الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الدولار يكتسب قوة 28/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140460
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم
       السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

         فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    الدولار يكتسب قوة في ظل تركز الأضواء على تداول هذا الأسبوع

      سوف يكون سوق العمل الأمريكيمحور تركيز السوق هذا الأسبوع، حيث من المنتظر الإعلان عن تقرير التوظيفالأمريكي بغر القطاع الزراعي يوم الجمعة. وقبل هذا التقرير الهام، هناكعدد من التقارير التي سيتم الإعلان عنها على مدار الأسبوع وهي تقرير نفقاتالاستهلاك الشخصي الأمريكي باستثناء الغذاء والطاقة، والذي يعتبر المؤشرالمفضل لدى البنك الفيدرالي لقياس التضخم، بالإضافة إلى بيانات القطاعالعقاري ومؤشر ISM الصناعي، والتي سوف يظهر من خلالها مدى تعافي الاقتصاديالأمريكي.
    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD   

    – تصريحات فيدرالية تدعم الطلب على الدولار أدلى جيمس بولارد رئيس البنكالفيدرالي في ولاية سنات لويس الأمريكية الجمعة الماضية بتصريحات له قالفيها أنه على البنك الفيدرالي مراجعة برنامج التسهيل الكمي في ضوءالبيانات الاقتصادية الأخيرة، حيث يبدو الاقتصاد الأمريكي جيد جدًا. قالبولارد الذي يعتبر عضو له صوت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنهعلى البنك الفيدرالي أن يعيد فحص قراره بشراء ما قيمته 600 مليار دولار منسندات الحكومة الأمريكية في اجتماعه القادم في ابريل وذلك لأن رفع أسعارالفائدة الأمريكي أكثر يدع التعافي الاقتصادي.ولكن على أي حال، ل تصدر أيإشارة من أعضاء البنك الفيدرالي الآخرين بما فيهم بين بيرنانكي محافظالبنك الفيدرالي تدل على رغبة البنك بتخفيف برنامج شراء السندات والذييتمثل هدفه الأساسي في تحفيز الاقتصاد الأمريكي. وسوف تقدم بيانات هذاالأسبوع بعض الضوء على مدى التعافي الاقتصادي الأمريكي، وخاصةً فيما يتعلقباستمرار تعافي قطاع التوظيف الأمريكي. وبالتالي، من غير المحتمل أنيتراجع البنك الفيدرالي عن برنامج شراء السندات وسوف يأخذ على عاتقه شراءما قيمته 600 مليار دولار من السندات والتي تم تحديدها في نهاية يونيو.بدأ الدولار هذا الأسبوع بقوة، حيث كان افتتاح اليورو/ دولار عند مستوى1.4040. وكان تداول الباوند/ دولار بالقرب من أدنى مستوى سجله الأسبوعالماضي عند 1.5980، وارتفع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي إلى1.9818.واليوم سنكون في انتظار عدد من التقارير الاقتصادية الأمريكيةوالتي تتضمن نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي باستثناء الغذاء والطاقة،والذي يعتبر المؤشر المفضل لدى البنك الفيدرالي لقياس التضخم، بالإضافةإلى مبيعات المنازل التي ل تكتمل عمليات بنائها. وقد نشهد ارتفاع فيالضغوط التضخمية من خلال المؤشر الأول مما سيكون عامل ايجابي للدولار، إلاأن بيانات السوق العقاري مستمرة في التباطؤ. يبدو أن اليورو/ دولار يجددعم بالقرب من خط المتوسط المتحرك لعشرين يوم عند 1.4020، ويلي خط الاتجاهالصعودي الممتد من أدنى مستوى في يناير، والذي يقع اليوم عند مستوى1.3980. وقد يؤدي اختراق هذا المستوى للأسفل إلى المزيد من عمليات البيععند 1.3860 والذي قد يكون قيمة جيدة للشراء. وعلى الجانب الصعودي، توجدمقاومة عند أعلى مستوى سجله هذا الزوج في الأسبوع الماضي عند 1.4063 ويليهأعلى مستوى كان قد سجله في نوفمبر عند 1.4280.

    اليورو EUR   

    – قوة اليورو مستمرة على الرغم من سلبية التدفقات المالية لم يبالي اليورو بالبياناتالسلبية التي صدرت مؤخرًا في منطقة اليورو وذلك بعد خسارة هزيمة المحافظينالالمان بزعامة المستشارة انجيلا ميركل في انتخابات احد الولاياتالألمانية ، الأمر الذي يزيد من ضعف موقفها للتفاوض في قضية أزمة الديونالأوروبية. وكانت هذه الهزيمة في ولاية بادن فيرتمبرج الالمانية قد جاءتبعد الهزيمة التي شهدها حزب المحافظين بزعامة انجيلا ميركل في انتخاباتهامبورج الشهر الماضي.تستمر البيانات السيئة من منطقة اليورو من الأسبوعالماضي، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق حول مساعدة البرتغال، كما استقالرئيس الوزراء البرتغالي احتجاجًا على عدم الموافقة على الاقتطاعات فيالنفقات الاقتصادية، الأمر الذي قد ينتج عنه قبول أي أموال من صندوقالإنقاذ الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، قللت ستاندرد آند بور من التصنيفالائتماني للبرتغال إلى مستوى BBB من A-، وهو المستوى الذي يعتبر قريبجدًا من الوضع المتدهور. كما قللت وكالة فيتش من تصنيفها الائتماني طويلالمدة للبرتغال يوم الخميس. على الرغم من سلبية البيانات المتعلقةبالتدفقات المالية، إلا أن اليورو أظهر مرونة كبيرة، حيث انخفض مقابلاليورو بمقدار 2 سنت فقط، بينما ارتفع اليورو قابل الفرنك السويسري، حيثارتفع اليورو/ فرنك فوق أعلى مستوى أخير له إلى 1.2980 في التداول هذاالصباح. وقد صل اليورو على دعم من التوقعات التي تفيد برفع أسعار الفائدةمن البنك المركزي الأوروبي في ابريل، وذلك في مواجهة سلسلة البياناتالسلبية. وبينما تزيد التوترات في أسواق الدخل الثابت، لم يتسارع التجارفي سوق الفوركس على بيع اليورو بسبب الدراما المستمرة في البرتغال. وقديستمر هذا الاتجاه لليورو، حيث بدو أن السوق يتوقع أن تكون هناك مساعدة فيالمستقبل للبرتغال، كما أن التجار في الوقت الحالي يركزون على الفروق فيالعوائد الأوروبية والأمريكية.

    الين الياباني JPY   

    – الين يستمر في الانخفاض بعد تدخل المجموعة الصناعية السبعة استمر الين في جلسة التداولالمسائية في الانخفاض، حيث يقع تداول الدولار ين في الوقت الحالي عند أعلىمستوى له قبل التدخل. ويتوقع التجار هذا الأسبوع بعض البيانات القادمة مناليابان. وبشكل خاص، سوف يركز السوق على تقرير تانكان الذي سيتم الإعلانعنه يوم الخميس. وقد أظهر التقرير السابق للربع الرابع من عام 2010 أنرجال الصناعة اليابانيين قد فقدوا ثقتهم منذ انتهاء الأزمة الآلية، وذلكبسبب قوة الين الياباني وانتهاء إجراءات التحفيز الاقتصادي من الحكومة.سوف يتعامل التجار من تقرير الربع الأول 2011 بدرجة من الشك، حيث أن المسحالخاص بهذا التقرير قد أُجري قبل الزلزال والتسونامي واللذان تسببان فيمشاكل في المفاعل النووي في اليابان وفي ارتفاع مستويات الإشعاع بدرجةكبيرة. وفي الوقت الحالي/ يقع تداول الدولار/ ين بالقرب من أعلى مستوى لهقبل تدخل مجموعة الدول السبعة في السوق وذلك بالقرب من مستوى 82.00. وفييوم الجمعة، قالت وزارة المالية اليابانية أنها لن تتردد في التدخل فيالسوق إذا ا تجاوزت معدلات التذبذب الحد المسوح لها مرة أخرى في الأسواقالمالية. تقع أول مستويات المقاومة أمام الدولار/ ين عند أعلى مستوى لهقبل التدخل أي بالقرب من 82.00. وفي حالة ارتفاع السعر فوق هذا الخط، سوفتكون هناك عمليات بيع بالقرب من المتوسط المتحرك لمائتين يوم وذلك تحتمستوى 83.00. وعلى الجانب الهبوطي، يقع الدعم عند مستوى 80.60 وأدنى مستوىعلى الإطلاق عند 76.41.

    النفط الخام Crude oil   

    – النفط الخام صامد فوق مستوى 105 دولار للبرميل وسط التوترات في الشرق الأوسط ظلت أسعار النفط الخام صامدةبالقرب من أعلى مستوى خلال 30 شهر، حيث شنت أمريكا وحلفاؤها على قواتالقائد الليبي معمر القذافي، كما كانت هناك اشتباكات بين المعارضين وبينالقوات الحكومية في سوريا، مما عزز من القلق بشأن انقطاع الإمداداتالنفطية.وكانت سلسلة الأحداث العالمية سبب في توتر الأسواق في الأسابيعالعديدة الماضية، ويقول المحللون أن أسعار النفط تتجه للدخول في موجاتسعرية عنيفة، حيث تتغير التصورات بشأن كيفية تأثير أسعار النفط الخام علىالاقتصاد العالمي. خلال التداول اليوم، سوف يتتبع التجار التطورات فيالشرق الأوسط، حيث ستستمر هذه القضية في التأثير على أسعار النفط فيالمستقبل القريب. كما ننصح التجار بتتبع مبيعات المنازل التي لم تتمعمليات بنائها والتي سيتم الإعلان عنها اليوم في الساعة 14:00 بتوقيتجرينتش، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير مباشر على السوق كما أنله ارتباط بأسعار النفط.

      التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD يظهر على الرسم البيانياليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقةالمحايدة. إلا انه يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقققريبًا. قد يكون الشراء هو القرار الحكيم اليوم.   الجنية الاستريلني/الدولار الامريكي GBP/USD سلك هذا الزوج الاتجاهالهبوطي في الأيام الماضية، إلا أن المؤشرات الفنية تدل على أن هذاالاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني للثماني ساعات إلى أن الانعكاس الصعودي وشيك.كما يدعم الاتجاه الصعودي الاستوكاستك للأربع ساعات. وبالتالي قد يكونالشراء مع نقاط وقف قريبة هو القرار المناسب اليوم.   الدولار الامريكي / الين الياباني USD/JPY سلك هذا الزوج الاتجاهالصعودي في الأيام الماضية، إلا أن المؤشرات الفنية تدل على أن هذاالاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني للثماني ساعات إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك.وبالتالي قد يكون القرار المناسب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة. إفتح حساب تجريبي

    #1490401

    شكرا لك اخي

    #1490573
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

    #1490900

    الف شكر لك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد