الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات مبيعات تويوتا الهجينة تتجاوز 3 ملايين سيارة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140345

    بفضل توفير استهلاك الوقود والحد من الأثر البيئي

    أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن أن إجمالي المبيعات العالمية لسياراتها الهجينة تجاوز 3 ملايين سيارة، ما يعد إنجازاً كبيراً خاصة بالنسبة للسيارة Prius، وهي أول سيارة هجينة في العالم بدأ إنتاجها عام 1997 بأعداد كبيرة. وتبيع تويوتا حالياً 16 طرازاً من السيارات الهجينة داخل عدد من البلدان يقارب 80 بلداً، منها 14 بلداً في منطقة الشرق الأوسط. وتلتزم تويوتا بمضاعفة هذا الرقم وزيادة عدد البلدان والمناطق التي تبيع داخلها السيارات الهجينة. كما تخطط الشركة إلى إدخال 10 طرز جديدة من السيارات الهجينة بنهاية 2012، منها 6 سيارات تم طرحها في السوق اخيراً وأربع سيارات يجري إعادة تصميمها.
    وقال المكتب الممثل لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في البحرين: «مع تحقيق مبيعات تزيد على 3.03 ملايين سيارة من السيارات الهجينة عالمياً، أصبح لدينا اعتقاد راسخ بأن نمط هذه السيارات سيصبح أحد الاتجاهات السائدة في عالم السيارات. ومع زيادة الوعي بين جميع الأوساط بشأن الأثر الضار لانبعاثات الوقود على البيئة، سيزداد الطلب قطعاً على السيارات الهجينة التي تتميز باقتصادها الكبير في الوقود والحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري. ويعتبر تجاوز مبيعات تويوتا من السيارات الهجينة حد المليون سيارة في مايو 2007 ووصولها إلى مليوني سيارة في أغسطس 2009، بمثابة دلالة أخرى واضحة على زيادة الطلب».
    ومن منطلق عقيدتها الراسخة بأن السيارات الصديقة للبيئة لن تظهر إسهاماتها في هذا الشأن إلا من خلال استخدامها على نطاق واسع، تسعى الشركة إلى توسيع نطاق استخدام السيارات الهجينة. ووفقاً لحسابات الشركة، أنتجت سيارات تويوتا الهجينة2 ما يناهز 18 مليون طن3 من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون منذ عام 2007، وهو مقدار أقل مقارنة بما تنتجه السيارات التي تدار بالبنزين والتي لها نفس الحجم والأداء في القيادة.
    وتواصل تويوتا زيادة مبيعاتها من السيارات الهجينة في منطقة الشرق الأوسط، إذ قامت بطرح السيارة LS600h في 2010، كذلك السيارة CT 200h، وهي أول طراز هجين ضمن فئة السيارات الصغيرة الممتازة، حيث تم طرحها في مارس 2011.
    وتعود التكنولوجيا الهجينة لشركة تويوتا إلى عام 1997 مع طرح الحافلة Coaster Hybrid EV في أغسطس، ثم السيارة Prius في ديسمبر من نفس العام. وواصلت تويوتا إدخال أنظمتها الهجينة في الشاحنات المقفلة الصغيرة والسيارات العائلية متعددة الاستخدامات والسيارات السيدان ذات الدفع الخلفي والسيارات ذات الباب الخلفي (هاتشباك).
    كما تعتزم الشركة مواصلة جهودها في كل الاتجاهات لتصميم سيارات أخرى صديقة للبيئة وتوسيع نطاق استخدامها، بالإضافة إلى السيارات الهجينة التي تدار بالبنزين والكهرباء. وبما أنها رسخت تطبيق تكنولوجيا السيارات الهجينة كأمر لازم لتصميم مجموعة متنوعة من السيارات الصديقة للبيئة، تخطط تويوتا لمواصلة العمل من أجل تحسين الأداء وخفض التكاليف وتوسيع نطاق منتجاتها لتصميم سيارات تتوافق مع احتياجات العملاء وأذواقهم

    #1488406


    #1488596

    تشكر اخي محمد

    #1489042
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور ع الخبريه

    #1511821

    ررروووح

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد