الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11 من forexyard

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139955
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.هل سيستمر ارتفاع اليورو؟

    ارتفع اليورو إلى أعلى مستوىخلال 4 أشهر تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي يوم الأربعاء، وسط توقعات بأنالبنك المركزي الأوروبي سوق يؤكد اليوم على استعداده لرفع أسعار الفائدةوسط تزايد الأسعار التضخمية.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار الأمريكي يضعف على كافة القطاعات
    انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلبالعملات الأساسية يوم أمس، حيث سجل أدنى مستوى له مقابل اليورو منذنوفمبر، وذلك بسبب ارتفاع النفط فوق مستوى 100 دولار للبرميل لليوم الثانيعلى التوالي سبب التوترات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومع إغلاقالتداول يوم أمس، انخفض الدولار بنسبة 0.6% قابل اليورو ليصل إلى مستوى1.3863. ولم تتغير العملة الأمريكية كثيرًا مقابل الين الياباني عن مستوى81.80 بعد انخفاضه قبل ذلك بنسبة 0.4%. انخفضت العملة الأمريكية مقابلاليورو أيضًا بسبب تصريح بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي بأنه لايستبعد أن يقوم البنك بموجة أخرى من مشتريات الأصول لتحفيز الاقتصاد. وفيشهادته أمام الكونجرس يوم أمس، أشار بيرنانكي بأن البنك الفيدرالي سوقيستمر في مساره لإتمام برنامج شراء السندات الذي تبلغ قيمته 600 ملياردولار حتى شهر يونيو. أما القيام بموجة أخرى من المشتريات فسوف تحتاج إلىقرار من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وهذا بالاعتماد مرة أخرى علىتعهد اللجنة باستقرار الأسعار والوصول إلى الحد الأقصى من التوظيف. وقالبيرنانكي أنه لا يرغب في رؤية الاقتصاد ينحدر إلى الركود. كما تم الإعلانيوم أمس عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADP،والذي جاء بقراءة أعلى من قراءة الشهر الأسبق، ولكنه فضل في تقديم القوةالكافية لليورو، حيث ينتظر المستثمرون البيانات الأساسية عن التوظيف يومالجمعة ليتمكنوا من تنفيذ ما لديهم من استراتيجيات تداول. خلال التداولاليوم، هناك القليل من البيانات الاقتصادية المنتظرة من أمريكا. تتضمن هذهالبيانات المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومؤشر مديريالمشتريات بغير القطاع الزراعي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش والساعة15:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. إذا جاءت هذه البيانات بنتائج أفضل منالتوقعات، فقد يساعد هذا الدولار على تعويض بعض ما تكبده من خسائر يوم أمسمقابل عدد من العملات مثل اليورو والباوند. ومن ناحية أخرى، إذا جاءت هذهالنتائج أقل من المتوقع لها، فقد يشهد الدولار جلسة هبوطية خلال التداولاليوم. وعلى التجار التركيز على السوق اليوم، حيث توجد فرصة للربح منتذبذبات السعر والتي من المتوقع أن تتبع الإعلان عن هذه البيانات.

    اليورو EUR

    – اليورو يرتفع بسبب توقعات أسعار الفائدة
    ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له خلالأربع أشهر تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس الأربعاء، ومن المتوقعأن يمتد في ارتفاعاته بسبب تزايد التوقعات بأنه سيتم رفع أسعار الفائدة فيمنطقة اليورو قبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية. ومع إغلاق التداول يومأمس، ارتفع اليورو مقابل الدولار، مما دفع بهذا الزوج إلى مستوى 1.3860.وقد سلكت العملة الأوروبية السلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق هذا الزوج عندمستوى 0.8490. وقد اجتمع صناع السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبييوم الخميس. ونظرًا لان التضخم في منطقة اليورو أعلى من المستوى المستهدفمن البنك، يتوقع التجار في السوق أن يؤكد البنك في حديثه على التضخم. إلاأن ارتفاعات اليورو تتعرض لخطر التصحيح، حيث تستمر الاضطرابات الجيوسياسيةفي دفع أسعار الطاقة للأعلى، مما تسبب في انخفاض الأسهم يوم الأربعاء. قديتوقع المستثمرون استمرار تذبذب سعر اليورو/ دولار، حيث يحاول هذا الزوجفي الوقت الحالي الاستقرار وإيجاد مستويات دعم ومقاومة جديدة. ولا تعتبرحركات السعر الكبيرة هذه عادية بالنسبة لهذا الزوج، وبالتالي ستقد هذهالحركات السعرية فرص كثيرة للتجار للحصول على الكثير من الأرباح اليوم.

    الين الياباني JPY

    – الين ينخفض مقابل العملات الأساسية
    شهد الين الياباني جلسة هبوطية يومأمس، حيث فقد قوته مقابل اغلب العملات الأساسية. كان الين قد انخفض بحدةمقابل اليورو، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 113.45. وسلك الين اليابانيالسلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق عند مستوى 133.50. واليوم، لن تكون هناكبيانات اقتصادية يابانية، وسوف يتتبع التجار البيانات القادمة من البلادالأخرى لتحديد اتجاه الين اليوم. وسوف يكون هناك تركيز خاص على المعدلاتالأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش،والذي سيكون البيان الأساسي المتوقع أن يؤثر على حركة أزواج الين اليوم.

    النفط الخام Crude oil

    – أسعار النفط الخام تستمر في الارتفاع
    ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لهامنذ أغسطس 2008 يوم الأربعاء، وذلك بالقرب من مستوى 102.60 دولار للبرميل،وذلك بعد المجزرة التي حدثت بالقرب من البنية التحتية للنفط في ليبياوالتي أدت إلى تزايد المخاوف من أن قطاع النفط هناك قد يكون هدف وسط جهودالقائد معمر القذافي لمحاصرة هذا القطاع بهدف السيطرة على الطاقة. كماجاءت اخبار حول مجزرة في مدينة البرقا الليبية التي تقع بالقرب من محطاتالنفط الليبية، الأمر الذي أدى إلى زيادة المخاوف التي استمرت لمدةأسبوعين حتى الآن بانتشار تلك التوترات إلى منتجي النفط الكبار الآخرين فيالمنطقة. ولا يزال تركيز أسواق النفط موجه إلى الاضطرابات في الشرقالأوسط، مما قد يكون إشارة على وجود تهديد آخر للإمدادات النفطية العاليةبعد أن كانت الثورة الليبية سبب في انقطاع الصادرات من النفط. وخلالالتداول اليوم، على التجار تتبع التطورات ن الشرق الأوسط، حيث ستستمر هذهالقضية في التأثير على أسعار النفط في المستقبل القريب. كما ننصح التجاربتتبع تقرير معدلات البطالة الأسبوعية من أمريكا، والذي من المقرر الإعلانعنها اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، والذي سيكون له تأثير مباشرعلى السوق.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    سجلاليورو سلوك صعودي خلال الأيام العديدة الماضية. إلا أن البيانات الفنيةتشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشيرالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن الانعكاسالهبوطي وشيك. وبالتالي قد يكون من الحكمة اليوم البيه مع نقاط وقف قريبة.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يظهرعلى الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوةالنسبية في المنطقة المحايدة. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسمالبياني للثماني ساعات يتحرك في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيحالهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. قد تكون الإستراتيجية المناسبةاليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    يبدوأن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية علىالرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. كمايدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على الاستوكاستك البطيء. وعندما يتحققالاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقفقريبة.

      الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    سجلهذا الزوج سلوك هبوطي في الأيام العديدة الماضية. إلا أن البيانات الفنيةتشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشيرمؤشر القوة النسبية على أن الانعكاس الصعودي وشيك. كما يدع الاتجاهالصعودي الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يكونالشراء مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المفضل اليوم.

    التوصية اليومية

    النفط الخام Crude oil
    ارتفعتأسعار النفط الخام بمقدار كبير في الشهر الماضي وكونت قمة عند 102.60دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحركفي منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوتهوأن التصحيح الهبوطي وشيك. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخولالاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

    إفتح حساب تجريبي

    #1483315

    تسلم الايادي خيو

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد