الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات نيسان الشرق الأوسط تدشن الموقع الالكتروني الجديد بتقنية الواقع ال

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140069

    أطلقت شركة نيسان الشرق الأوسط موقعاً جديداً يتيح للزوار تحدي أي من سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات، للتعامل مع أصعب الدروب التي يصنعها الزائر افتراضياً. وقد صمم الموقع الجديد لمركبات الدفع الرباعي التي تحمل شعار مجموعة الدفع الرباعي من نيسان ، عنوان القوة والإتقان (Power Runs in the Family) حسب فكرة الواقع المعزز وهي تقنية معلوماتية حديثة تستطيع تحويل الصورة الحقيقية إلى صورة افتراضية على شاشة الكمبيوتر.

    لايتطلب الأمر سوى رسم أي درب على ورقة وأخذ صورة له باستخدام كاميرا الشبكة العنكبوتية واختيار سيارة من سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من نيسان للتعامل مع الدروب الصعبة التي تم اختيارها. وتشمل سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من شركة نيسان: نيسان باترول بطل الدروب، وأرمادا وباثفايندر واكس تيرا.

    وقال عبدالإله وزني، مدير تسويق سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات في شركة نيسان الشرق الأوسط، إنها فكرة جديدة تماماً نستخدمها لاتاحة امكانية تفاعل المستخدمين افتراضياً مع سياراتنا. وتتميز هذه الحملة التسويقية عن غيرها من الحملات ونحن واثقون من أن العملاء سيستمتعون باكتشاف هذا الموقع الالكتروني وتجربته.

    الجدير بالذكر أن مجموعة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من نيسان الشرق الأوسط هي الأكبر في المنطقة وتشمل نيسان باترول وأرمادا وباثفايندر واكس تيرا وقاشقاي ومورانو واكس تريل.

    وكان الحفل العالمي الكبير لتدشين الجيل الجديد من نيسان باترول أقيم في فندق قصر الامارات الشهير في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، في شهر فبراير 2010، وكشف السيد كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور المحدودة، النقاب عن بطل الدروب أمام حشد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال من كافة أنحاء الشرق الأوسط.

    وفي أبريل 2010، سجلت نيسان باترول رقماً قياسياً جديداً لنيسان في الشرق الأوسط عندما أكملت بنجاح قيادة السيارة بخزان وقود واحد من العاصمة الإماراتية، أبوظبي، إلى العاصمة السعودية، الرياض. وكان ذلك الانجاز اشارة للأداء المتفوّق لتقنية محركها وفعاليته المتقدمة في استهلاك الوقود مع نظام الحقن المباشر للبنزين ماوضع نيسان باترول 2010 على رأس فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم الكامل.

    تتوفر باترول بنسختي اس أي SE وإل أي LE، مع مجموعة واسعة من التجهيزات في كل نسخة ترضي متطلبات العملاء الفردية. تتضمن نيسان باترول ال اي نسخة بقوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن- متر من محرك بثمانية اسطوانات VK56VD سعة 5.6 ليترات، الذي يحتوي على تقنيتي حقن الوقود المباشر DIG والتحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات ومسافة فتحها VVELVariable Valve Event and Lift. وينقل المحرك قوته الى العجلات الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات تتوفر بوظيفة للتعشيق اليدوي. أما بالنسبة الى باترول اس أي، فتحصل على نسخة أخرى من المحرك تولد 320 حصانا وعلى علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من خمس سرعات.

    تتوفر نسختا باترول قياسياً بأول «نظام هيدروليكي للتحكم بحركة الجسم HBMC Motion Control System Hydraulic Body في العالم. وهو يبقي جسم السيارة مسطحاً أكثر ويحدّ من انحنائه أثناء الانعطاف وتغيير المسار. كما يضمن أيضاً راحة قيادة في المدينة وثباتاً هائلاً على المسارات الوعرة والرملية. بالاضافة الى هذا النظام، يعتمد توازن السيارة وتماسكها على ركيزة أخرى بالغة الأهمية، تتمثل بنظام تعليق جديد بات يتضمن الآن تعليقاً مستقلاً للعجلات الأربع عوضاً عن الاعداد السابق بمحور صلب. وقد أعادت نيسان تصميم تعليق السيارة بالكامل معتمدة على وصلات عوضاً عن أغصان. نتيجة لهذه التعديلات، أصبحت توليفة «النظام الهيدروليكي للتحكم بحركة الجسم» ونظام التعليق الجديد، الذي يمتاز بمسافة تحرك عمودية أطول، تؤمن تماسكاً وتوازناً أفضل بكثير من السابق ان كان على الطرقات الوعرة أو المعبدة.

    على صعيد آخر، تتضمن نسختا باترول أيضاً نظام دفع رباعي لكل المسارات All Mode 4×4 System مطوّراً حديثاً، يتضمن رُزمة اعدادات متغيّرة للدفع الرباعي. وهو يتيح للسائق الانتقال بسرعة بين أربعة اعدادات خاصة بالمسارات المعبدة والرملية والثلجية والصخرية، بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل. فعلى سبيل المثال، يسمح اعداد الرمال Sand للسائق اجتياز المسارات الرملية بأمان وسرعة ومهارة، مثل سائقي الراليات المحترفين.

    كما تتألق باترول بنظامين جديدين يحتلان أهمية بالغة أثناء السير على منحدرات حادة. الأول عبارة عن مساند للانطلاق بالسيارة على المنحدرات Hill Start Assist والثاني هو تحكم بنزول المنحدرات Hill Descent Control، يمكن تشغيلهما ببساطة بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل. ويتدخل مساند الانطلاق بالسيارة على المنحدرات لمنع باترول من التراجع الى الوراء عندما تتوقف على منحدر ما ويرفع السائق قدمه عن دواسة المكابح. أما بالنسبة الى نظام «التحكم بنزول المنحدرات»، فيحافظ على سرعة ثابتة للسيارة أثناء نزول المنحدرات، تبلغ 7 كلم/س في اعداد نسبة الدفع الرباعي المرتفعة 4H و4 كلم/س في اعداد نسبة الدفع الرباعي المنخفضة 4L.

    تمتاز باترول اس أي، التي تعتمد نسخة بقوة 320 حصانا من محرك جديد بثمانية اسطوانات مع علبة تروس أوتوماتيكية بخمس سرعات، بتجهيزاتها العديدة. بناءً لذلك، تتضمن رُزمة تايب 1 Type 1 الخاصة بنسخة اس أي، التالي: مفتاح نيسان الذكي مع تشغيل للمحرك بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل، وحسّاسات ركن أمامية وخلفية، وعجلات سبيكة قياس 18 بوصة مع اطارات دنلوب Dunlop أو بريدجستون Bridgestone قياس 70/265 لكافة الفصول، بالاضافة الى مثبّت للسرعة، وحجرة تبريد في اللوحة المركزية ، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ونظام التحكم الديناميكي، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، ونظام توزيع قوة الفرملة الكترونيا، ونظام تعزيز الفرملة، ونظام التحكم بنزول المنحدرات ومساند للانطلاق بالسيارة على المنحدرات، ومرايا خارجية قابلة للطي مع مصابيح انارة، ومقعد للسائق يتحرك بشكل ألي ونظام صوت بست سماعات.

    وبالاضافة للتجهيزات القياسية في اس أي رُزمة تايب 1 Type 1 تحتوي اس أي رزمة تايب 2 2Type على فتحة سقف تعمل بشكل ألي وبوابة خلفية تفتح آليا بينما تحتوي «اس اي» رزمة تايب 3 3Type على نظام هاتف بتقنية بلوتوث ونظام ملاحة يدعم اللغة العربية بشاشة قياس 8 بوصة (WVGA)تعمل باللمس، ونظام ترفيه متعدد الشاشات لتشغيل أقراص DVD مع شاشات مخصصة للصف الثاني من المقاعد، اضافة لصندوق موسيقى عبارة عن قرص صلب بسعة 9.3 غيغابايت، ووصلة أي بود(iPod®)، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مراقبة ضغط الاطارات لكل اطار على حدى ونظام مراقبة الطرق الوعرة.

    بالانتقال الى نسخة أل أي التي تعتمد محرك بقوة 400 حصانا وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات فهي متوفرة بثلاث رزم تايب 1 Type 1 وتايب 2 2Type وتايب 3 3Type اضافة الى ميزات أخرى مثل المقاعد الجلدية المدروزة بشكل مضاعف، والمقاعد الأمامية التي تعمل بشكل آلي ويتم التحكم بحرارتها وعجلات سبيكة قياس 20 بوصة مع اطارات بريدجستون Bridgestone قياس 60/275 لكافة الفصول.

    وبالاضافة لذلك يمكن طلب حزمة درع السلامة المتقدمة والتي تتضمن مزايا كتقنية التحكم بالسرعة الذكية مع تقنية التحكم لترك مسافة أمنة(DCA)، ونظام تحذير قبل الاصطدام الأمامي، ونظام منع مغادرة حارة السير، وتقنية ذكية لتعزيز المكابح، ونظام شاشة الرؤية الشاملة (AVM) والوسائد الهوائية الجانبية والستارية.

    #1485076

    يسلموا خيو

    #1485077

    يسلموا خيو

    #1485100
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور ع الطرح

    #1485160

    شكرا لك أخي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد