الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات تويوتا تكافح لإعادة الإنتاج إلى طبيعته

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140228

    تعمل شركات السيارات اليابانية وفي مقدمتها تويوتا جاهدة لإعادة الإنتاج إلى طبيعته في ظل نقص المكونات والعاملين وسيضاف إلى مخاوفها الآن ارتفاع سعر الين الذي يقلص أرباحها بعد أكبر زلزال تشهده اليابان.
    ونقلت وكالة رويترز عن تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم قولها:إنها ستبقي مصانع التجميع المحلية الاثنى عشر التابعة لها مغلقة لمدة أسبوع آخر على الأقل.وأغلقت هذه المصانع منذ الزلزال الذي وقع وبلغت قوته تسع درجات وأحدث أمواج مد عاتية أودت بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل وألحقت أضراراً بمحطة نووية شمالي طوكيو.
    وقالت نيسان موتور أكبر منافس لتويوتا في السوق المحلية: إنها ستعيد تشغيل مصنعين لكن الغموض مازال يكتنف الإنتاج في منشاتها الأخرى، وستستغرق إعادة شغيل المصانع الأخرى وقتاً أطول.
    قال محللون:إنه إذا عاد الإنتاج إلى طبيعته خلال أسبوعين فان الطاقة الإنتاجية الفائضة الناجمة عن تراجع مبيعات السيارات العالمية بعد الأزمة ولكن ارتفاع العملة اليابانية صوب مستوى قياسي يعني أن هامش أرباح السيارات المصنعة في اليابان سيتقلص.
    وتراجع الدولار ثلاثة بالمئة أمام الين منذ وقوع الكارثة وهو الآن قريب من أدنى مستوى له على الإطلاق، وسجل الدولار حوالي 80.8 ين مقارنة بالمستوى القياسي 79.75 ين المسجل في 1995.
    وتصنع تويوتا 38% من سياراتها في اليابان وهو ما يجعلها الأكثر عرضة لتداعيات الأزمة وما يصاحبها من ارتفاع في قيمة الين.وتصدر تويوتا أكثر من نصف إنتاجها المحلي إلى أسواق أجنبية، وتنتج نيسان 24% من سياراتها في اليابان بينما تنتج هوندا 22% فقط. وقالت تويوتا: إنها ستعيد تشغيل بعض قطاعات الإنتاج في سبعة مصانع صغيرة قرب المقر الرئيسي للشركة في مدينة تويوتا، وستبدأ هذه المصانع يوم الاثنين تصدير مكونات السيارات لتجميعها في الخارج. ولكن إلى أن تتمكن تويوتا من إعادة تشغيل مصانعها الرئيسية سيستمر ارتفاع الفاقد الذي بلغ 40 ألف سيارة خلال الأيام الثلاثة الماضية.وقدر بنك جولدمان تراجع الأرباح بسبب توقف الإنتاج ليوم واحد بنحو ستة مليارات ين 74 مليون دولار لدى تويوتا وملياري ين لدى كل من هوندا ونيسان. وتتركز صناعة السيارات في اليابان في مناطق الوسط والجنوب ولا يوجد سوى عدد قليل من المصانع الكبيرة في المناطق الأشد تضرراً، وقد تبدأ إغلاقات المصانع تأثيرها على مصنعي السيارات وموردي المكونات في أنحاء العالم في غضون أسبوعين نظراً لتكامل هذه الصناعة.
    وقالت شركة هيونداي في كوريا الجنوبية المجاورة: إنها لا تتوقع تأثرها بمشكلات الصناعة في اليابان. وقالت متحدثة باسم الشركة: لا نتوقع تأثيراً كبيراً لزلزال اليابان لأن لدينا مخزوناً يكفي شهراً إلى شهرين

    #1487216

    يسلموا عالطرح خيو

    #1487433
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور ع الخبريه

    بترتفع  اسعار تويوتا  في الايام القادم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد