الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد أزمة المفاعل تقدم الدعم للدولار 16/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140206
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.أزمة المفاعل النووي الياباني تؤدي إلى حظر جوي، مما قدم الدعم للدولار

    تمكن الدولار من تصحيح خسائرهمقابل اغلب العملات الأخرى خلال الأيام القليلة الماضية، وأظهرت البياناتأن التعافي العالي قد يستغرق أطول مما هو متوقع. وقد قلل هذا من معدلالرغبة في المخاطرة في السوق وتحوّل المستثمرون إلى الأصول الآمنة أكثرمثل الدولار والين الياباني.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة تدعم تجار الدولار
    ارتفع الدولار مقابل اغلب العملاتالأساسية الأخرى خلال الأسبوع الماضي. فقد ارتفعت العملة الأمريكية بمقدار300 نقطة تقريبًا مقابل اليورو والباوند، وتخلى عن ارتفاعاته مقابل اليوروخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. انخفض الدولار الأسبوع الماضي نتيجةللبيانات المحبطة للآمال عن الاقتصاد الأمريكي. فقد اظهر تقرير الميزانالتجاري الأمريكي، والذي يقيس الفرق بين السلع والخدمات المستوردةوالمصدرة، أن العجز التجاري الأمريكي قد اتسع إلى 46.3 مليار دولار فيفبراير، بينما كانت التوقعات بان يكون العجز بمقدار 41.4 مليار دولار فقط.وأشار تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية أن عددالأشخاص الذين قاموا بتعبة طلبات للحصول على معاش البطالة للمرة الأولىخلال الأسبوع الماضي قد بلغ 397 ألف شخص، مقابل التوقعات بقراءة 375 ألفشخص. ويعتبر هذا استمرار للبيانات السلبية عن التوظيف وذلك بعد تقريرالتوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي تم الإعلان عنه منذ أسبوعين.وقد كانت البيانات السلبية هذه سبب في استمرار توخي الحذر بين المستثمرينبشأن محافظهم المالية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدل كره المخاطر فيالسوق. وتوجد الآن توترات في اليابان بشأن احتمالية انفجار المفاعل النوويهناك بعد الزلزال وموجات تسونامي، الأمر الذي أدى إلى توجه المستثمرين إلىأمان العملة الأمريكية.خلال بقية الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن العديدمن البيانات الهامة عن الاقتصاد الأمريكي. وننصح التجار بتتبع مؤشر أسعارالمستهلك ومؤشر أسعار المنتجين اللذان يختصان بقياس التضخم، هذا بالإضافةإلى بيانات تصاريح البناء ومؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي. تميل هذهالبيانات لأن يكون لها تأثير كبير على السوق. ومن المحتمل بالتالي أن تؤثرهذه البيانات على الدولار الأمريكي بدرجة كبيرة.

    اليورو EUR

    – تضارب حركة اليورو مع تقييم السوق للمخاطر العالمية
    ارتفع اليورو مقابل اغلب العملاتالأساسية خلال جلسات التداول القليلة الماضي. وكان اليورو قد انخفض بمقدار300 نقطة مقابل الدولار الأمريكي، إلا أن تداوله يقع الآن حول مستوى1.3980 بعد أن تعافى من خسائره. وبينما تمكن اليورو من تحقيق ارتفاعاتمعتدلة قابل الدولار الأمريكي يوم أمس، كانت حركة اليورو فاترة مقابل الينالياباني والباوند البريطاني. علاوة على ذلك، انخفض اليورو بحدة مقابلالفرنك السويسري على مدار اليوم. وقد عزا المحلون هذا السلوك المتضاربلليورو إلى الأحداث العالمية التي تتسبب في بعد المستثمرين عن الأصول ذاتالمخاطر الأعلى. وعلى رأس هذه الأحداث الشكوك المتزايدة حول قدرة منطقةاليورو على معالجة ما تعانيه من ديون. كما يعود تضارب اليورو إلى ارتفاعمعدلات كره المخاطر بسبب الأزمة النووية التي تعاني منها اليابان، والتيأدت إلى إعادة تقييم البنوك الاستثمارية الكبيرة لما لديها من محافظاستثمارية.وخلال التداول اليوم، سيكون تركيز التجار موجه إلى قراءة تقريرالتوظيف من بريطانيا والى القراءات التضخمية من منطقة اليورو. كما سيعلنالاقتصاد الأمريكي عن قراءات التضخم، والتي سيكون لها تأثير معتدل علىحركة التداول اليوم. وفي حالة أي نتائج سلبية من هذه البيانات، فسوف يزيدهذا من ارتفاع معدل كره المخاطرة.

    الين الياباني JPY

    – ارتفاع الين بسبب ارتفاع معدل كره المخاطر
    خلال جلسات التداول العديدة الماضية،ارتفع الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية بسبب ارتفاع معدل كرهالمخاطر. وقد ارتفع الين الياباني بمقدار 30 نقطة قابل اليورو، وبمقدار600 نقطة تقريبًا قابل الباوند البريطاني. ومقابل الدولار الأمريكي، شهدالين الياباني جلسة متذبذبة بدون اتجاه واضح، ولكن يبدو أن الين قد عادإلى الاتجاه الهبوطي مقابل الدولار. ويبدو أن المستثمرين قد أعادوا تقييمتعرض محافظهم الاستثمارية للمخاطر عندما صدرت تقارير بشأن التعافي اليابانمن كارثة الزلزال وتسونامي والتي تجعل من المحتمل أن يكون هناك انصهارمدمر للمفاعل النووي في اليابان. وبدون البيانات الايجابية من الاقتصادياتالعالمية الأخرى، لا يبدو انه من المتوقع تعافي السوق الياباني بشكل سريع.ويبدو أن الين عرض لارتفاعات حادة بينما تنخفض الأسهم والمؤشراتاليابانية. خلال ها الأسبوع، ننصح بتتبع البيانات الاقتصادية الهامة منأمريكا ومنطقة اليورو، وأن يتم الأخذ في عين الاعتبار أن البياناتالايجابية قد تؤدي إلى زيادة معدل الرغبة في المخاطرة، مما سيؤدي بالتاليإلى تراجع ارتفاعات الين من الأسبوع الماضي.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط الخام ينخفض إلى مستوى 98 دولار أمريكي للبرميل
    تراجع سعر برميل النفط الخام يوم أمس،حيث كان هناك ارتفاع سريع في معدل كره المخاطرة مما أدى إلى ابتعاد العديدمن المستثمرين عن السلع والأصول ذات العوائد المرتفعة واستبدالهابالاستثمارات الأكثر أمانًا مثل الدولار الأمريكي والين الياباني. وقد أدىاستمرار الاضطرابات في ليبيا إلى قلق العديد من المستثمرين من أن أسعارالنفط سوف تبقى في حالة من الاندفاع للأعلى، وأكثر عرضة للتأثر بالمخاطرعن ا هو معتاد لها. سيتم الإعلان اليوم عن بعض مؤشرات التضخم من أمريكاوأوروبا، ومن غير المحتمل أن يشهد التجار تغيرات قوية في السعر اعتمادًاعلى هذه البيانات. كما سيتم الإعلان اليوم عن تقرير مخزونات النفطالأمريكي الخام والذي من المحتمل أن يكون لها تأثير على الأسعار خاصة معالتوقعات بارتفاع المخزونات بمقدار 1.8 مليون برميل. ونظرًا إلى انه لايوجد الكثير الذي يدعم أسعار النفط، فمن المحتل أن يرى التجار استمرار فيحركة السعر الهبوطية التي تعرض لها النفط يوم أمس.

    التحليل الفني

    الدولار الامريكي / اليورو الاوروبي eur/usd
    تشيراغلب المؤشرات الفنية إلى أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء، ومنالمحتمل أن نشهد حركة تصحيح هبوطية في المستقبل القريب. وعلى الرسمالبياني للثماني ساعات، يتقاطع مؤشر مدى ويليامز النسبي مع منطقة ذروةالشراء، بينما يوجد تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي.وبالتالي قد يكون البيع هو الخيار المناسب اليوم.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يظهرعلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع هبوطي، ممايدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق قريبًا. ويدعم هذه الفكرة مدىويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات، والذي يقع في الوقتالحالي في منطقة ذروة الشراء. ومن المحتمل أن يقبل التجار على بيع هذاالزوج اليوم.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    تقدمالمؤشرات الفنية إشارات متضاربة لهذا الزوج. فبينما يتحرك مؤشر القوةالنسبية في منطقة ذروة الشراء، يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيءعلى الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يرغب التجار اليوم في الانتظار قبلالدخول على هذا الزوج وذلك حتى يظهر اتجاه واضح في وقت لاحق.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    تشيرجميع المؤشرات الفنية إلى أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع، ممايدل على أن التصحيح الصعودي محتمل الحدوث في المستقبل القريب. ويتحرك مؤشرمدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات عند مستوى -90، بينمايوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات.وقد يكون الشراء هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

    الجنية الاسترليني / الفرنك السويسري GBP/CHF
    يقعمؤشر مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروةالبيع، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق قريبًا. ويدعم هذهالنظرية الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته، وكذلك مؤشر القوةالنسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. والىن يعتبر الوقت ممتاز لتجارالفوركس لفتح صفقات شراء قبل تحقق الاختراق الصعودي.

    إفتح حساب تجريبي

    #1486888

    تشكر خيو

    #1487321

    #1487508
    noor_888
    مشارك

    تسلم  ع الطرح

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد