الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الدولار يبتعد عن التوترات المتصاعدة 25/3/11 من forexyard

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140394
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.الدولار الأمريكي يبتعد عن التوترات المتصاعدة

    يبدو أن الفئة الجماعية التيتسببت في ارتفاع معدل كره المخاطر تعود الآن إلى السوق. فعلى الرغم منالإعلان عن عدد من البيانات الايجابية من أنحاء متعددة من العالم، إلا أنالاتجاه العام يشير إلى تباطؤ التعافي الاقتصادي ومعدل النمو الاقتصادي.ويؤدي هذا إلى زيادة المخاوف بشأن احتمالية التعافي السريع، ما يعزز منابتعاد الغالبية عن الأصول ذات المخاطر العالية واتجاههم إلى العملاتالآمنة مثل الدولار الأمريكي والين الياباني.
    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – ارتفع الدولار مقابل العملات الأخرى، ومرونة حركة اليورو
    يتحرك الدولار الأمريكي في الاتجاهالصعودي منذ يوم أمس. ومقابل العملات الأساسية، شهدت العملة الأمريكيةارتفاع معتدل. إلا أن اليورو/ دولار كان استثناء لذلك، حيث شهد هذا الزوجارتفاع من أدنى مستوياته الأخيرة باتجاه مستوى 1.4050 ويقع تداوله فيالوقت الحالي فوق مستوى 1.4200. ومقابل الباوند البريطاني، حقق الباوندارتفاعات ملحوظة ليدفع بهذا الزوج تجاه مستوى 1.6100 من أعلى مستوياتهالأخيرة حول مستوى 1.6400. يبدو أن الفئة الجماعية التي تسببت في ارتفاعمعدل كره المخاطر تعود الآن إلى السوق. فعلى الرغم من الإعلان عن عدد منالبيانات الايجابية من أنحاء متعددة من العالم، إلا أن الاتجاه العام يشيرإلى تباطؤ التعافي الاقتصادي ومعدل النمو الاقتصادي. ويؤدي هذا إلى زيادةالمخاوف بشأن احتمالية التعافي السريع، ما يعزز من ابتعاد الغالبية عنالأصول ذات المخاطر العالية واتجاههم إلى العملات الآمنة مثل الدولارالأمريكي والين الياباني. واليوم سيكون من ابرز البيانات الاقتصاديةالمنتظر الإعلان عنها من أمريكا هو تقرير الإنتاج المحلي الإجمالي-القراءة النهائية، ومؤشر ثقة المستهلك. وعلى الرغم من أنه من غير المتوقعأن يأتي أيًا نهما بانخفاض، إلا أنها قد يسجلا استقرار في قراءتهما، ما قديعزز من معدلات كره المخاطر التي تسيطر في الوقت الحالي على التداول،الأمر الذي سيدفع بالدولار الأمريكي للأعلى مقابل العملات الأخرى.

    اليورو EUR

    – ايجابية اليورو وسط التوترات في السوق
    قام اليورو مؤخرًا بحركة صعودية مقابلالعملات الأخرى، حيث ارتفعت العملة الأوروبية بما يزيد عن 160 نقطة مقابلالباوند البريطاني، ويع تداوله الآن عند 0.8800، بينما ارتفع اليورو مقابلالدولار من أدنى مستوى له عند 1.4050، ويقع تداوله الآن عند مستوى 1.4130.وعلى الرغم من أن اليورو حقق بعض لارتفاعات القوية هذا الصباح، إلا أنالمحللون لا يتوقعون استمرار زخم هذا الارتفاع. يعود هذا إلى أن الثقة فيمنطقة اليورو تعكس التقييمات الأخيرة التي تًظهِر أنه من المتوقع توقف عدلالنمو الإقليمي والعالمي. وقد بدأت هذه التقارير المتشائمة في الضغط سلبًاعلى اليورو. واليوم، هناك حدثين اقتصاديين هامين فقط من منطقة اليورو.الأول هو مؤشر IfO الألماني لمناخ العمل، والذي من المتوقع أن يعكس انخفاضصغير في معدل ثقة المستهلك. والثاني هو العرض النقدي M3 والذي من المتوقعأن يظهر من خلاله ارتفاع في العرض النقدي الأوروبي، مما قد يزيد من الضغطعلى قيمة العملة قبل الأجازة الأسبوعية. وقد تلقي هذه البيانات بالضوء علىالضعف الأخير في اليورو واحتمالية انعكاس الارتفاعات الخيرة.

    الين الياباني JPY

    – هل تزيد ارتفاعات الين من فرص تدخل البنك الياباني؟
    حقق الين الياباني ارتفاعات قوية مقابلجميع العملات الأخرى خلال الأيام القليلة الماضية. ومن المحتل أن يكون هذاالارتفاع بسبب الارتفاع الحاد والمفاجئ في معدل كره المخاطر، وذلك على نحومشابه للارتفاع الذي يشهده الدولار في الوقت الحالي. وهناك توقعات فيالوقت الحالي في السوق تفيد باحتمالية تباطؤ التعافي الاقتصادي العالمي،الأمر الذي أخاف المستثمرين وأبعدهم عن الأصول ذات المخاطر العالية وأدىإلى توجههم إلى الأصول الآمنة مثل الدولار والين. وكان نتيجة هذا الابتعادعن الأصول ذات المخاطر العالية هو اندفاع الين في اتجاه الارتفاعاتالقياسية مقابل العملات الأخرى، مما يزيد من احتمالات تدخل البنكالياباني. ويميل المضاربون إلى أخذ هذه العملة إلى مستويات مرتفعة، إلا أنقلة البيانات الخاصة بالاقتصاد الياباني اليوم قد تقلل من المضاربة. وفيالوقت الحالي، يبدو أن ما يتحكم في قيمة الين الياباني هو معدل كرهالمخاطرة وخاصية الملاذ الآمن التي يتمتع بها الين الياباني.

    النفط الخام Crude oil

    – استقرار أسعار النفط الخام بالقرب من مستوى 105.50 دولار للبرميل
    لم تتغير أسعار النفط الخام كثيرًا يومالخميس، حيث لم تكن هناك إشارات واضحة لدى التجار في ظل توجه اليابان إلىالتعافي الاقتصادي واستمرار القتال في ليبيا بالإضافة إلى حالة الإحباطالتي أصابت المشترين بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية. كانت أسعارالنفط الخام قد سجلت ادنى مستوى لها خلال يوم أمس عند 104.75 دولارللبرميل قبل الارتداد إلى مستوى 105.40، وهو ما يعتبر تغير بسيط بالمقارنةمع جلسات الأسبوع الماضي. ارتفعت أسعار النفط الخام بما زيد عن 20% منذمنتصف شهر فبراير، وذلك عندما وصلت حركات الطالبة بالديمقراطية إلى ليبياالتي تعتبر ثالث أكبر منتج للنفط في العالم.خلال التداول اليوم، منالمحتمل أن يؤثر على حركة أسعار النفط الخام اليوم تقرير الإنتاج المحليالإجمالي الأمريكي، والذي إذا جاء بقراءة ايجابية فقد يحافظ على أسعارالنفط الخام في الاتجاه الصعودي.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    يقدمالرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبيةفي المنطقة المحايدة. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومييتحرك في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق فيالمستقبل القريب. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي البيع مع نقاطوقف قريبة.

    الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يتحركهذا الزوج في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البيانيللأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. كما يدعم هذهالفكرة الاتجاه الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي.وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء معنقاط وقف قريبة.

      الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    يتحركهذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة وحتى الآن، بدون اتجاه واضح. ويقدمالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا تقدمأيًا من مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا.وقد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار المزيد من الإشارات علىالرسم البياني للساعة.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يظهرعلى الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبيةفي المنطقة المحايدة. إلا انه يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحققفي المستقبل القريب. وفي هذه الحالة، ننصح التجار الدخول على هذا الزوجبعد تحقق الاختراق.

    الدولار الاسترالي / الدولار الامريكي AUD/USD
    تسببتالحركة الصعودية المستمرة لهذا الزوج في دفع السعر إلى منطقة ذروة الشراءعلى مؤشر القوة النسبية على الرسم الباني للثماني ساعات. وليس هذا فقط، بليوجد في الوقت الحالي تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، ما يدل على أنالتصحيح الهبوطي وشيك. ولدى تجار الفوركس الآن الفرصة لانتظار الاختراقالهبوطي على الرسم البياني للساعة والدخول بيع لركوب الموجة الوشيكة.

    إفتح حساب تجريبي

    #1488889


    #1489293
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد