الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات فورد إكسبديشن طراز 2011 علامة فارقة في فئة سيارات الدفع الرباعي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140195

    يوجد العديد من الأسباب وراء انتشار سيارة فورد إكسبديشن يوماً بعد يوم في السلطنة كسيارة دفع رباعي مثالية لما تتميَّز به من سلاسة وأناقة وقوة وصلابة وتحمل وأداء ممتاز علاوة على الراحة العالمية والمقاعد المريحة التي تتسع لثمانية أشخاص و مساحة الشحن الوفيرة ومزايا السلامة الفائقة وكل هذا يعززه محرِّك جبَّار سعة 5.4 لتر 8 أسطوانات على شكل v وثلاثة صمامات لكل اسطوانة مع تقنية توقيت الصمام المتغير وبقوة 335 حصاناً وعزم يصل إلى 365 رطلاً في القدم مع ناقل حركة آلي 6 سرعات لتوفر أداءً متميِّزاً على كافة التضاريس واقتصاداً فائقاً في استهلاك الوقود مع مستويات عادم منخفضة ، وبهذا فإننا لا نبالغ إذا قلنا إن إكسبديشن تمنح محبي الدفع الرباعي كل ما يرغبون فيه.

    وتمتاز إكسبديشن طراز 2011 بقدرتها على إشاعة الثقة على الطرق السريعة حتى مع السرعات العالية ولوكانت الأجواء مليئة بالرياح الشديدة ، وذلك بفضل قدرتها على توفير استجابة سريعة لتوجيه عجلة القيادة ، بالإضافة إلى أن المكابح القرصية على الأربع عجلات تتميز بالسلاسة والاستجابة العالية . وتتوافر إكسبيديشن 2011 بتجهيزات قياسية حديثة تشمل مكابح مانعة للإنغلاق ومعززات للكبح والتي صممت للتعامل مع مواقف الكبح الطارئة للحفاظ على أكبر قدر من قوة الكبح حتى في حالة قيام السائق بتخفيف الضغط على دواسة المكابح دون قصد. وتعكس المجموعة المحدودة من إكسبيديشن 2011 الإمكانيات الفخمة التي تتمتع بها مقصورتها المليئة بتجهيزات حديثة تمنح جميع الركاب راحة لا متناهية. أما عن تجهيزات السلامة في إكسبيدشن 2011 فهي تتضمن نظام ستائر حماية سيفتي كانوبي التي صممت لحماية الرأس لركاب مقاعد الصف الأول والثاني في حال تدهور السيارة أو حدوث تصادم جانبي . أما نظام أدفانس تراك فيشمل نظام التحكم في الثبات لمنع تدهور السيارة . ويعمل نظام فورد للتحكم الإلكتروني في الثبات على مراقبة السحب على كل العجلات إضافة إلى معدل التغيير في ميل الهيكل ومن ثم يقوم بقطع الطاقة آليًا أو يقوم بتشغيل واحدة أو أكثر من مكابح العجلات بهدف منع إنزلاق أو تدهور السيارة. وبنفس الطريقة يعمل نظام أدفانس تراك بالتزامن مع نظام الدفع الرباعي على توفير تماسك أكبر للعجلات سواء على الطرق الجافة أو الرطبة أو تلك المليئة بالثلوج.

    ومن المزايا الجديدة التي تم إضافتها لطراز 2011 من فورد إكسبيدشن تقنية ماي كي التي تمكن الآباء من مساعدة أبنائهم كي يقودوا السيارة بشكل مسؤول وآمن وهي تشمل خاصية نغمة التذكير في حال عدم قيام الركاب بتثبيت حزام الأمان والتي تظل تعمل إلى أن يقوموا بتثبيتها ناهيك عن بقاء الجهاز الموسيقي في وضع الصمت إلى أن يتم تثبيت تلك الأحزمة .

    كما تشمل تقنية ماي كي إمكانية وضع حد أقصى للسرعة بحيث لا تزيد عن 80 ميلا في الساعة وكذلك لمستوى صوت الجهاز الموسيقي بحيث لا يزيد عن 45 % من قدرته . إضافة لكل تلك المزايا تتوافر في إكسبيديشن 2011 ميزة قياسية جديدة هي التحكم في تمايل المقطورة الخلفية . وتعمل تلك الخاصية بالتزامن مع خاصية أدفانس تراك ونظام التحكم في الثبات وتعمل كل هذه الأنظمة على التحكم في حركة المقطورة عن طريق الكبح أو تقليل عزم المحرك بما يساهم في السيطرة على السيارة وبالتالي المقطورة التي تتبعها.

    كما تتوافر في إكسبيديشن 2011 العديد من مزايا السلامة والراحة التي تجعل من قيادتها متعة خالصة ومن ذلك كاميرا للرؤية الخلفية والمساحات الأمامية التي تعمل آليًا عند استشعار هطول الأمطار ونظام الدخول عن بُعد بدون مفتاح باستخدام لوحة مفاتيح سيكيوري كود ومقعدي السائق والراكب الأمامي القابلين للتعديل في عشرة أوضاع وتنجيد جلدي بخاصية التبريد والمرآتين الجانبيتين المزودتين بذاكرة وخاصية التدفئة لمنع تكون الضباب عليهما ، بالإضافة إلى التحكم الكهربائي في فتح الباب الخلفي . وتتوافر إكسبيديشن 2011 في ثلاث فئات هي إكس إل ، إكس إل تي ، والمجموعة المحدودة . لقد أصبحت فورد مرادفاً للسلامة الإستثنائية والرفاهية والتفوق التكنولوجي غيرالمسبوق بفضل ضخها لملايين الدولارات سنويًا على الأبحاث والتطوير للوصول إلى هدف واحد هو تحقيق أقصى درجات السلامة وجعل القيادة أكثر متعة لزبائنها ، ويتم إخضاع سيارات فورد لإختبارات قاسية تناسب أجواء وطبيعة الأراضي بمنطقة الشرق الأوسط، وبفضل المزايا العديدة والتكنولوجيا المتقدمة التي تزخر بها طرازاتها المختلفة اكتسبت فورد سمعة طيبة وأصبحت شعبيتها في نمو مطرد في شتى ربوع السلطنة. ومن الجدير بالذكر أن موزع سيارات فورد المُعتمد في السلطنة هو الشركة العربية لتسويق السيارات وهي إحدى شركات مجموعة سعود بهوان،وتأتي سيارات فورد بمزايا عديدة منها 6 سنوات من الحماية غير محد دة المسافة وشبكة خدمات وقطع غيار بكل أنحاء السلطنة و98% توافر لقطع الغيار وبطاقة مزايا فورد التي تقدم خدمة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات.

    #1486682

    تسلم يدك عالطرح

    #1486723
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الخبريه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد