة فى الحقوق وتفشل العلاقة بينهم بشكل كامل وسريع
    # الحالة الثالثة هى التى تستجيب فيها المرأة الى سيطرة الرجل وتقبل قوامته عليها مع احتفاظها بكامل شخصيتها،
    وطريقة تفكيرها واستقلال شخصيتها وعدم الرضوخ لمحاولات الرجل المتكررة لاخضاعها التام مهما تعددت المحاولات
    مع تجنب الصدام والاكتفاء بالثبات على المبدأ ..وهذه هى الحالة المثالية للمرأة التى يريدها الرجل، ويكتمل بها نقصه ،ويستقر معها عاطفيا وتنجح العلاقة بينهما وتدوم وتستمر ،وتفضى فى النهاية الى اقتناع الرجل بشخصية المرأة التى يحبها ليكتشف الرجل بالنهاية انه كان مغرما بهذه الشخصية اكثر من أى شيئ اخر فى المرأة..
    ويبقى التقاعس والتكاسل عن الواجبات الدينية التى هى غذاء الروح..والبعد عن الله من اهم اسباب هذه الظاهرة لاسيما اذا اقترن ذلك بالمراهقة ..والفراغ ..والبعد عن الأنشطة الاجتماعية ..واهمال القراءة ..وافتقاد الهدف والقدوة ..وأصدقاء السوء..ومحاكاة الدراما وعدم الفصل بين التسلية والتحصيل ..وغياب الترابط الاسرى ..واختفاء دور التربية والتقويم والمتابعة خصوصا من الام فى حال الشباب والاب فى حال البنات..
    كل هذه الامور أدت بالنهاية الى استعجال العلاقة العاطفية واستدعائها بالكذب والخداع والتضليل وكل الوسائل والطرق التى تؤدى الى هذه الظاهرة او تصل الى نفس النتائج ..
    وأخيرا أنصح بناتى الكريمات وكل أخواتى الفضليات ..أن يتمسكن بفرائض الدين وشرائعه ،وأن يقمن حدود الله ويتقينه فى انفسهن ،وان يشغلن ألسنتهن بذكر الله والثناء وعلى أنبيائه ورسلة ((عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام))..وأن يملأن قلوبهن بحب الله ورسوله..وبذلك يحفظ الله هذا القلب الذى يحبه ،فلا يدخله من لا يحبه الله أبدا ،ولا يستطيع أن ينفذ اليه شيطان انس او جن..
    واقول للشباب حذار من التغرير بالمرأة للايقاع بها كذبا وزورا وبهتانا وتسلية، فهذا قمة الظلم لنفسك ولغيرك..وان للكون إله عادل يرى ويسمع ويطلع على خائنة الأعين  وما تخفى الصدور..وينتقم من الظالم فى الآخرة ..ويعجل له فى الدنيا نصيبا من جرمه، فلا ينعم فى الدنيا صاحب التغرير بالمرأة والكذب عليها وايذائها النفسى والبدنى أبدا ويقول الله تعالى محذرا الرجال من ظلم النساء ((واعلموا ان الله يعلم ما فى انفسكم فاحذروه)) فالحذر الحذر ايها الشباب واياكم والظلم ..واياكم والخديعة… واستقيموا لله ليرزقكم فى الدنيا بالزوجة الصالحة والابناء البررة ويجزيكم فى الآخرة  بالحور العين ..اللهم اهدنا ..واهدى شبابنا وشباب المسلمين واسترنا واستر نساءنا ونساء المسلمين….

    #1497551
    تاج راسك
    مشارك

    يعطيك العافيه
    سلمت اخي

    #1497563
    تحيا مصر
    مشارك
    ((واعلموا ان الله يعلم ما فى انفسكم فاحذروه))
    أشكرك اخى خالد ع كلماتك الهاامة جداا لانهاا تُحاكى واااقع
    دائمااا تاتى بكل ما هو هاادف وقيم
    أدام الله قلمك النابض بكل ما هو جديد ومميز
    دمت بالف خير

    #1497707
    doaa
    مشارك


    شكراً لك أخي موضوع قيم ومفيد جعله الله في ميزان  حسناتك

    #1497758
    العنيدة84
    مشارك

    موضوع جميل جدا وفعلا يحكي واقع ملموس
    #1497892
    khaledebnrshd
    مشارك
    اخى الكريم ..تاج راسك
    اهلا بك وبمرورك الكريم ..شكرا لحضورك وتعليقك على الموضوع اسعدنى وجودك  واضفت
    معنى وقيمة للموضوع باهتمامك وتعليقك فشكرا لك ..ودمت  فى مودة

    #1497897
    khaledebnrshd
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : الرحيق المختوم”ubbcode-body”>((واعلموا ان الله يعلم ما فى انفسكم فاحذروه))
    أشكرك اخى خالد ع كلماتك الهاامة جداا لانهاا تُحاكى واااقع
    دائمااا تاتى بكل ما هو هاادف وقيم
    أدام الله قلمك النابض بكل ما هو جديد ومميز
    دمت بالف خير

    الاخت الرائعة دائما الرحيق المختوم
    اسعدنى تعليقك واثلج صدرى غير انى لا ارى فى نفسى وفى موضوعاتى ماترين وارانى اقل من ذلك ..فشكرا على مرورك المميز بالنسبة لى ..وشكرا لتعليقك الذى يقطر ذوقا ..ودمت بالف خير

    #1498047
    khaledebnrshd
    مشارك

    “ubbcode-header”>صاحب المشاركة : doaa”ubbcode-body”>

    شكراً لك أخي موضوع قيم ومفيد جعله الله في ميزان  حسناتك

    اللهم آمين….  اختى الفاضلة دعاء
    شكرا لمرورك الطيب وكلماتك المشجعة …دمت بالف خير

    #1498635
    وهيبة1989
    مشارك

    السلام عليكم
    هذا الواقع ملموس لانستطيع إتهام الرجل فقط ولا المرأة فقط فكلاهما يحمل نفس الذنب
    ليس ذنب الحب طبعا لكن العلاقة لو كلاهما كان يريدها حلالا بينا لما تأذى أحدهما
    فسبحان الله جاء بكل شيء ووضح لنا كل شيء وأمرنا بتقواه
    اللهم إهدينا إلى ما فيه صلاح لنا ولأمتنا

    #1499338
    karammahmoud
    مشارك

    جهد رائع مشكور عليه  كثرالله من امثالك

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد