الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات أستون مارتن DBX… دراسة تصميمية لسيارة اختبارية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139986

    من المقرر أن تقوم أستون مارتن بإزاحة الستار عن سيارتها الجديدة (فيراج) في معرض جنيف للسيارات هذا الشهر.

    وفي أثناء انشغال الشركة بالإعداد لهذا الحدث، كان هناك شابان من بولندا يعملان على وضع دراسة تصميمية للسيارة أستون مارتن DBX، التي تحدثت عنها الشركة بالاسم فقط عام 2007 كموديل مستقبلي مقترح لمنافسة كل من مرسيدس SRL وبوجاتي فيرون، لكن DBX لم تتحول أبدا لواقع ملموس ولم يستخدم الاسم للدلالة على موديل حقيقي تم إنتاجه.

    ويذكر أن شركة أستون مارتن لم تقم بتكليف الشابين بوضع التصميم الذي نراه في الصور، فقد قاما بعمل دراسة تصميمية لسيارة اختبارية جديدة تحمل اسم DBX بمجهود شخصي من جانبهما.

    والفكرة هي تصميم سيارة رياضية فاخرة بمقعدين فقط تتجمع فيها سمات ولمحات مأخوذة من جميع موديلات أستون مارتن السابقة، وعلى رأسها السيارة One-77 كمصدر رئيسي للإلهام، وهي إصدار سوبر محدود أنتجت منه الشركة 77 وحدة فقط، وتم بيعها بسعر خيالي.

    وكانت One-77 تعمل بمحرك قوي 12 سلندر بسعة 3,7 لتر وقوة 720 حصانا، وبلغت سرعتها القصوى 220 ميلا/ الساعة.

    ولم يذكر المصممان أي بيانات حول نوع محرك السيارة الاختبارية الجديدة DBX أو قوته، لكنهما أكدا أن المحرك سيتم تثبيته في منتصف قاعدة السيارة.

    ويرى الخبراء أنه إذا تمكن المصممان الشابان من وضع تصور لمحرك DBX، بحيث يتفوق في قوته وإمكاناته على نظيره في One-77، فقد تفكر أستون مارتن في تحويل التصميم إلى واقع في حالة عرضه عليها لتنفيذه.

    #1483900
    noor_888
    مشارك

    موسياره عاديه

    تسلم ابو النووور

    #1483961
    تجليآت
    مشارك
    تصميمها حلو
    يسلمو خيو

    #1484069

    تشكر اخي الكريم

    #1485150

    شكرا لك أخي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد