الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات السعودية: لا مخاوف من ارتفاع أسعار السيارات اليابانية

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140229


    سيارات يابانية كانت معدة للتصدير واحترقت جراء زلزال يوم الجمعة العنيف.

    ذكر تقرير اول امس الثلاثاء أنه لا مخاوف من ارتفاع أسعار السيارات اليابانية في السوق السعودي.
    ويوم الجمعة الماضي، ضرب زلزال عنيف – بقوة 8.9 على مقياس ريختر – اليابان، وهدد بتعطيل صادرات السيارات اليابانية وقطع الغيار إلى الخارج مع تسبب تسونامي بإغلاق الموانئ الرئيسية.
    ووفقاً لصحيفة عكاظ السعودية، قال محللون إنه إذا ظلت الموانئ مغلقة لفترة طويلة، فإن صادرات السيارات اليابانية، وخصوصاً إلى أمريكا الشمالية، قد تتعطل.

    وقال دينيس فيراج رئيس مجموعة استشارات السيارات إنه وضع سيئ للغاية. وأضاف أن اليابان لديها موانئ ممتازة لكنها ستركز على العمليات المرتبطة بجهود الإنقاذ، متوقعاً أن تتأثر أيضاً مصانع السيارات في أمريكا الشمالية إذا تعطلت شحنات أجزاء السيارات.
    وبحسب صحيفة عكاظ اليومية، أكدت شركة عبداللطيف جميل أنها علمت من خلال تواصلها بشركة تويوتا في اليابان، أنه لن يكن هناك أي تأثير للزلزال على نشاطها، مشيرة إلى أنه – وخلال هذه المرحلة – لن يكون هناك أي توقف لأي إمدادات لسيارات تويوتا أو قطع غيارها إلى المملكة.
    في المقابل، أعلنت شركة هوندا موتور أمس الإثنين أنها ستوقف كل عمليات الإنتاج في اليابان حتى يوم 20 مارس/آذار القادم على الأقل.
    ووفقاً لصحيفة عكاظ، قلل مسؤولو مبيعات ومشرفو مستودعات في الشركات المتخصصة في مجال السيارات من ارتفاع أسعار السيارات وقطع الغيار المصنعة في اليابان خلال الفترة المقبلة بسبب تسونامي، مؤكدين توفر فائض كبير من السيارات المعروضة للبيع، حيث لم يحن بعد طرح الموديلات الجديدة في السوق، كما أن موديلات 2011 سبق أن وصلت قبل انتهاء عام 2010.
    وقالوا إن أغلب السيارات اليابانية تصنع حالياً في دول أخرى مثل كوريا، تايلاند، إندونيسيا، تايوان، الصين، أستراليا، أمريكا، بريطانيا، والمكسيك، وأغلب هذه الدول بعيدة عن المنطقة المنكوبة.
    من جهة أخرى، لاحظ أصحاب معارض لبيع السيارات عملية تفضيل ظهرت على السطح أخيرا في مجال بيع السيارات، تتمثل في وجود رغبة لدى المستهلكين بالتحول إلى الشركات التي تصنع سيارات وقطع غيار أقل سعراً، نظراً لارتفاع أجور الصيانة لدى كثير من الشركات.
    إضافة إلى تردي حالة كثير من الشوارع في مدينة جدة الساحلية ما يعرض السيارات للأعطال المستمرة، خاصة في القطع الحساسة. وذلك بعد تعرض جدة ثاني أكبر المدن السعودية يوم 26 يناير/كانون الثاني إلى سيول عنيفة أتلفت أكثر من 90 في المائة من الطرق المدينة ونحو 27 ألف مبنى الأسبوع.
    وتوقع متعاملون في السوق أن يصل حجم مبيعات السيارات إلى أكثر من 69.4 مليار ريال خلال العام الجاري. وأشاروا إلى إمكانية تحقيقها نمواً بمعدل 30 في المائة في غضون السنوات الثلاث المقبلة لترتفع من 676 ألفاً إلى 880 ألف سيارة.

    #1487219

    تشكر اخي محمد

    #1487296

    مشكور خوي محمد مشاركة رائعة

    #1487432
    noor_888
    مشارك

    بالاصل  قطع  سيارات  تويوتااا  إرتفعت  بشكل  ملحوووظ

    هذا  طبعا  عندنا  في السلطنه

    تسلم ابو النوووور

    #1489720
    صبي مسقط
    مشارك

    هلا
    مشكور ع المعلومات اخوي

    تسلم

    #1490316
    hoooob
    مشارك

    شكراا يا غاالي

    http://www.urstars.com

    #1490438

    شكرا لك اخي ابو النور

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد