الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات شفروليه ترافيرس: سيارة كروس أوفر كفاءة تناسب كافة أنماط الحياة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140193

    تعد سيارة شفروليه ترافيرس سيارة أنيقة بكل معنى الكلمة، فهي مجهزة بمزايا وخصائص مميزة تمكنها من استيعاب الركاب وحمل الأمتعة كما في السيارات الأكبر حجماً من فئة سيارات الأداء الرياضي، وبكفاءة أكبر. وقد ساهمت هذه المميزات في أن تغدو هذه السيارة الأكثر شعبية في فئتها منذ اطلاقها في العام 2009.

    وتتضمن المزايا الجديدة في موديل العام 2011 ألوانا خارجية إضافية: الأخضر المعدني والأبيض الماسي، بالاضافة إلى نظام سمعي داخلي محسن يتضمن 10 سماعات حديثة من طراز Bose. ويقول لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي للتسويق لعلامة شفروليه في منطقة الشرق الأوسط: تحقق سيارة ترافيرس أحلام السائقين الذين يرغبون بالاستمتاع بالقيادة على الطرقات، مع المحافظة على مزايا الأمان والمساحات الرحبة والأداء العالمي.

    وأضاف: لقد اكتسبت ترافيرس شعبيةً واسعة منذ اطلاقها، حيث تفخر السيارة بتوفير مزايا أمان راقية للركاب، ما يمكّنها من تجنب الحوادث بشكل فعال وتعزيز حماية الركاب في حال حدوث اصطدام. وتلقى هذه المزايا المتقدمة الضوء على جهود شفروليه للاستخدام الأمثل للمصادر المختلفة والاستفادة من الابداع البشري لتوفير الأمان للركاب.

    * تصميم ترافيرس

    تتميز شفروليه ترافيرس بتصميم خارجي أنيق وسلس، وبما يواكب المميزات الخارجية لسيارات شفروليه حول العالم.

    فوجود عناصر مثل الشبكة المغطاة بالكروم وتوليفة العجلات والإطارات الكبيرة تبرز خصائص العناية بالتفاصيل في السيارة. وتتضمن تفاصيل التصميم حشوات عميقة لشبكة المقدمة المغطاة بالكروم ومصابيح إشارة مدمجة في المرايا الخارجية ومصابيح خلفية ذات تصميم مميز وجناح ( سبويلر) خلفي مدمج مع النافذة الخلفية وتصميم عصري للسقف يضمن تحسين المظهر السلس للسيارة وعجلات ألمنيوم بقياس 17 انشاً (LS) و20 انشاً (LT وLTZ) وعادم مفرد على طرز LS وLT ومزدوج في الطراز LTZ وسقف متحرك مع اطلالة بانورامية شاملة.

    ويزاوج التصميم الداخلي بين التكنولوجيا والأناقة والاهتمام بأدق التفاصيل كالتصميم الخارجي تماما. وتأتي لوحة العدادات الأمامية مع تصميم مزدوج يميز سيارات شفروليه، وترتبط مع لوحات الأبواب بشكل انسيابي ما يخلق مظهرا سلسا وانيقا.

    وقد تم تصميم لوحة الاجهزة الأمامية بحيث تكون في وضعية منخفضة، ما يسمح بمدى رؤية أوسع وأفضل على الطرقات.

    ويمكن للتصميم الداخلي لسيارة شفروليه ترافيرس أن يستوعب حتى ثمانية ركاب بالغين، حيث هنالك مقعدان أماميان وصف ثانٍ من المقاعد بخيارين: صف مقاعد (60/40) أو مقعدين (كمقاعد القيادة) بالاضافة إلى صف ثالث من المقاعد (60/40). كما تتوفر مقاعد جلدية وصف ثان من المقاعد (القيادة). أما الصف الثالث من المقاعد فيمكن أن يوفر مساحة كافية لاستيعاب ثلاثة ركاب بالغين دون اغفال مساحة تخزين كافية خلفه.

    التكنولوجيا المفيدة

    يكمّل التصميم الداخلي والخارجي لسيارة ترافيرس قائمة شاملة من عناصر الراحة القياسية او الاضافية، وهي بالتالي تحسن تجربة القيادة سواء بالنسبة للسائق أو الركاب، وتشمل أدوات تحسس خلفية للمساعدة في صف السيارة وكاميرا خلفية ومرايا خارجية تعمل بالكهرباء ومدفأة لإزالة الندى مع مرايا للنقاط الخفية وباب خلفي كهربائي ونظام تشغيل السيارة عن بعد في الطراز LTZ ونظام ترفيه الأقراص الفيديوية الرقمية DVD متوفر في الطراز LT ومقاعد جلدية مكيّفة ومدفأة في الطراز LTZ * الأداء والكفاءة

    تساعد تكنولوجيا الحقن المباشر في المحرك سعة 3.6 ليتر في توليد قوة مساوية للعديد من محركاتV-8 وتستخدم وقوداً عادياً خالياً من الرصاص. ويولد المحرك قوة 288 حصاناً و366 نيوتن مترياً من عزم الدوران مع العادم المزدوج ( 281 حصاناً و361 نيوتن مترياً مع العادم المنفرد).

    ويأتي المحرك سعة 3.6 ليترات مترافقاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات (Hydra-Matic 6T75 ) وهو نظام متطور في سيارات الدفع الأمامي والدفع الرباعي المتواصل، ويوفر قوة كبح تدريجية بشكل أوتوماتيكي وتغيير لنمط نقل الحركة (أوتوماتيكي أو يدوي).

    ويزود النظام الذكي للدفع الرباعي المتواصل (AWD) مزيداً من التماسك على الطرقات الزلقة من خلال الإدارة الفعالة لتوزيع عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية، وذلك بناء على عوامل مثل سرعة العجلات والدفع وشكل السطح الذي تسير عليه السيارة. من هنا، ليس ثمة أية حاجة لتدخل السائق، فالنظام يقرر بشكل آلي كمية العزم الواجب توفيرها، وبالتالي يقوم بنقلها للعجلات التي تتمتع بأفضل ميزات التماسك.

    * الشاسيه ونظام التعليق

    تتوفر ترافيرس بقاعدة عجلات قياسها 17 انشاً في الطراز LS و20 انشا في LT وLTZ – وهي توليفة مناسبة توفر إمكانية تحكم سلسلة وقيادة ثابتة. كما تتوفر الاستجابة السريعة من خلال أنظمة تعليق مستقلة في المحاور الأمامية والخلفية.

    وتعتمد أنظمة التعليق الأمامية دعامة ماكفيرسون مع قضيب تثبيت مباشر ومفاصل من الألمنيوم. وتساعد النقاط المعزولة في تخفيف الضوضاء والاهتزازات. ومن جهة أخرى، يستخدم نظام التعليق الخلفي تصميماً عصرياً ومدمجاً يستعين بنظام عزل لتخفيف الضوضاء والاهتزازات في غرفة السيارة.

    ويتوفر نظام التوجيه بشكل قياسي في الطرازين LT و LTZ مع نظام توجيه متغير الجهد. وتلامس أنظمة التوجيه والتعليق الطرقات عبر عجلات قياس 17 انشا في الطراز LS و20 انشا في الطرازينLT و LTZ وفق موديل السيارة. ومن المزايا الاضافية تعديل ديناميكي للنسب في الخلف وكبح هيدروليكي ومساعدة في الكبح المفاجىء ونظام ستابيليتراك الالكتروني لتثبيت المسارStabiliTrak ونظام التحكم بالتماسك والجر ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

    * الأمان والسلامة

    تم تصميم سيارة شفروليه ترافيرس باتباع نظام أمان من 360 درجة يساعد في حماية الركاب قبل وخلال وبعد حدوث أي حادث بما فيها أكياس هوائية في المقاعد. وتم تدعيم الهيكل في مناطق متعددة باستخدام فولاذ مقوى، بما فيها شعاع فولاذي تم تلحيمه على الارضية بين الأعمدة B-pillars. وفضلاً عن ذلك، جرى استخدام فولاذ مزدوج في مناطق مختارة مثل قضبان كابينة المحرك السفلية. وتتم تقوية الفولاذ في فرن الدهان بما يوفر سهولة في التشكيل وتخفيف الكتلة واعطاء قوة وقدرة أكبر على امتصاص الصدمات مقارنة بغيره من الفولاذ المقوى.

    وتأتي ترافيرس مزودة بستة أكياس هواء قياسية: اثنين في المقدمة للسائق والراكب الأمامي، وأكياس هوائية على المقاعد للاصطدامات الجانبية للصف الأول من المقاعد، بالاضافة إلى أكياس في سقف السيارة للاصدامات الجانبية التي تغطي جميع المقاعد. وتعد الاكياس الهوائية في سقف السيارة من أطول الأكياس الهوائية للسيارات.

    ويأتي نظام جنرال موتورز للتعامل مع الانقلاب ليكمل عمل الأكياس الهوائية، حيث يتم تفعيل الأكياس الهوائية في سقف السيارة وأنظمة أحزمة الأمان في حال توقع أي انقلاب للسيارة. وفي تلك الحالة، تظل الأكياس الهوائية منتفخة لتحسين عملية الاحتواء. كما أن أنظمة أحزمة الأمان تعد تجهيزاً قياسياً لأنظمة الأمان الأساسية في سيارات ترافيرس.

    #1486680

    يسلموا خيو

    #1486725
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الخبريه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد