الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اليورو يشهد اتجاه هبوطي 9/3/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140055
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.اليورو يشهد اتجاه هبوطي في جلسة التداول المسائية

    عاد القلق بشأن الديون في منطقةاليورو إلى التجار مرة أخرى، ما أدى إلى انخفاض العملة الأوروبية في جلسةالتداول المسائية. وقد انخفض اليورو/ دولار بما يزيد عن 100 نقطة خلالالأربع وعشرين ساعة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي دون مستوى1.3900. واليوم، لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية وبالتالي من غيرالمتوقع أن يكون هناك ما يساعد هذا الزوج على التصحيح.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الأمريكي  USD

    – الدولار الأمريكي يعكس الاتجاه الهبوطي
    شهد الدولار الأمريكي يوم أمس اختراقالاتجاه الهبوطي الذي سار فيه خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقد عزاالمحللون هذا الانعكاس في الاتجاه إلى تجدد القلق بشان الديون في منطقةاليورو مما أدى إلى لجوء المستثمرين مرة أخرى إلى العلة الأمريكية.بالإضافة إلى ذلك، كانت التوقعات بان البنك الفيدرالي سوف يتخلى عن برنامجالتسهيل الكمي في وقت قريب قد ساعدت على ارتفاع الدولار. انخفض اليورو/دولار بشكل كبير يوم أمس وكذلك على مدار الجلسة المسائية، ويقع تداوله فيالوقت الحالي دون مستوى 1.3900. علاوة على ذلك،ارتفعت العملة الأمريكيةعلى مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية بمقدار 60 نقطة تقريبًا مقابل الينالياباني. ويقع تداول الدولار/ ين في الوقت الحالي عند 82.81. كما ارتفعالدولار/ فرنك سويسري والذي كان قد سجل انخفاض قياسي في الآونة الأخيرة.ويقع تداول هذا الزوج المذكور في الوقت الحالي عند مستوى 0.9533، وكان قدارتفع بما يقارب 100 نقطة منذ يوم أمس. واليوم، لا توجد بيانات منتظرة منأمريكا، مما يعني أن قيمة الدولار سوف تعتمد على أي اخبار خاصة بالديون فيمنطقة اليورو. وفي الوقت الحالي، يقول المحللون أن القلق بشان قضية الديونأكثر أهمية من التصريحات الايجابية حول أسعار الفائدة الأوروبية التي أدلىبها البنك المركزي الأسبوع الماضي. وإذا كان هذا الأمر صحيح، فمن المحتملأن يشهد الدولار موجة صعودية أخرى اليوم.

    اليورو EUR

    – الديون الأوروبية تعود لتكون محور اهتمام الأخبار
    ساعد تقليل التصنيف الائتماني اليونانيفي الفترة الأخيرة على تذكير المستثمرين بأن القلق بشان قضية الديونالأوروبية، والتي كانت سبب في دفع اليورو للأسفل خلال فترة قريبة، لا يزالمستمر إلى الآن. ويحذر المحللون من احتمالية الضغط السلبي من القلق بشانقضية الديون على العملة الأوروبية في المستقبل القريب. ويبدو أن عدم قدرةمنطقة اليورو على مكافحة مشاكلها المالية تزيد أهمية في الوقت الحالي علىالتصريحات التي أدلى بها رئيس البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي بشأناحتمالية رفع أسعار الفائدة في بداية الشهر القادم. وقد انخفض اليورومقابل جميع العملات الأساسية يوم أمس، وكان هذا ملحوظ بأكبر قدر مقابلالدولار الأمريكي والباوند البريطاني. فبعد ارتفاعه الأسبوع الماضي فوقمستوى 1.3400، تعرض اليورو/ الدولار لانخفاض حاد ويقع تداوله في الوقتالحالي حول مستوى 1.3893. وانخفض اليورو/ باوند إلى أدنى مستوى له عند0.8588 يوم أمس، قبل ارتفاعه إلى المستوى الحالي عند 0.8596. واليوم، يجبأن ينتبه التجار إلى أن أي ذكر إضافي لديون منطقة اليورو قد يؤدي إلىالمزيد ن الانخفاض لليورو مقابل الدولار. وحتى يطوّر البنك المركزيالأوروبي خطة قوية لمعالجة المشاكل المالية في دول منطقة اليورو، من غيرالمتوقع أن يشهد اليورو حركة صعودية مستمرة.

    الين الياباني JPY

    – الين الياباني يتعرض للانخفاض مقابل الدولار والباوند
    فقد الين الياباني بعضًا ن جاذبيته يوماس، حيث بدأت إشاعات بالرواج حول احتمالية تخلي البنك الفيدرالي عن برنامجالتسهيل الكمي في المستقبل القريب. وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان حتىالآن عن خطة قوية لذلك، إلا أن مجرد طرح الفكرة كان سبب في انخفاض الينالياباني مقابل العديد من العملات الأساسية. وبعد تداوله دون مستوى 82.00في بداية هذا الأسبوع، حصل الدولار/ ين على دعم يوم أمس ويقترب الآن منمستوى 82.90. وفي الوقت ذاته، ارتفع الباوند/ ي بما يزيد عن 80 نقطة خلالالأربع وعشرين ساعة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى133.90. واليوم، ننصح التجار بتتبع أي تعليقات من أمريكا حول أي إجراءاتمستقبلية بشأن أسعار الفائدة وبرنامج التسهيل الكمي. وعلى الرغم من أنه منغير المتوقع أن تكون هذه الفكرة منتشرة اليوم، إلا أن حركة السوق يوم أمسقد أظهرت ما يمكن أن يحدث في سوق الفوركس لمجرد طرح فكرة التغير فيالسياسة النقدية الفيدرالية

    النفط الخام CRUDE OIL

    – النفط ينخفض قليلاً في الجلسة المسائية
    بدأ النفط الخام في لتراجع عن أعلىالمستويات التي كان قد سجلها خلال جلسة التداول يوم أمس واستمر في ذلك حتىالجلسة المسائية. وقد عزا المحللون هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب علىالنفط من أمريكا بسبب ارتفاع الأسعار. وفي الوقت الحالي، يقع تداول النفطحول مستوى 104.51 دولار للبرميل، منخفضًا من مستوى 105.75 الذي كان عندهفي فترة الظهيرة من يوم أمس. واليوم، قد تنخفض أسعار النفط بعد الإعلان عنتقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام في الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش.ويتوقع المحللون أن يكون هناك ارتفاع في المخزونات، وإذا كان هذا صحيحًا،فمن المحتمل أن يعتبر التجار ذلك بمثابة إشارة أخرى على تراجع الطلب فيأكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم. كما يجب على التجار التركيز على أيتطورات في ليبيا، حيث أن القتال في هذه الدولة يستمر في التأثير على أسعارالنفط. وحتى يستتب الهدوء في البلاد، من غير المحتمل انخفاض أسعار النفط.

    التحليل الفني

    اليورو/ دولار EUR/USD
    يشيرالتقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أنالاتجاه الهبوطي الأخير لهذا الزوج لا يزال أمامه المساحة للاستمرار.علاوة على ذلك، يقع مؤشر القوة النسبية على نفس الرسم البياني في منطقةذروة الشراء. وننصح التجار بالبيع اليوم.

    الباوند/ دولار GBP/USD
    يظهرمن خلال المؤشرات الفنية على الرسم البياني للثماني ساعات أن هذا الزوجيقع في منطقة ذروة البيع وقد يشهد تصحيح صعودي اليوم. ويقدم مؤشر مدىويليامز النسبي ومؤشر القوة النسبية إشارات بالحركة الصعودية الوشيكة. وقديرغب التجار في الشراء مع نقاط وقف اليوم.

    الدولار/ الين الياباني USD/JPY
    تقدمالمؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج إشارات متضاربة. يتحرك مؤشر مدىويليامز اليومي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء.وفي الوقت ذاته، يوجد تقاطع صعودي على الماكد على الرسم البياني اليومي.وقد يرغب التجار في الانتظار قبل الدخول على هذا الزوج اليوم.

    الدولار/ الفرنك السويسري USD/CHF
    يقعمؤشر القوة النسبية ومدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعاتفي منطقة ذروة الشراء، ما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق فيالمستقبل القريب. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجيةالمفضلة اليوم.

    الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD
    يضيقالبولنجر باند على الرسم البياني للثاني ساعات، ما يدل على أن هذا السعرقد يتغير في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك، يقع مؤشر مدى ويليامزاليومي ومؤشر القوة النسبية في منطقة البيع، مما يدل على أن التغير فيالسعر قد يكون في الاتجاه الصعودي. وقد يكون الوقت مناسب الآن لدخول تجارالفوركس في صفقات شراء قبل أن يتحقق الاختراق الصعودي.

    إفتح حساب تجريبي

    #1484958

    يسلموا

    #1485536

    جهد متميز

    شكرا لك

    #1486056
    noor_888
    مشارك

    تسلم حبوب

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد