الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد قرار أسعار الفائدة البريطانية 10/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140082
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.أعين التجار تتركز على قرار أسعار الفائدة البريطانية

    من المقرر إعلان البنك المركزيالبريطاني عن قراره بشأن أسعار الفائدة اليوم والذي من المتوقع أن يحافظفيه على سعر الفائدة بدون تغيير. ويضع السوق فرصة بنسبة 1 إلى 5 لصالحالرفع المفاجئ لسعر الفائدة في اجتماع اليوم.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الأمريكي  USD

    – استمرت حركة الدولار الأمريكي في مدى محدد وبشكل متذبذب يوم امس بسبب قلة البيانات الاقتصادية
    استمرت حركة الدولار الأمريكي في مدىمحدد وبشكل متذبذب يوم امس بسبب قلة البيانات الاقتصادية، حيث توقف التجاربشكل مؤقت عن شراء الدولار هذا الأسبوع. وقد بلغ الدولار الكندي أعلىمستوى له مقابل الدولار منذ نوفمبر 2007. وقبل افتتاح الجلسة الأمريكية،وصل اليورو/ دولار إلى أعلى مستوى له عند 1.3940، إلا أن هذا الزوج قدأغلق اليوم على ارتفاع بسيط عند مستوى 1.3904. وكان التجار قد دفعوا بهذاالزوج إلى الأسفل في الجلسة الأوروبية إلى أدنى مستوى أسبوعي جديد ولكنهملم يتمكنوا من دفعه إلى ما دون مستوى 1.3860. ويعتبر فشل هذا الزوج فيالإغلاق دون مستوى الدعم هذا أمر لا يبشر بالخير بالنسبة للعملةالأمريكية. وبالتالي من الممكن الافتراض بأن تراجع السعر في الفترةالأخيرة يعود إلى أسباب فنية، وبالتالي من المحتمل أن يسجل هذا الزوجالمزيد من الارتفاعات. تقع المقاومة بالنسبة لليورو/ دولار عند مستوى1.4035 والذي يمثل أعلى سعر كان قد سجله يوم الاثنين، ومستوى 1.4280 والذييمثل أعلى مستوى كان قد سجله في نوفمبر. وكان أداء الدولار الكندي قويًافي ظل الارتفاع الأخير في أسعار النفط. وكان الدولار الأمريكي/ الدولارالكندي قد انخفض يوم أمس دون الحاجز النفسي الواقع عند 0.9700، ويقع فيالوقت لحالي عند أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2007. ويبدو أن هناك نقص فيمستويات الدعم على الرسم البياني، وبالتالي قد يستمر هذا الزوج في انخفاضهمستهدفًا مستوى 0.9054 والذي يمثل أدنى مستوى كان قد سجله في نوفمبر 2007.واليوم سيكون تركيز التجار موجه إلى المعدلات الأسبوعية للشكاوى منالبطالة الأمريكية والذي من التوقع أن يأتي بقراءة تدل على استمرار تحسنوضع التوظيف في أمريكا، ليدعم بذلك البيانات الأخيرة التي جاءت عن تقريرتوظيف الشهر الماضي والتي جاءت بإشارات إيجابية عن التعافي في هذا القطاع.كما سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري الأمريكي والكندي اليوم.

    اليورو EUR

    – السوق في انتظار قرار الفائدة البريطانية
    ينتظر التجار اليوم قرار البنك المركزيالبريطاني بشأن أسعار الفائدة خلال التداول اليوم. تشير التوقعات إلى أنالبنك البريطاني سوف يحافظ على أسعار الفائدة بدون تغيير عن مستوياتهاالحالي الواقع عند 0.50%، بدون أن يكون هناك تعديل لبرنامج تسهيل مشترياتالأصول الذي تبلغ قيمت 200 مليار دولار. ويستمر التضخم في الارتفاع فوقالمستويات المستهدفة من البنك البريطاني، حيث يحاول البنك المركزيالموازنة بين المخاطر التضخمية وبين بيئة رفع أسعار الفائدة والتي قد تؤديإلى تضرر معدلات النمو الاقتصادي البريطاني. ومن المتوقع أن يكون معدلالتغير في الإنتاج المحلي الإجمالي محط الأنظار، خاصة مع التوقعات بتضييقالسياسة النقدية في وقت قريب، حيث يحاول البنك البريطاني السيطرة علىالإنفاق الحكومي والعجوزات المالية المتصاعدة. وبالتالي يتوقع رجالالاقتصادي رفع أسعار الفائدة البريطانية، مع وجود توقعات بأن تكون هناكفرصة بمعدل 1 إلى 5 لصالح رفع أسعار الفائدة بشكل مفاجئ من البنكالبريطاني اليوم. وفي الوقت الحالي، يقع تداول الباوند/ دولار بالقرب منمستوى 1.6200. وتقع المقاومة عند مستوى 1.6340 والذي يمثل أعلى مستوى لهخلال الأسبوع الماضي. ويقع الدعم لهذا الزوج عند خط الاتجاه الصعوديالممتد ن أدنى مستوى كان قد سجله في منتصف فبراير والذي يقع اليوم عندمستوى 1.6090. وقد يؤدي اختراق هذا المستوى إلى المزيد من الانخفاض إلىمستوى الدعم التالي عند 1.5960.

    الين الياباني JPY

    – نيوزلندا تقطع أسعار الفائدة، وتقلص الإنتاج المحلي الإجمالي الياباني
    قطع البنك النيوزلندي يوم أمس من أسعارالفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل أسعار الفائدة إلى 2.5% من 3.0%. وكانهذا الإجراء في محاولة من الحكومة النيوزلندية لتحفيز النمو الاقتصادي بعدتعرض البلاد لزلزالين قويين، مما أدى إلى تضرر ثاني اكبر مدينة فينيوزلندا. وقد قال البنك النيوزلندي أن تسهيل السياسة النقدية سيكون مستمرحتى تتجاوز البلاد مرحلة إعادة البناء. وكرد فعل لهذا، فقد الدولارالنيوزلندي قوته مقابل الدولار الأمريكي والدولار الاسترالي، حيث انخفضالدولار النيوزلندي/ الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر. ويقوم هذا الزوجفي الوقت الحالي باختبار مستوى الدعم 0.7340. وقد يستهدف اختراق هذا السعرللأسفل المزيد من عمليات البيع الفنية مع استهداف مستوى 0.7200 والذي يمثلأعلى مستوى كان قد سجله في أغسطس 2010. فيما يتعلق بالاقتصاد الياباني،تقلص الإنتاج المحلي الإجمالي الياباني في الربع الرابع بما يزيد عنتوقعات رجال الاقتصاد، حيث تقلص معدله بنسبة 1.3%، بعد أن كانت القراءةالسابقة له تشير إلى التقلص بنسبة 1.1% فقط. ومن ناحية أخرى، كان هناكبيان إيجابي من اليابان عن الطلبيات الآلية التي ارتفعت في يناير بنسبة4.2% أي فوق توقعات السوق. يبدو أن الدولار/ الين الياباني يصمد تحت مستوى83.00 وقد يتحوّل مساره إلى الأسفل متوجهًا إلى مستوى الدعم الواقع عند82.50، والذي يلتقي مع منحنى المتوسط المتحرك لخمسة وخمسين يوم. وقد يؤديالانخفاض دون هذا المستوى إلى استهداف مستوى 82.20 ويليه مستوى 81.50.

    النفط الخام CRUDE OIL

    – ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام بما يزيد عن التوقعات
    كانت أسعار النفط الخام الفورية فيطريقها للارتفاع بسبب تجدد القتال في ليبيا. وقد جاء تقرير مخزونات النفطالأمريكي الخام بقراءة أعلى من التوقعات، إلا أن هذا لم يتسبب في دفعأسعار النفط للأسفل. وفي نهاية يوم التداول، أغلقت أسعار النفط الفوريةعلى ارتفاع بسيط عند مستوى 104.80 بعد افتتاحه عند مستوى 104.24. ويقعتذبذب الأسعار على الجانب السفلي من مدى التداول الأخير والذي كان السعريتذبذب فيه بدرجة عالية بعد اندفاع الأسعار إلى أعلى مستوى سنوي جديد 107دولار يوم الاثنين. وقد ساعدت استمرار الهجمات من القوى الموالية للقذافيفي ليبيا على استمرار ارتفاع أسعار النفط، حيث لا يبدو أن هناك نهايةقريبة لهذا العنف. وتتوعد القوات الثورية بمواصلة القتال على الرغم منالهجمات من القوات الجوية الليبية والمدرعات الثقيلة. كان تقرير مخزوناالنفط الأمريكي الخام قد اظهر قراءة أعلى من التوقع، حيث سجل زيادة قدرها2.5 مليون برميل في المخزونات النفطية، بينما كانت التوقعات تشير إلىقراءة 0.8 مليون برميل. وعلى الرغم من ارتفاع مخزونات النفط بما يزيد عنالتوقعات، سوف تبقى أسعار النفط على إغلاقها بارتفاعات بسيطة. ومن المتوقعأن يكون هناك المزيد من ارتفاع النفط إذا ما استمر العنف في ليبيا واستمرالتهديد بانتشار التوتر إلى المزيد من الدول المنتجة للنفط. يقع الهدفالسعري على المدى القصير عند 107 دولار.

    التحليل الفني

    اليورو/ دولار EUR/USD
    لايزال اتجاه السعر لهذا الزوج قويًا، حيث يدل فشله في الإغلاق تحت مستوىالدعم 1.3860 على أن الانخفاض الأخير قد يكون بسبب فني. وتشير المتوسطاتالمتحركة التصاعدية إلى احتمالية أن يكون هناك المزيد ن الارتفاعات لهذاالزوج مع استهدف مستوى 1.4035 والذي يمثل أعلى مستوى هذا الأسبوع، ويليهمستوى 1.4280 وهو أعلى مستوى في نوفمبر. أما في حالة الانخفاض دون مستوى1.3860 فقد يندفع السعر إلى مستوى الدعم التالي عند 1.3740.

    الباوند/ دولار GBP/USD
    يبدوأن ها الزوج يفقد زخمه، حيث توجد بداية انحراف على الرسم البياني اليوميبين السعر وبين الزخم (14). كما أن فشل هذا الزوج في الارتفاع فوق مستوى1.6400 مرتين لا يبشر بالخير للاتجاه الصعودي. وقد يرغب التجار في البدءفي تحريك نقاط الوقف للأعلى في حالة الاختراق الهبوطي لهذا الزوج. ويقعالدعم لهذا الزوج الآن عند 1.6025 و1.5960.

    الدولار/ ين USD/JPY
    يبدوأن هذا الزوج يتحرك في مدى ضيق ولا يقدم سوى القليل من الإشارات. وبالتاليقد تكون هناك فرص لدخول السوق على أزواج أخرى. يقع الدعم لهذا ازوج عند82.50، والذي يلتقي مع منحنى المتوسط المتحرك لخمسة وخمسين يوم. وتقعالمقاومة عند 83.00.

    الدولار الاريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF
    يقعهذا الزوج داخل نموذج العلم الهبوطي، ويتحرك السعر بين مستوى 0.9370و0.9200. ويمكننا توقع اختراق هذا النموذج للأسفل مع استهداف الانخفاضبعدها إلى الأسفل بمقدار 290 نقطة. وسيكون الاختبار الأول لمستوى 0.9200.وبعد الموجة الهبوطية على الرسم البياني اليومي، لا نجد دعم على أيًا منالرسم البياني اليومي والرسم البياني الأسبوعي.

    الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD
    انخفضهذا الزوج يوم أمس دون الحاجز النفسي 0.9700 ويقع في الوقت الحالي عندأدنى مستوى له منذ نوفمبر 2007. ويبدو انه لا يوجد دعم على الرسم البيانيوبالتالي قد يستمر هذا الزوج في انخفاضه. وقد يستهدف تجار الفوركس أدنىمستوى في نوفمبر 2007 عند 0.9054.

    إفتح حساب تجريبي

    #1485343

    تشكر اخي الكريم عالمجهود

    #1485538

    جهد متميز

    شكرا لك

    #1486054
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود الراائع

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد