الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ارتفاع معدل تذبذب الدولار 30/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140512
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    ارتفاع معدل تذبذب الدولار الأمريكي، وانخفاض حاد في الين الياباني

    في بداية جلسة التداولالأوروبية، كان أداء الدولار الأمريكي هو الأسوأ من بين العملات الأخرى،إلا أنه عكس خسائره بعد تصريحات جيمس بولارد رئيس البنك الفيدرالي فيولاية سانت لويس الأمريكي. ومع نهاية يوم التداول، تخلى الدولار عن معظمارتفاعاته التي حققها خلال اليوم. وتعرض الين الياباني لعمليات بيع مكثفةعلى كافة القطاعات ويبدو أنه مستمر في هذا الاتجاه. وفي فترة الظهيرة، سوفيكون تركيز التجار موجه إلى تقرير ADP للتوظيف بالقطاع الخاص الأمريكيوالذي سيتم الإعلان عنه في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – بولارد يفتتح تصريحات الربع الثاني من العام
    مع بداية التداول اليوم، تعرض الدولارالأمريكي للبيع على نطاق واسع مقابل العملات الأساسية، حيث تم استخدامالعملة الأمريكية في صفقات الشراء بالاقتراض. إلا أن عمليات بيع الدولارانتهت بعد تصريحات جيمس بولارد رئيس البنك الفيدرالي في ولاية سانت لويسالأمريكي، والذي قال أن البنك الفيدرالي عليه أنه يبدأ في مناقشة التوقفعن برنامج التسهيل الكي الذي تبلغ قيمته 600 مليار دولار أمريكي، ما أدىإلى ارتفاع الدولار الأمريكي. وعلى الرغم من حقيقة أ بولارد لا يعتبرعضو مصوّت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، إلا أن تصريحاته تحل قدرمن الأهمية ، حيث أنها قد تفتح المجال للمزيد من التصريحات في الإعلام،مما سيزيد بالتالي من معدل تذبذب الدولار الأمريكي. وفي نهاية التداول،كان تداول اليورو/ دولار بالقرب من سعر الافتتاح عند مستوى 1.4090. وأغلقالباوند البريطاني أيضًا بدون تغيير تقريبًا عند مستوى 1.5994. وسلكالدولار الكندي سلوك صعودي على مدار الجلسة وأغلق بالقرب من أدنى مستوىخلال اليوم عند 0.9735. وكان أداء الدولار الأمريكي قويًا قابل الينالياباني والفرنك السويسري، حيث ارتفع الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسريبالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.9233؛ وهو أعلى مستوى يسجلههذا الزوج منذ منتصف شهر مارس. واليوم، يقع الدعم لليورو/ دولار عند مستوى1.4050 و1.4020 و1.3860، بينما تقع المقاومة عند مستوى 1.4150 ويليه1.4220 و1.4250.

    اليورو EUR

    – ارتفاع اليورو مقابل الين الياباني والفرنك السويسري
    زاد الطلب على اليورو من التجار مقابلالين والفرنك السويسري بسبب التوقعات برفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو.وكان أداء العملة الأوروبية المشتركة قويًا يوم أمس قابل العملات الأساسيةفيا عدا الدولار الأمريكي، حيث كان تداول اليورو/ دولار مرتفع التذبذبولكنه أغلق التداول بالقرب من سعر الافتتاح. وكان التجار قد وضعوا أمةالديون الأوروبية في البند الثاني من أولوياتهم، وكان تركيزهم الأساسيمنصب على الفروق في العوائد الأوروبية والعوائد في بقية الدول النامية.وكانت وكالة ستاندرد آند بور قد قللت يوم أمس من تصنيفها الائتمانيلليونان، مما يجعل هذه الدولة في وضع سيئ على الرغم من المساعدة الماليةالتي حصلت عليها. وقد قالت وكالة ستاندرد آند بور أن اتفاقية الأسبوعالماضي بشأن آلية الاستقرار الأوروبي قد رفعت من احتمالية إعادة هيكلةالديون في اليونان. وحين صدور هذه الأنباء، تحرك اليورو بالكاد من مكانهوارتفع قليلاً بعد ذلك. وكانت هذه بمثابة إشارة للتجار تفيد بأن عدم تحركالعملة الأوروبية بعد الأنباء السلبية يدل على أن العوامل الأساسيةالمحركة لها قد تغيرت. وقد تزايد معدلات التوقعات الخاصة برفع أسعارالفائدة في اجتماع البنك المركزي الأوروبي القادم في السابع من أبريل.وبالتالي، يستمر طلب التجار بثبات على اليورو. كان اليورو قد حقق يوم أمسارتفاعات فنية مقابل الفرنك السويسري والين الياباني. ومقابل الفرنكالسويسري، ارتفع اليورو/ فرنك للأعلى وأغلق هذا الزوج عند مستوى 1.3011.ويقع هذا المستوى فوق خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستويات شهريأكتوبر وفبراير. ود تزيد إشارات الحركة الصعودية لهذا الزوج، والتي قد تصلإلى مستوى المقاومة القادم عند 1.3040 وهو أعلى مستوى في مارس، ويليهمستوى 1.3075 والذي يمثل المتوسط المتحرك لمائتين يوم. وفي حالة الارتفاعفوق هذا المستوى، قد يختبر هذا الزوج أعلى مستوى في فبراير عند 1.3200.

    الين الياباني JPY

    – الين يتراجع للأسفل بحدة
    استمر الين الياباني في الانخفاض مقابلالعملات الأساسية، سجلاً انخفاضات حادة وخاصةً مقابل اليورو والدولارالأمريكي والفرنك السويسري. ويعود تراجع الين الياباني إلى تسرب الإشعاعاتمن مفاعل نووي ياباني تضرر بسبب الزلزال الأخير. اندفع الدولار الأمريكي/الين الياباني للأعلى بعد التصريحات الايجابية التي أدلى بها بولاردرئيس البنك الفيدرالي في سانت لويس الأمريكية، واستمر في ارتفاعه حتىالتداول هذا الصباح. وقد أغلق هذا الزوج عند أعلى مستوى له عند 83.00وارتفاع فوق خط المتوسط المتحرك لمائتين يوم. ويقع مستوى المقاومة التاليعن مستوى 83.30 وهو أعلى مستوى في مارس، والذي يتصادف مع خط الاتجاهالممتد من أعلى المستويات التي سجلها في سبتمبر 2010 وفي فبراير 2011. وفيحالة اختراق هذا المستوى للأعلى، فسوف يستهدف هذا الزوج الارتفاع إلىمستوى 84.00. اخترق اليورو/ ين مستويات هامة للأعلى، مرتفعًا إلى أعلىمستوى له عند 117.00 في الصباح المبكر من التداول اليوم. ويبدو أن هذاالزوج يتطلع إلى الاستمرار في الارتفاع بالاعتماد على العوامل الأساسيةوالفنية. ويدعم هذا الزوج التوقعات الخاصة برفع أسعار الفائدة في منطقةاليورو واستمرار تسهيل السياسة النقدية في اليابان. وعلى الرسوم البيانية،لا توجد مستويات مقاومة قريبة في طريق ارتفاع هذا الزوج، حيث يقع أولمستوى مقاومة عند 119.60 وهو أدنى مستوى حققه في 2010. ويقع الدعم عندمستوى 116.00 وهو أعلى مستوى سجله في بداية مارس.

    النفط الخام Crude oil

    – اضطرابات الشرق الأوسط تستمر في دعم الشعور بالخطر
    ارتدت أسعار النفط الخام يوم أمس إلى105.50 دولار للبرميل وسط استمرار الاضطرابات في شمال أفريقيا والشرقالأوسط. كانت التوترات في البحرين واليمن وسوريا سبب في رفع درجة التوتراتبشأن عروض النفط الخام. وعلى الرغم من أن هذه الدول لا تنتج الكثير منالنفط، إلا أنها تعتبر روابط نقل هامة للنفط. كما أن اليمن تقع على خط شحناستراتيجي ينتقل خلاله 4 ملون برميل نفط يوميًا. وكان التهديدات التيتواجه العروض النفطية سبب في ارتفاع الأسعار في السوق، حيث ساعدت تلكالتوترات المحيطة بالطلب على ارتفاع الأسعار. كما كان هناك عوامل سلبيةأخرى تهدد الطلب على النفط الخام، وتتضمن تلك العوامل الأزمة النووية فياليابان وأزمة الديون في أوروبا وانخفاض ثقة المستهلك في أمريكا. واليوم،على التجار التركيز بالطبع على أي تطورات في منطقة الشرق الأوسط بالإضافةإلى تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام، والذي له تأثير كبير على أسعارالنفط الخام مؤخرًا وخاصةً على المدى القصير.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تشيركل المؤشرات الفنية على الرسم البياني للثاني ساعات الرسم البياني اليوميإلى أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة المحايدة. وقد يرغب التجار في الانتظارهذه اللحظة من أجل وضوح الرؤية أكثر الخاصة بهذا الزوج مع مرور اليوم.

    الجنية الاستريلني/الدولار الامريكي GBP/USD
    يشيركلاً من مؤشر ويليامز النسبي ومؤشر القوة النسبية على الرسم البيانيللثماني ساعات أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة البيع. ويمكن للتجار اعتبارهذا كإشارة بأن هذا الزوج قد يشهد تصحيح صعودي خلال التداول اليوم.

    الدولار الامريكي / الين الياباني USD/JPY
    سلكهذا الزوج سلوك صعودي خلال الأيام العديدة الماضية. إلا أن البياناتالفنية تشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس قريبًا. على سبيل المثال، يشيرالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات إلى أن الانعكاسالهبوطي وشيك. قد يكون الخيار المناسب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يشيرالتقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعاتإلى أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء وانه قد يشهد تصحيح هبوطي فيالتداول اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يتحرك مدى ويليامز النسبي على الرسمالبياني للثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء. وبالتالي تعتبر الإستراتيجيةالمفضلة اليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

    اليورو / الين الياباني EUR/JPY
    يتحركمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثاني ساعات في منطقة ذروة الشراء،مما يدل على أن هذا الزوج قد يشهد حركة هبوطية اليوم. علاوة على ذلك، يوجدتقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. ولدىتجار الفوركس الآن الفرصة لفتح صفقات شراء والالتحاق بهذا الاتجاه منبدايته.

    إفتح حساب تجريبي
                                                                          

    #1490146

    #1490904

    الف شكر لك

    #1491255
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد