الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الدولار يستأنف الهبوط 29/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140493
    fxyard
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
      الدولار يستأنف اتجاهه الهبوطي

    انخفض الدولار مقابل العملات الأساسيةيوم أمس، حيث استمر التجار في استخدام الدولار كعملة تمويل في صفقاتالشراء بالاقتراض. وكانت البيانات الايجابية الخاصة بالمستهلك والقطاعالعقاري الأمريكي قد شجعت الدولار على استئناف هذا الاتجاه طويل المدى.واليوم، سيكون التركيز على مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الذي سيتم الإعلانعنه في فترة الظهيرة.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – البيانات الاقتصادية الأمريكية تحفز عمليات بيع الدولار
    بعد قوة الدولار التي شهدناها في النصفالثاني من الأسبوع الماضي، استأنف الدولار اتجاهه الهبوطي طويل المدى بعدأن ساعدت البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية على عودة التجار إلىصفقات بيع الدولار الأمريكي. خلال التداول يوم أمس، سجل الدخل الشخصيالأمريكي ارتفاع بنسبة 0.3% لشهر فبراير، وذلك بعد ارتفاع القراءة المعدلةلشهر يناير بنسبة 1.2%. وبينما كانت هذه النسبة أقل من نسبة الارتفاع التيتوقعها رجال الاقتصاد عند 0.5%، إلا أن ارتفاع القراءة المعدلة لشهر ينايرمن 1.0% إلى 1.2% كان كافيًا ليعطي هذا التقرير نغمة ايجابية. كما ارتفعمعدل الإنفاق الشخصي بنسبة 0.7%، بينما سجلت القراءة المعدلة لشهر ينايرارتفاع إلى 0.3% من 0.2%. وكانت التوقعات هي ارتفاع هذا المؤشر في فبرايربنسبة 0.6%. تراجع الدولار عن ارتفاعاته قبل الإعلان عن البياناتالأمريكية، حيث لم يبالي التجار بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط،ووجدوا أنه من الأفضل شراء اليورو والباوند والدولار الكندي. وقد جاءتقرير مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بناؤها بقراءة أقوى من التوقعات،مما شجع على بيع الدولار الأمريكي، حيث ارتفع هذا التقرير بنسبة 2.1% ،بينما كانت تشير التوقعات إلى انخفاضه بنسبة 0.5%. ويعتبر ارتفاع قراءةمبيعات النازل إشارة مشجعة من الاقتصاد لأمريكي، خاصةً وأن هذا التقريركان قد سجل انخفاض في يناير بنسبة 2.8%. وفي أعقاب قوة البياناتالاقتصادية الأمريكية، ارتفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.4115قبل أن يتراجعويغلق عند مستوى 1.4083. وافتتح هذا الزوج أسبوع التداول عند مستوى1.4041. كما ارتفع الباوند/ دولار وسجل أعلى مستوى له عند 1.6036 وأغلقعند مستوى 1.6024 بعد الافتتاح عند مستوى 1.6002. وكان أداء الدولارالكندي قوي يوم أمس، حيث سجل الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي أدنى مستوىله عند 0.9749 وأغلق عند مستوى 0.9764. وسوف يكون تركيز التجار اليوم موجهإلى المزيد من البيانات الأمريكية عن المستهلك، حيث سيتم الإعلان عن مؤشرثقة المستهلك من كونفرنس بورد، والذي من المتوقع انخفاضه إلى مستوى 64.9من مستوى 70.4 الذي كان عليه في يناير. وتعتبر البيانات المنتظرة اليوم هوأول البيانات الهامة هذا الأسبوع التي ستنتهي بتقرير التوظيف الأمريكيبغير القطاع الزراعي.

    اليورو EUR

    – التجار يركزون على السياسة النقدية
    ارتد كلاً من اليورو والباوندالبريطاني عن أدنى المستويات يوم أمس، حيث تجددت عمليات بيع الدولارالأمريكي من التجار مقابل العملات الأوروبية، وذلك وسط توقعات بارتفاعالعوائد على هذه العملات بسبب رفع أسعار الفائدة المتوقع من كلاً من البنكالمركزي الأوروبي والبنك البريطاني. وعلى عكس أمريكا، سجلت معدلات التضخمفي منطقة اليورو وفي بريطانيا ارتفاعات غير مريحة، حيث كانت هذه المعدلاتتفوق المعدلات المستهدفة من البنوك المركزية. وأدى هذا بالتالي إلى تركيزالتجار على الفروق في العوائد في أسوق الفوركس، ووضع القلق بشأن التوتراتالجيوسياسية والمشاكل الآلية في المرتبة الثانية. وفي ظل سلسلة البياناتالسلبية من منطقة اليورو، كان التجار متسامحين مع اليورو، حيث انخفضاليورو بمقدار 2 سنت فقط مقابل الدولار الأسبوع الماضي. وفي بداية الأسبوعالماضي، عززت وكالة ستاندرد آند بور من النظرة السلبية للتصنيف الائتمانيالبرتغالي، وقالت انه قد يكون هناك تقليل إضافي للتصنيف الائتماني قريبًا.وخلال الأجازة الأسبوعية، خسر حزب انجيلا ميركل انتخابات إقليمية. وهذه هيالمرة الثانية لهذا العام التي يخسر فيها حزب ميركل للسيطرة على هامبورج.وعلى الرغم من تدهور الوضع المالي والسياسي في أوروبا، إلا أن التجاريركزون على التوقعات لخاصة برفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو وفيبريطانيا. وسوف يترك هذا الأمر اليورو والباوند في موقف جيد للارتفاع أكثرمقابل الدولار الأمريكي، حيث من غير المتوقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية،كما أنه من المتوقع أن يكمل البنك الفيدرالي برنامج شراء السندات الذيتبلغ قيمته 600 مليار دولار للربع الثاني. تقع المقاومة الخاصة باليورو/دولار عند مستوى 1.4140، ويليه مستوى 1.4250 وهو أعلى مستوى خلال الأسبوعالماضي. وفي حالة الارتفاع فوق مستوى 1.4280 فقد يستهدف الارتفاع مستوى1.4580 والذي يمثل أعلى مستوى سجله في يناير 2010. بينما يقع الدعم عندمستوى 1.4020وهو أدنى مستوى سجله هذا الأسبوع، ويليه مستوى 1.3980و1.3860.

    الين الياباني JPY

    – المستوى 82 يعني كمستوى مقاومة قوي للدولار/ ين
    صدرت بيانات ايجابية هذا الصباح عنالاقتصاد اليابان، حيث انخفض معدل البطالة اليابانية إلى مستوى 4.6% من4.9%.، بينما كانت تشير توقعات الاقتصاديين إلى عدم تغير معدل البطالة.وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.1% مقابل التوقعات التي تشير إلى قراءة-0.4%. وبينما تعتبر هذه البيانات الاقتصادية جيدة للغاية بالنسبةللاقتصاد الياباني، غلا أنه علينا أن نتذكر أن هذه البيانات تم حسابهاوتجميعها قبل الزلزال والتسونامي، ولم تصل الآثار الاقتصادية من هذهالكارثة إلى البيانات الاقتصادية حتى الآن. خلال التداول يوم أمس، افتقرالين الياباني إلى التذبذب، حيث تحرك الدولار/ ين بمقدار 43 نقطة فقط،بينما يبلغ متوسط المدى الحقيقي (14) لهذا الزوج 95 نقطة. وقد ارتفع هذاالزوج إلى مستوى 81.84 قبل أن يتراجع ليغلق عند مستوى 81.71. ولا بد أنيعمل مستوى 82.00 مستوى مقاومة قوي، بينما يأتي الدعم عند مستوى 80.60.

    النفط الخام Crude oil

    – انخفاض أسعار النفط الخام الفورية على الرغم من التوترات في الشرق الأوسط
    انخفضت أسعار النفط الخام لليوم الثانيعلى التوالي إلى مستوى 103.75 دولار للبرميل يوم الثلاثاء حيث حصل الثوارالليبيون على قوة قابل القائد معمر القذافي، مما يدعم التوقعات بان العروضالنفطية الليبية قد تعود في وقت أسرع مما هو متوقع. كان الثوار الليبيينبتشجيع من الضربات القوية الغربية ضد قوات القذافي قد استعادوا السيطرةعلى موانئ النفط الأساسية في البلاد. وقد كان هذا بعد اجتماع ما يزيد عن40 منظمة حكومية ودولية يوم الثلاثاء في لندن في محاولة لوضع أساس فيليبيا بدون القذافي. خلال التداول اليوم، على التجار تتبع التطورات فيالشرق الأوسط، حيث ستستمر هذه القضية في التأثير على أسعار النفط فيالمستقبل القريب. كما ننصح التجار بتتبع تقرير ثقة المستهلك من كونفرنسبورد في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون لهتأثير مباشر على السوق وعلى أسعار النفط.

    التحليل الفني  

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تظهر إشارات متضاربة على الرسم البيانيللأربع ساعات، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا انهيوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرس البياني اليوميمما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. وعندمايتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاطوقف قريبة.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    ينخفض هذا الزوج منذ عدة أيام وحتىالآن، حيث يقع الآن عند مستوى 1.6030. ويظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني اليومي، ما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك.ويدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات.وبالتالي قد يكون الخيار المناسب اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY  
    سجل هذا الزوج سلوك صعودي في الأيامالقليلة الماضية، إلا أن البيانات الفنية تشير إلى أن هذا الاتجاه قدينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني للثماني ساعات إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك. كما يدعم فكرةالاتجاه الهبوطي اليوم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربعساعات. وقد يكون الخيار المناسب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

      الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    كان هذا الزوج يتحرك يوم أمس في اتجاههبوطي، ويقع في الوقت الحالي عند مستوى 0.9145. ويدعم الاستوكاستك البطيءعلى الرسم البياني اليومي فكرة انخفاض هذا الزوج أكثر اليوم. إلا أن مؤشرالقوة النسبية على الرسم البياني للساعتين يشير إلى أن الانعكاس الصعوديقد يتحقق اليوم. وقد يكون من الحكمة اليوم انتظار إشارات أكثر وضوحًا منهذا الزوج.

    إفتح حساب تجريبي

    #1490117
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

    #1490143

    #1490905

    الف شكر لك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد