الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد تقرير التوظيف الأمريكي 1/4/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140551
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    تقرير التوظيف الأمريكي وتوقعات بقراءة تدل على تحسن الاقتصاد

    من المتوقع أن يأتي كلاً منتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي ومؤشر مديري المشتريات الصادرعن ISM بقراءات تدل على المزيد من التحسن في الاقتصاد الأمريكي. وفي ظلارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة، ارتفعت أسعار السلع، مما أدى إلى استفادةعملات السلع التي تتضمن الدولار الاسترالي والدولار الكندي.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – تقرير التوظيف الأمريكي وتوقعات بقراءة تدل على تحسن الاقتصاد
    تمكن الدولار من تعويض بعض ما تكبده منخسائر في جلسة تداول نيويورك بعد الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصاديةالتي سجلت نتائج أسوأ من المتوقع لها. وخلال التداول اليوم، كانت حركةالعملة الأمريكية متضاربة مقابل العملات الأساسية بعد الإعلان عن مجموعةالتقارير السلبية. انخفضت طلبيات المصانع الأمريكية بنسبة 0.1% بينما كانتتشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 0.5%. إلا أن القراءة المعدلة لقراءةالشهر السابق قد سجلت ارتفاع بنسبة 3.3% من 3.1%، مما أعطى التقرير نغمةأكثر ايجابية. كما سجلت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكيةارتفاع إلى مستوى 388 ألف، بينما كانت تشير توقعات الاقتصاديين إلى قراءة389 ألف. وسجلت القراءة المعدلة للأسبوع الماضي انخفاض إلى 394 ألف من 382ألف، مما يزيد من النغمة السلبية لهذا التقرير. وانخفض مؤشر مديريالمشتريات من شيكاغو إلى مستوى 70.6 في مارس من مستوى 71.2 الذي كان عليهفي فبراير. وكانت توقعات اغلب المحللين تشير إلى انخفاض هذا المؤشر إلى69.9. ويعتبر هذا أقوى رقم يسجله هذا المؤشر منذ يوليو 2009. وقد كان أداءالدولار الأمريكي متضارب، حيث تسبب ارتفاع السلع في دعم العملات المرتبطةبالسلع، بينما تراجعت معدلات خسارة الدولار مقابل اليورو والباوند. وسجلالدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي أعلى مستوى له عند 1.0373، وأغلق عندمستوى 1.0335. واستمر الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي في الاندفاعللأسفل وأغلق تحت مستوى 0.9700. وارتفع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.4200مرة أخرى ولكنه فشل في الحفاظ على هذه الارتفاعات وأغلق التداول عند1.4163. وارتفع الباوند/ دولار إلى أعلى مستوى له عند 1.6152 من مستوى1.6070 ولكنه انخفض في وقت لاحق إلى أدنى مستوى له عند 1.6016 وأغلق عندمستوى 1.6030. تتركز الأعين الآن على تقريرين مهمين اليوم، الأول هو تقريرالتوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والثاني هو مؤشر مديري المشترياتبالقطاع الصناعي من مؤسسة ISM. ون المتوقع أن يأتي كلا التقريرين بقراءاتتدل على استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي. وسوف يكون تقرير التوظيفالأمريكي أكثر أهمية لدى التجار، حيث يفحص البنك الفيدرالي بيانات التوظيفعند اتخاذ قراراته بشأن السياسة النقدية. وفي ظل الدعم الأخير منالمسئولين الفيدراليين لاحتمالية تضييق السياسة النقدية، سيكون تقريرالتوظيف مؤثر أساسي على قرار البنك الفيدرالي فيما يتعلق بالحفاظ علىالسياسة النقدية بدون تغيير وباستمرار برنامج التسهيل الكمي. إذا جاءتبيانات التوظيف قوية، فسوف يكون لهذا تأثير سلبي على الدولار، حيث أن هذاسيكون له دلالة على استمرار معدلات الرغبة في المخاطرة في الأسواق وذلكبعد الأحداث الجيوسياسية في أفريقا والزلزال في اليابان. تقع المقاومةلليورو/ دولار عند مستوى 1.4250 وهو أعلى مستوى له خلال الأسبوع الماضي،ويليه مستوى 1.4280 وهو أعلى مستوى في نوفمبر. وفي حالة اختراق هذاالمستوى للأعلى، فسوف يستهدف هذا الزوج الارتفاع إلى أعلى مستوى في يناير2010 عند 1.4580. وعلى الجانب الهبوطي، يقع الدعم عند مستوى 1.4060 والذييتصادف مع خط الاتجاه الصعودي الممتد ن شهر يناير. ويمثل هذا المستوىأيضًا المتوسط المتحرك لعشرين يوم. وقد يعمل مستوى 1.4020 (أدنى مستوىأسبوعي) كمستوى دعم. ويليه مستوى 1.3935 والذي يمثل مستوى التصحيح بنسبة31.8% للارتفاع من أدنى مستوى في يناير.

    اليورو EUR

    – اليورو يرتفع مقابل الين الياباني والفرنك السويسري
    يستمر اليورو في الارتفاع بدعم منالتوقعات برفع أسعار الفائدة الأسبوع القادم من البنك المركزي الأوروبي.وحصلت التوقعات الخاصة برفع أسعار الفائدة على المزيد من الدعم بعدالإعلان عن تقرير البطالة الألمانية والذي سجل انخفاض عدد الأشخاصالخارجين عن العمل بمقدار 55 ألف ليصلوا بذلك إلى 3.01 مليون. وكانتتوقعات رجال الاقتصاد تشير إلى تراجع عدد العاطلين بمقدار 24 ألف فقط. كماحمل هذا التقرير المزيد من النغمة الايجابية، عندما سجل القراءة المعدلةله للشهر الماضي قراءة – 54 ألف من – 52 ألف. ويعتبر تحسن معدلات البطالةفي ألمانيا أمر مفاجئ في ظل عدم استقرار الشهر الماضي الذي شهدنا فيهأحداث جيوسياسية في أفريقيا وكارثة طبيعية في اليابان، الأمر الذي لم يثنيأصحاب العمل الألمان عن تعيين أشخاص جدد. وكان طلب التجار قد ارتفع علىاليورو بعد ارتفاع معدل التضخم بما يزيد عن التوقعات. فقد ارتفع مؤشرأسعار المستهلك بنسبة 2.6%، بينما كانت تشير توقعات رجال الاقتصاد إلىقراءة 2.4%. ويعزز ارتفاع قراءة التضخم من وجهة نظر السوق بأن البنكالمركزي الأوروبي سوف يرفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في السابع منابريل، مما سيؤدي إلى تزايد الطلب أكثر على اليورو. استمر اليورو/ ين فيالارتفاع، مرتفعًا بحدة ليقترب من أعلى مستوى له عند 118.60 بعد أن كانسعر الافتتاح عند مستوى 116.82. وأغلق هذا الزوج سريعًا عند مستواهالمستهدف على المدى القصير عند 119.60، مع احتمالية الامتداد إلى مستوى128.00. ويقع الدعم عند مستوى 116.00. وقد أغلق اليورو/ فرنك عند مستوى1.3044، أي فوق مستوى المقاومة السابق عند 1.3038. ومن المتوقع أن يتعرضهذا الزوج لعمليات بيع عند المتوسط المتحرك لمائتين يوم والذي يقع اليومعند 1.3070. وتقع المقاومة القوية لهذا الزوج عند مستوى 1.3200 وهو أعلىمستوى في فبراير.، وسوف يستهدف اختراقه لهذا المستوى الارتفاع إلى 1.3670و 1.3830. وعلى الجانب الهبوطي، يقع الدعم عند مستوى 1.2820 ويليه مستوى1.2730.

    الين الياباني JPY

    – الين يستمر في الضعف
    تراجع الين الياباني مقابل الدولارالأمريكي واليورو، حيث تستمر هذه العملة في الضعف بعد تدخل الدول الصناعيةالسبعة وتجدد صفقات الشراء بالاقتراض. ومع تحسن معدلات الرغبة فيالمخاطرة، اقبل التجار سريعًا على بيع الدولار الأمريكي والين الياباني،كعملات ممولة لصفقات الشراء بالاقتراض، مما ساعد على دفع الين اليابانيللأسفل. وقد أغلق الدولار/ ين يوم أمس على ارتفاع عند مستوى 83.71 من سعرالافتتاح عند مستوى 82.56. وكان هذا الإغلاق المرتفع قد اظهر ارتفاع ملحوظعلى الرسوم البيانية، حيث أغلق السعر بذلك فوق مستوى المقاومة الأول عند83.30، وذلك فوق خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستوى في سبتمبر. يميلالزخم إلى الاتجاه الصعودي، حيث يظهر على الرسم البياني الشهر ارتفاع فيالاستوكاستك وزيادة في الزخم. كما كان الإغلاق على الرسم البياني الشهريللشموع اليابانية قد نتج عنه تكوّن لنموذج شمعة المطرقة (الهامر)، مما يدلعلى أن هذا الزوج قد يحمل المزيد من الارتفاعات. وتقع المقاومة عند مستوى84.00، والذي سيستهدف اختراقه مستوى 84.60 ويليه مستوى 85.90. وعلى الجانبالهبوطي، يعمل خط الاتجاه السابق كخط دعم ويقع الآن عند مستوى 83.35، كمايوجد دعم عند 82.55 و82.00.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط يسجل أعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام وسط التوترات في الشرق الأوسط
    تستمر أسعار النفط في الارتفاع تأثرًابالعنف في ليبيا وتوابع الزلزال المدمر في اليابان. وفي يوم الخميس، سجلالنفط أعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام وذلك عند 107.62 دولار للبرميلوذلك قبل التصحيح الهبوطي الطفيف للغاية. ويقع تداول النفط عند مستوى106.85 دولار. ويقول المحللون انه من غير المحتمل انخفاض النفط فيالمستقبل القريب، وقد يستمر في الارتفاع. وخلال التداول اليوم، من المتوقعارتفاع معدل التذبذبات وذلك بعد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغيرالقطاع الزراعي، والذي يعتبر من أهم التقارير والمؤشرات الاقتصادية في سوقالفوركس، ما يتسبب بالتالي في ارتفاع معدل التذبذب. ومن التوقع أن يأتيتقرير اليوم بقراءة 191 ألف، أي أقل قليلاً من الشهر الماضي. وإذا تحققتهذه القراءة، فسوف تكون هذه إشارة على أن معدل النمو في قطاع التوظيفالأمريكي في تحسن، ما قد ينتج عنه المزيد من الاتجاه الصعودي للنفط.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    ارتفعاليورو/ دولار بمقدار 1.300 نقطة تقريبًا خلال العشر أسابيع الماضية،ويبدو أن الزخم الصعودي مستمر في التقدم. وفي الوقت الحال، يبدو أن هناكلقاع دائري على الرس البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هذا الزوج قديسجل أعلى مستوى له عند 1.4250 قبل انتهاء الأسبوع. ويبدو أن الشراء هوالخيار الصحيح اليوم.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يستمرهذا الزوج في الحركة داخل مدى محدد ويقترب التداول الآن بالقرب من مستوى1.6050. وفي الوقت الحالي، يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي. ويبدو أن الجلسةالصعودية قد تكون متوقعة اليوم. وبالتالي قد يكون الشراء هو الإستراتيجيةالمناسبة اليوم.

      الدولار الامريكي / الين الياباني USD/JPY
    يوجدقناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، يقع هذاالزوج في الوقت الحالي في منتصفها. وعلى الرغم من ذلك، يقدم كلاً منالاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إشاراتهبوطية، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق اليوم، مع احتمالية أنيصل إلى مستوى 0.9100.

      الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يميلالزخم إلى الاتجاه الصعودي، حيث يظهر على الرسم البياني الشهر ارتفاع فيالاستوكاستك وزيادة في الزخم. كما كان الإغلاق على الرسم البياني الشهريللشموع اليابانية قد نتج عنه تكوّن لنموذج شمعة المطرقة (الهامر)، مما يدلعلى أن هذا الزوج قد يحمل المزيد من الارتفاعات. وتقع المقاومة عند مستوى84.00، والذي سيستهدف اختراقه مستوى 84.60 ويليه مستوى 85.90. وعلى الجانبالهبوطي، يعمل خط الاتجاه السابق كخط دعم ويقع الآن عند مستوى 83.35، كمايوجد دعم عند 82.55 و82.00.

    التوصية اليومية

    النفط الخام Crude oil
    يبدوأن الاتجاه الصعودي للنفط الخام غير قابل للتوقف، حيث سجل النفط الخام يومأمس أعلى سعر له عند 107.60 دولار للبرميل. بالإضافة إلى ذلك، تقدم جميعمؤشرات التذبذب الفنية على الرس البياني للثماني ساعات إشارات صعودية،وبالتالي قد تكون هناك جلسة صعودية أخرى وشيكة. وقد تكون هذه فرصة كبيرةلتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه شائع للغاية.

    إفتح حساب تجريبي

    #1490570
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

    #1490604




    #1490724

    شكرا لك اخي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد