الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات رئيس الوزراء المصري يعتذر لتونس والجزائر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140580
    كاريكا
    مشارك

    رئيس الوزراء المصري يعتذر لتونس والجزائر عن أحداث الشغب

    تقدم رئيس وزراء مصر، الدكتور عصام شرف، باعتذار رسمي الى الحكومة والشعب التونسي، ولاعبي الافريقي، بعد الاحداث المؤسفة التي شهدها استاد القاهرة، قبل دقيقتين من انتهاء مباراته ضد الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.


    أجري الدكتور عصام شرف، مداخلة تليفزيونية مع مقدمة برنامج العاشرة مساء الذي يذاع على قناة دريم ،مني الشاذلي، من أجل تقديم اعتذاره الرسمي للحكومة والشعب التونسي ولاعبي الافريقي.

    وقال شرف كلفت وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي، بفتح تحقيق موسع حول هذه الواقعة، وتقديم تقرير عاجل الى مجلس الوزراء عنها، ومحاسبة كل من تسبب في هذه الكارثة، التي أساءت لسمعة مصر على حد وصفه.

    وأضاف كما أتقدم باعتذار مماثل، الى دولة الجزائر بسبب الاعتداء الذي تعرض له طاقم التحكيم الجزائري الذي أدار المباراة والذي تعرض لاعتداء هو الاخر من جانب قلة من الجماهير.

    واقترح رئيس الوزراء المصري، تجميد نشاط كرة القدم في مصر، والغاء فكرة عودة نشاط الدوري، والذي كان محددا له يوم 13 ابريل الجاري.

    واوضح أري ان الموقف الذي شاهدناه في استاد القاهرة، لا يسمح بعودة نشاط كرة القدم، قبل توفير الحماية الازمة للملاعب، التي تضمن سلامة الجماهير وحفظ النظام

    وكشف وزير الخارجية المصري، نبيل العربي، عن أنه أجري اتصالا هاتفيا بنظيره التونسي، المولدي الكافي ،أعرب خلاله عن اعتذار مصر رسمي عن أحداث استاد القاهرة.

    وقال نبيل العربي، خلال مقابلة مع برنامج العاشرة مساء هاتفت نظيري التونسي، من أجل تقديم اعتذار مصر عن أحداث استاد القاهرة، وللحقيقة كان الكافي، متفهما تماما لما حدث، وقبل الاعتذار، وأكد أن مثل هذه الاحداث لن تؤثر على العلاقات القوية التي تجمع الشعبين المصري، والتونسي، وأن ما حدث امر طبيعي للتطورات المرحلية التي تمر بها مصر.

    وقالت وكالة تونس افريقيا للأنباء ان ثلاثة من لاعبي النادي الافريقي وهم، ايمن السلطاني، وسيف الدين العكرمي، ووسام يحي، قد تعرضوا لاصابات خفيفة خلال عملية الاجتياح التي شهدتها مقابلة الزمالك المصري والنادي الافريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع لحساب مباراة الاياب للدور السادس عشر لرابطة الابطال الافريقية لكرة القدم التي اقيمت مساء السبت بالقاهرة.

    وجدت هذه الاحداث قبل ثلاث دقائق من نهاية المقابلة بسبب اجتياح عدد كبير من جماهير الزمالك لارضية الميدان تعبيرا عن استيائها لنتيجة المقابلة.

    وكانت النتيجة 2-1 لصالح الزمالك عند توقف المباراة، وهي نتيجة ترشح النادي الافريقي الى الدور الستة عشر بعد ان كان فاز في لقاء الذهاب 4-2 في انتظار قرار الاتحاد الافريقي.

    واوضح السيد طارق الادب القائم بأعمال السفارة التونسية بالقاهرة في مكالمة هاتفية مع وكالة تونس افريقيا للأنباء مساء السبت ان قوات الامن المصرية تمكنت من اخلاء الجماهير التي اقتحمت الميدان ملاحظا ان اللاعبين التونسيين الثلاثة اصيبوا خلال هذا الاجتياح لكن لم تشكل اصاباتهم خطورة حيث تم اسعاف وسام يحي على عين المكان فيما تم نقل اللاعبين ايمن السلطاني وسيف الدين العكرمي الى المستشفى لتلقى العلاج قبل ان يلتحقوا بالفندق المخصص لاقامة الفريق التونسي في القاهرة.

    واوضح ان السلطات المصرية اعربت عن اسفها الشديد للوفد الرياضي التونسي لما جد من شغب في نهاية لقاء الزمالك والنادي الافريقي.

    وقال المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادي الزمالك إن مجلس إدارة ناديه بصدد إصدار بيان رسمي يتضمن اعتذارا للشعب التونسي وفريق الأفريقي عما حدث خلال المباراة، من اقتحام لملعب المباراة ومحاولة التحرش بالحكم ولاعبي الأفريقي.

    وبرأ رئيس الزمالك جماهير ناديه من هذا التصرف المشين ، قائلا: من فعل ذلك ليس من جمهور الزمالك وإنما مجموعة من البلطجية المندسة وسط المدرجات التي قامت على تخريب وتكسير الملعب والمدرجات والاعلانات وضرب لاعبي الافريقي والزمالك والحكام وكل من في الملعب.
    متابعا: هؤلاء الأشخاص أما ضد الزمالك أو من يمثلون الثورة المضادة.

    #1490958
    ميدو غندر
    مشارك

    لابد من الوقوف بحزم وبشدة وبقسوة هذا الحادث يبين مدى الارتخاء الامنى لمصر وان لايعجبنى الغاء الدورى المصرى معناة الهروب وليس المواجهة احنا ماشاء اللة عددنا كبير ولابد ان تقسو الشرطة على على البلطجية الشرطة خايفة من الناس ودة مينفعش البلطجية مينفعش معاهم الا القوة والبطش لان اللى حصل دة امن دولة فى المقام الاول خلينا خايفين من حقوق الانسان والمجتمع الدولى علشان يكتر الاغتصاب والسرقة والمطالب الفئوية علشان تكون دى النتيجة وبعديين كل مشكلة نرجعها للجيش الجيش تعب من كتر المهام كان المفروض الوزير يطلع يقول حطاب بحزم لاعمال العنف دى وقوات الشغب تشتغل بقوة دون رحمة كدة احنا فى خطر

    #1491183
    تحيا مصر
    مشارك
    مباارة كانت فى بدايتهاااا  رائعه جدااا وهتافات من الجماهير التونسيه والجماهير المصريه

    والصور خير دليل ع ترحيب الجماهير المصريه بجماهير الشعب التونسى الشقيق

    فجاءة شاهدنا ما لا يحمد عقبااااااه
    حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من اراد لمصر السؤوووء
    من هنااااا من مجالسناااااا نعتذر للشعب التونسى الشقيق
    حفظكِ الله يااامصر بالامن والامااان
    شكراااااا اخى ابو يوسف

    #1491386
    hou_ary
    مشارك

                                           بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ايها والاخوات وبعد.
    من المؤسف جدا ما حدث مساء السبت الاسود في استاد القاهرة التي على ما يبدو هي فعلا قاهرة لزوارها من اشقاء ومن يكنون لها كل المودة والاحترام.
    انا لست تونسيا بطبيعة الحال ولكن بحكم معرفتي للكثير من الاخوة التونسيين اعرف كرمهم وجودهم وسوف يغضون الطرف على ما اصاب لاعبيهم هناك.اما الحكام الجزائريين اتمنى لو كان مصيرهم الشنق بدل الرشق بالحجارة.تمنيت فعلا لو انهم شنقوا بدل ان يتعرضوا للضرب.وهدا لا لشيء سوى انهم دهبوا الى البلد الدي احرق علمهم فيه وسمعوا مثل ما سمع الجميع ما يكفي من السب والشتم والاهانة والاستهانة ببلد الشهداء وشعبه.نحن لا نريد اعتذارا من احد لاننا وببساطة اسقطنا من عقولنا وقلوبنا بلد اسمه مصر.وليس هدا الاسقاط نتيجة ما حدث لحافلة المنتخب الوطني في هدا البلد.ولكن نتيجة لنكران الجميل من طرف شعب وحكامه ومثقفيه ووصلوا لحد حرق علمنا. هدا البلد الدي ضحى ابناؤنا واباؤنا بالغالي والنفيس لاجله طبيعي جدا ان نصادف مثل هدا النكران لاننا انقذناهم من مخالب الجيشالاسرائيلي وحررنا سيناء والحقنا به هزيمة لم ولن يعرف مثلها الاسرائليون منذ ان وجدوا.للاسف لقد نتاسى المصريون فضلنا عليهم بعد ان قدم الراحل هواري بومدين شيكا على بياض للتحاد السوفياتي لاجل تزويد الجيش المصري بالعتاد اللازم وارسل خيرت مقاتليه لمد يد العون للاشاقاء الاعداء مع الاسف.اقسم لو ان كتب ل ابو مدين ان يحيى ولو لبرهة لسماع ما قاله هؤلاء الناكرون للجميل لاصيب بجلطة دماغية ولتوقف قلبه فور سماع ما كانوا يتغنون به.
    اعلم ان الكثير منكم يضن انني حاقد عليهم بسبب مبارات في كرة القدم لكن اقسم لكم بالله العظيم انني لا اعير ادنى اهتمام لكرة القدم لكن وددت فقط ان اكشف بعض مايدسه هؤلاء الناس من شرور لاخوانهم طبعا بينما يرحبون باعدائهم ايما ترحيب.
    الله المستعان على ما يصف الظالمون والسلام عليكم.

    #1491662
    brave heart
    مشارك

    والله الناس ف عالم والكرة ومصايبها ف عالم
    الله يهديهم بس

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد