الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الباوند البريطاني يرتفع 23/3/11 من forexyard

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140351
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    الباوند البريطاني يرتفع بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة

    كانأداء الباوند البريطاني جيدًا يوم أمس بعد الإعلان عن بيانات التضخم التيجاءت بنتائج أفضل من التوقعات، الأمر الذي رفع من التوقعات الخاصة بزيادةأسعار الفائدة من البنك البريطاني. كما قدّم الدولار الاسترالي عرضًاقويًا، بالاعتماد على الزخم وقوة العوامل الاقتصادية.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الكندي cad

    – الدولار الكندي ينخفض بسبب مبيعات التجزئة المحبطة للآمال
    انخفضالدولار الكندي يوم أمس مع انخفاض مبيعات التجزئة الكندية على نحو مفاجئبنسبة 0.3% في يناير بعد انخفاضه بنسبة 0.2% في ديسمبر. وكانت التوقعاتتشير إلى ارتفاع هذا المؤشر بنسبة 0.1%. ولم تتغير مبيعات التجزئةباستثناء المواصلات عن الشهر الأسبق، بينما كانت تشير التوقعات إلىارتفاعها بنسبة 0.8%. ويعتبر انخفاض المبيعات الكندية هذه المرة هوالانخفاض الثاني على التوالي، مما يمثل شرخًا في الاقتصاد الكندي. تعتبركندا ذات معدل النمو الأقوى من بين الدول الصناعية السبعة في الربعالرابع، كما أن معدلات التوظيف قد ارتفعت فيها بشكل جيد خلال نفس الفترة،إلا أن آخر تقريرين عن مبيعات التجزئة أظهرا تباطؤ الاستهلاك هناك. كمايتوقع البنك الكندي تباطؤ السوق العقاري. وفي ظل التباطؤ في معدلات إنفاقالمستهلك، والتباطؤ المتوقع في القطاع العقاري، قد يبدأ السوق في توقعالتوقف المؤقت في رفع أسعار الفائدة الكندية. سجل الدولار الأمريكيالدولار الكندي يوم أمس أعلى مستوى له عند 0.9813 قبل أن يتراجع إلى0.9809. وافتتح هذا الزوج التداول عند مستوى 0.9781. وظهر من خلالالمؤشرات الفنية أن الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي لا يزال في اتجاههبوطي حاد على الرغم من ارتداده الأسبوع الماضي إلى المتوسط المتحرك لمائةيوم. وقد نشهد طلبات قوية على هذا الزوج عند ذلك المستوى. وتأتي المقاومةعند أعلى مستوى سجله هذا الزوج في الأسبوع الماضي عند 0.9970 ويليه مستوى0.9815. بينما يقع الدعم عند أدنى مستوى سجله يوم أمس عند 0.9750 ويليهأدنى مستوى سنوي عند 0.9666.
      

    اليورو EUR

    – الباوند يرتفع على خلفية تزايد الضغوط التضخمية
    كانالباوند هو العملة ذات الأداء الأقوى اليوم بعد ارتفاع مؤشر أسعارالمستهلك البريطاني بمقدار أعلى من التوقعات، الأمر الذي ساعد على زيادةعلى الطلب على الباوند. كان مؤشر أسعار المستهلك البريطاني قد سجل ارتفاعبنسبة 4.4%، بينما سجل في نفس الوقت من العام الماضي ارتفاع بنسبة 4.0%.وكانت توقعات الاقتصاديين تشير إلى ارتفاع هذا المؤشر بنسبة 4.2%.وباستثناء الغذاء والطاقة، سجل التضخم ارتفاع بنسبة 3.4% قابل التوقعاتبقراءة 3.1%. وكان ارتفاع التضخم بمقدار أعلى من التوقعات قد أعطى سببكافي للتجار لرفع درجة التوقعات بزيادة أسعار الفائدة، ما قد يعزز من قوةالباوند بشكل إضافي مقابل الدولار الأمريكي، حيث لا تزال أمريكا متمسكةبالسياسة النقدية الميسرة. وقد يبدأ البنك البريطاني في رفع أسعار الفائدةفي مايو. وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة البريطانية في الوقت الحاليتبلغ 0.5%. وقد شجعت هذه البيانات البريطانية التجار على شراء الباوند،وبالتالي اتجه الباوند/ دولار إلى أعلى مستوى له هذا العام عند 1.6400 بعدأن كان سعر الافتتاح عند مستوى 1.6300. سوف يتم الإعلان في وقت لاحق اليومعن الموازنة البريطانية، كما سيصدر محضر اجتماع البنك البريطاني والذي قديحمل لهجة مؤيدة لرفع أسعار الفائدة من البنك البريطاني. ومن المتوقع أنيكون هناك المزيد من الارتفاعات في الباوند البريطاني، حيث يرتفع الزخم فيالوقت الحالي على كلاً من الرس البياني اليومي والرسم البياني الأسبوعي.وتقع المقاومة للباوند/ دولار عند أعلى مستوى سجله هذا الزوج في يناير2010 عند 1.6460، ويقع المستوى المستهدف على المدى الطويل عند أعلى مستوىفي نوفمبر 2009 عند 1.6875.

    الين الياباني JPY

    – أسعار صرف الين تبدأ في الاستقرار
      
    اتسمالتداول يوم أمس بانخفاض معدل تذبذب حركة الين الياباني. ويؤيد هذا فكرةنجاح التدخل الجماعي من الدول الصناعية السبعة ومن وزارة الماليةاليابانية. ويقع متوسط المدى الحقيقي لحركة الدولار/ ين لأربعة عشر يومعند 1.31 (أي أن مدى حركته تبلغ 131 نقطة). ولكن يوم أمس، كان معدلالتذبذب دون هذا المستوى وتحرك هذا الزوج في مدى سعته 48 نقطة فقط. وأغلقهذا الزوج بالقرب من سعر الافتتاح عند مستوى 80.94. كما سجلت أزواج أخرىللين الياباني انخفاض في معدل التذبذب، ما يدل على أن التدخل في السوق قدتكلل بالنجاح. وبالنسبة لهؤلاء الذين يقبلون على شراء الين بدعم منالتوقعات بعودة أموال شركات التأمين إلى البلاد بعد الزلزال والتسونامي،فقد يكونوا قد خرجوا من السوق بسبب تدخل الدول الصناعية السبعة. كان أداءالدولار الاسترالي قويًا يوم أمس وذلك لليوم الثالث على التوالي، حيثارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي بعد أن كانت قيمته دون القيمةالعادلة له بعد أن تسببت الكارثة اليابانية في تراجع بعض المشاركين فيالسوق عن توقعات بشأن رفع أسعار الفائدة من لبنك الاسترالي. ارتفع الدولارالاسترالي/ الدولار الأمريكي على أعلى مستوى له عند 1.0127 قبل أن يغلقعند مستوى 1.0110. وفي الأسبوع الماضي، انخفض هذا الزوج إلى أدنى مستوى لهعند 0.9704، حيث توجد طلبات شراء بالقرب من المتوسط المتحرك لمائتين يوم.تقع المقاومة لهذا الزوج عند مستوى 0.0200 ويليه مستوى 1.0255 وهو أعلىمستوى لهذا الزوج على الإطلاق. بينما يقع الدعم عند مستوى 0.9940.

    النفط الخام CRUDE OIL

    – انخفاض الدولار يدعم ارتفاع أسعار النفط الخام
    كانضعف الدولار بمثابة دعم لأسعار النفط الفورية، حيث زادت قوة هذه السلعةبنسبة 1.8% يوم أمس، مرتفعة إلى أعلى مستوياتها منذ الكارثة الطبيعية التيشهدتها اليابان. كما استمرت المخاوف من انقطاع الإمدادات النفطية بسببالقتال المتزايد في ليبيا والمزيد من المعارضين في الشرق الأوسط. أغلقتأسعار النفط الفورية التداول يوم أمس بالقرب من أعلى مستوى عند 104.99 بعدأن كان سعر الافتتاح عند مستوى 103.84. وقد كان تزايد القتال في ليبيابالإضافة إلى تحطم طائرة حربية أمريكية من طراز اف 15 سبب في تزايدالتوترات بشان طول فترة الصراع في ليبيا مما قد يحد من الإمدادات النفطيةمن ليبيا. كما زاد من هذه التوترات انضمام بعض قيادات الجيش اليمني إلىأحزاب المعارضة وبالتالي رفع الرئيس اليمني من المخاوف من الاضطرابات فيالين. وعلى الرغم من أن الين لا تعتبر نتج أساسي للنفط، إلا أن قربها منالملكة العربية السعودية التي تعتبر مزود أساسي للنفط قد رفع من درجةالتوترات في المنطقة. واليوم، سوف يتم الإعلان عن تقرير مخزونات النفطالأمريكي والذي من المتوقع أن يسجل ارتفاع بمقدار 2.0 مليون برميل. وكانهذا التقرير قد سجل في الأسبوع الماضي قراءة 1.7 مليون برميل. وبينما لاتعتبر ليبيا مزود للنفط الخام إلى أمريكا، إلا أنها تقوم بتزويد النفطلجزء كبير من أوروبا، وخاصةً إيطاليا. وفي حالة انخفاض العروض النفطيةالأمريكية بما يزيد عن التوقعات، فقد يكون هذا سبب آخر لاستمرار مشتريالنفط في الشراء الذي شهده يوم أمس.

    التحليل الفني

    اليورو/ دولار EUR/USD
    سجلهذا الزوج يوم أمس أعلى مستوى جديد له خلال 2011 عند 1.4247 قبل أن يتراجعخلال الجلسة الآسيوية. ولا يزال الاتجاه الصعودي صامد، ويقدم التوسطالمتحرك لعشرين يوم دعم اليوم عند 1.3970. ويتطلع التجار إلى الشراء عندالمستويات المنخفضة، وتقع المقاومة عند 1.4280 ويليها مستوى 1.4580.

    الباوند/ دولار GBP/USD
    تغيرالزخم إلى الاتجاه الصعودي على كلاً من الرس البياني الشهري والأسبوعيواليومي، مما يزيد عن أن هناك احتمالية بمزيد من الارتفاع لهذا الزوج.ويختبر هذا الزوج في الوقت الحالي خط الاتجاه الممتد من أعلى مستوى خلال2007.وإذا أغلق السعر فوق هذا الخط، فسوف يؤدي هذا إلى زيادة الطلب علىالباوند. وسيكون الهدف حينها عند 1.6275 ويليه 1.6875.

    الدولار/ ين USD/JPY
    تراجعمعدل تذبذب هذا الزوج بعد تدخل الدول الصناعية السبعة لاستقرار الين. وقديؤدي الانخفاض دول مستوى 80 إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات بالتدخل منالبنوك المركزية في العالم. وقد يرغب التجار بالتالي في الصبر لإيجاد نقاطدخول أفضل. ومن المتوقع أن يكون هناك صفقات بيع بالقرب من المتوسط المتحركلمائتين يوم عند مستوى 83.

    الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسريUSD/CHF
    بعداختراق هذا الزوج، تكوّن نموذج الراية الهبوطي. وفي حالة خروج السعر منهذا النموذج المتماسك، فقد تصل الحركة التالية له إلى 400 نقطة في الاتجاهالهبوطي عند مستوى 0.8600. ويقع الدعم لهذا الزوج عند 0.9130.

    الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD
    يجدهذا الزوج مقاومة قوية بالقرب من خط التوسط التحرك لمائة يوم. ومن خلالالفرص بالدخول بيع على هذا الزوج بالقرب من مستوى 0.9940، يمكن لتجارالفوركس الدخول في الاتجاه الهبوطي مع استهداف أدنى سعر في الموجة السعريةعلى الرسم البياني اليومي عند 0.9666.

    إفتح حساب تجريبي

    #1488605

    شكرا لك

    #1488659

    #1489294
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

    #1489844
    fxyard
    مشارك

    العفو وشاكر جدا الرد المميز
    وان شاء الله القادم اجمل
    مزيداً من التقدم ان شاء الله

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد