الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اليورو/ دولار يسجل أعلى مستوى 8/3/11 من forexyard

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #140044
    fxyard
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.اليورو/ دولار يسجل أعلى مستوى خلال أربعة أشهر

    ارتفعاليورو إلى أعلى مستوى خلال أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي يومالاثنين وذلك بسبب استمرار عمليات الشراء من حسابات من الشرق الأوسط وبدعممن الاختلافات بين أسعار الفائدة الأوروبية والأمريكية. وتمكن اليورو بذلكمن تعويض خسائره التي تكبدها في وقت مبكر يوم الاثنين وذلك بعد أن قللتوكالة موجي من تصنيفها الائتماني لليونان لتصل إلى الدرجة السلبية.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار يستمر في الانخفاض
    انخفضالدولار مقابل اليورو والدولار الكندي، حيث أدى ارتفاع أسعار المواد الخامإلى تزايد الطلب على الأصول المرتفعة بمعدلات النمو. ونتيجة لذلك، ارتفعاليورو/ دولار بما يزيد عن 80 نقطة قبل التصحيح. وفي الوقت الحالي يقعتداول هذا الزوج حول مستوى 1.3970. وعلى نحو مشابه، انخفض الدولارالأمريكي/ الدولار الكندي بما يقارب 40 نقطة، ليدفع بهذا الزوج إلى مستوى0.9729. بالإضافة إلى ذلك، انخفض الدولار مقابل اليورو بعد الأنباء التيجاءت حول احتمالية رفع أسعار منطقة اليورو في الشهر القادم مما أدى إلىاستمرار انجذاب المستثمرين إلى العملة الأوروبية. إلا أن الدولار قد تمكنمن تعويض كل خسائره في الجلسة المسائية عندما تراجعت أسعار النفط عن مستوى107 دولار للبرميل. ويقع النفط في الوقت الحالي دون مستوى 105 دولارللبرميل. كما ظل الدولار الأمريكي تحت ضغط من البيع المستمر وسط توقعاتبأن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تبقى عند مستويات منخفضة للغاية لبعضالوقت. ومن الجدير بالذكر أن انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية بهذا الشكليقلل من جاذبية المستثمرين للأصول الأمريكية ويقلل من الطلب على شراءالدولار الأمريكي. قد يكون هناك ارتفاع في معدل تذبذب حركة اليورو/ دولار،حيث يحاول هذا الزوج الاستقرار وإيجاد خطوط دعم ومقاومة جديدة. ولا تعتبرحركات السعر القوية هذه بالأمر المعتاد بالنسبة لهذا الزوج، وبالتالي هناكفرص كثيرة يمكن الاستفادة منها أثناء تذبذب حركة السعر وذلك بالحصول علىأرباح عالية.

    اليورو EUR

    – اليورو يسجل أعلى مستوى خلال 4 أشهر مقابل الدولار
    ارتفعاليورو إلى أعلى مستوى خلال 4 أشهر مقابل الدولار يوم الاثنين حيث ساعدتالتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبلعلى ارتفاع هذا الزوج فوق مستوى 1.40 قبل التصحيح إلى مستوى 1.3970. ولميبالي المستثمرون كثيرًا بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان. كما ارتفعاليورو بعد الإعلان عن البيانات الاقتصادية التي أفادت بارتفاع مؤشر ثقةالمستثمر الأوروبي إلى أعلى مستوى خلال 3 أعوام ونصف العام. فقد ارتفع هذاالمؤشر الذي يقيس معدل الثقة في منطقة اليورو إلى مستوى 17.1 لشهر مارسبينما كان عند مستوى 16.7 في فبراير، وذلك وفقًا لمؤسسة سينتكس للبحوثالتي يقع مقرها في ألمانيا. وقد بدا التجار في التركيز على عوامل التحليلالأساسي مثل معدل النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة. وقد يكون هذا التغييرسبب في تلاشي جاذبية ارتفاع اليورو في الأشهر القادمة. وتعتبر قوة العلةالأوروبية أمر هام لمنطقة اليورو لأن هذا يجذب المستثمرون إلى السنداتالتي تساعد في تمويل العجز الكبير في الموازنة الأوروبية.إلا أن الجانبالسبي من قوة اليورو هي تراجع معدل نمو أرباح الشركات الناتجة عن المبيعاتالدولية، حيث ستكون الصادرات الأوروبية ذات تكلفة أعلى.

    الين الياباني JPY

    – ارتفاع الين مقابل العملات الأساسية
    سلكالين الياباني اتجاه صعودي يوم أمس، حيث ارتفع مقابل اغلب العملاتالأساسية. وامتد الين الياباني في ارتفاعاته مقابل اليورو خلال يوم أمسوأغلق عند مستوى 88.75. كما شهد الين الياباني اتجاه صعودي مقابل الباوند،حيث ارتفع بما يقارب 70 نقطة وأغلق عند مستوى 133.25. وقد يشهد الينالياباني المزيد من القوة إذا بدأت الدول الأخرى في رفع أسعار الفائدةتجنبًا للتضخم. وقد يكون ارتفاع الين هذا ليس بالأمر الجيد للاقتصادالياباني، حيث ستكون الصادرات اليابانية حينها أكثر غلوًا بالمقارنة معالمنتجات الأجنبية الأخرى. خلال التداول اليوم، لا يوجد الكثير ن البياناتالاقتصادية اليابانية، حيث سيتم الإعلان فقط عن تقرير طلبيات الآلاتالأساسية، والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة أعلى من القراءة السابقة. ومنالمعتاد ألا ينتج عن هذا التقرير ارتفاع كبير في معدل التذبذب. وسوف يكونمن الحكمة أن يتتبع التجار الاتجاه المستقبلي المحتمل لليورو، حيث منالمعتاد أن يكون لها تأثير على العملات الأخرى.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط الخام ينخفض بنسبة 1%
    انخفضالنفط الخام بما يزيد عن 1% يوم الاثنين ليصل إلى مستوى 104.90 دولارللبرميل، ليعكس بذلك ارتفاعاته المستمرة المبكرة، حيث لمس التجار الجهودالمبذولة لوقف القتال في ليبيا.وقد كان التداول عالي التذبذب، حيث كانهناك رد فعل من التجار للهجمات التي قامت بها القوات الموالية لعمرالقذافي لإعادة السيطرة على مركز للنفط من الثوار. ث تعرض النفط لعملياتبيع بعد تقرير أشار إلى أن القذافي كان يسعى إلى الاتفاق بشأن خروج آمنله. خلال التداول اليوم، على التجار تتبع التطورات في الشرق الأوسط، حيثستستمر هذه التطورات في التأثير على أسعار النفط في المستقبل القريب. كماننصح التجار بتتبع تقرير مبيعات النازل الكندية المبدؤ بناؤها والذي سيتمالإعلان عنه اليوم في الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش، حيث سيكون لهذا التقريرتأثير مباشر على السوق.

    التحليل الفني

    اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    سلكهذا الزوج سلوك صعودي في الأيام العديدة الماضية. إلا أن المؤشرات الفنيةتدل على أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشيرمؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي إلى أن الانعكاس الهبوطيوشيك. وبالتالي قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المفضل اليوم.

    الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يقعتداول هذا الزوج في مدى محدد حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لناالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا تقدملنا مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا.وبالتالي قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار أشارة أوضح علىالرسم البياني للساعة.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    يقدمالرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية فيالمنطقة المحايدة. إلا انه يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق فيالمستقبل القريب. وفي هذه الحالة، ننصح التجار بدخول السوق بعد الاختراق.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    كانالدولار/ الفرنك في اتجاه هبوطي متزايد خلال الثلاث أسابيع الماضي، ويقعفي الوقت الحالي عند مستوى 0.9270. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسمالبياني اليومي احتمالية انخفاض هذا الزوج اليوم. إلا أن الاستوكاستكالبطيء على الرسم البياني للثماني ساعات يشير إلى أن الانعكاس الصعودي قديتحقق اليوم. وبالتالي يبدو أن انتظار إشارات أكثر وضوحًا هو الخيارالحكيم اليوم.

    التوصية اليومية

    اليورو/ الجنية الاسترليني EUR/GBP
    استمرتالحركة الصعودية لهذا الزوج ما فع بالأسعار إلى منطقة ذروة الشراء علىمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات. وليس هذا فقط، وإنايوجد أيضًا تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على أن التصحيحالهبوطي وشيك. وبالتالي هناك فرصة لدى تجار الفوركس بانتظار الاختراقالهبوطي على الرسم البياني للساعة ث الدخول بيع لركوب الموجة الهبوطيةالمنتظرة.

    إفتح حساب تجريبي

    #1484651
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع المجهود

    #1484695

    شكراااااااااااااااااااااااا

    #1484893

    يسلموا

    #1485533

    جهد متميز

    شكرا لك

    #1485534

    جهد متميز

    شكرا لك

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد