الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات القذافي يملك "مليارات" نقدا في يده

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140094
    تحيا مصر
    مشارك

    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس أن العقيد الليبي معمر القذافي يمتلك عشرات المليارات من الدولارات نقدا في طرابلس، الأمر الذي يتيح له مواجهة الثورة رغم تجميد الأرصدة الليبية دوليا.ونقلت الصحيفة عن مسئولين في أجهزة مخابرات أمريكية وغير أمريكية أن الأموال التي يملكها القذافي موجودة في المصرف المركزي الليبي ومصارف أخرى من العاصمة طرابلس ومحيطها، وأن هذه الأموال بالدولار الأمريكي والدينار الليبي وعملات أخرى ربما.

    كما ذكرت الصحيفة نقلا عن مسئول استخباراتي أن القذافي يملك ربما عشرات المليارات (من الدولارات) نقدا يمكنه الوصول إليها في ليبيا، وهي أموال كافية لتمويل قواته وكذلك المرتزقة الأفارقة.

    كما نقلت الوكالة عن شخص لديه علاقات مع الحكومة الليبية لم تكشف عن هويته أن جزءا من هذه الأموال قد يكون نقل إلى باب العزيزية حيث يقطن القذافي حاليا.

    وبحسب المصدر نفسه، استقدم القذافي ثلاثة آلاف إلى أربعة آلاف مقاتل من دول أفريقيا جنوب الصحراء، ويدفع للواحد منهم ألف دولار يوميا.

    ووفقا للمصدر نفسه، فإن هؤلاء المرتزقة يستقدمون من مالي والنيجر والسودان، ولا سيما من مقاتلي حركة العدل والمساواة كبرى فصائل التمرد المسلح في دارفور.

    وأفاد المصدر الذي لم يكشف عن هويته أنه من المرجح أن يكون القذافي لديه احتياطيات من الأموال النقدية منذ عام 2004 الذي شهد رفع العقوبات الدولية عن نظامه، تحسبا من امكانية عودة هذه العقوبات، وأنه تعلم أن يحتفظ بأموال سائلة في متناول يده.

    وقال كينيث باردن، وهو خبير قانوني متخصص بشئون التمويل في الشرق الأوسط لنيويورك تايمز: إن القذافي يبدو أنه أعاد إلى ليبيا مليارات الدولارات قبيل اندلاع الحركة الاحتجاجية المطالبة بإسقاطه.

    وقال دايفيد اوفهاوزر المسئول السابق في وزارة المال الامريكية في عهد الرئيس السابق جورج بوش: إن القذافي يملك حسابات سرية ومبالغ غير محتسبة، كافية ليضمن أمنه في حال انقلب العالم عليه.
    #1485609
    المغربي
    مشارك

    لاحول ولا قوة الا بالله  حسبنا الله  ونعم الوكيل  
      
    ليس القذافي  فحسب  فالجميع  من  الزعماء لديهم   مليارات  الدورلات

    يعطيك العافيه   الرحيق  المختوم

    #1485942
    تحيا مصر
    مشارك

    حقاااا ااخى مليارات من الدولارات وشعوبهم تحت خط الفقر

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    شكراا لمرورك اخى هشااام

    دمت بخير

    #1487308
    وهيبة1989
    مشارك

    السلام عليكم
    الشعب الليبي لم يعش الفقر أبدا
    اللهم ثبت شعبه واهده لما فيه صالح له
    تقبلي مروري أختاه

    #1495020
    ما لنا غير قول لا حول ولا قوة الا بالله
    شكرا

    #1495032
    mouza
    مشارك

    الشعب اليبي ليس شعبا فقيرا لكن مأقول سوى
    الله يهدى من خلق
    شكرا لك غاليتي رحيق على الطرح

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد