الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات الكشف عن أوّل سيارة من ميني بأربعة أبواب في العاصمة الإماراتية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139903

    أزيحت الستارة رسمياً هذا الأسبوع عن ميني كونتريمان في إمارة أبو ظبي، وهو الطراز الرابع الذي ينضمّ إلى عائلة ميني. وكشفت ميني بالتعاون مع أبو ظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد للعلامة التجارية في أبو ظبي، عن طرازها الجديد بنظام كروس أوفر وقدّمتها على أنها سيارة تأتي لسدّ الثغرة بين ميني الكلاسيكية وسيارات النشاط الرياضي العصرية.

    وسوف تشكّل ميني كونتريمان التي تمتاز بطولها وحجمها المعزّزين، السيارة الأولى من ميني المزوّدة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد فردية (يمكن طلب مقعد لثلاثة أشخاص بدون كلفة إضافية)، وخاصية القيادة بالدفع الرباعي المستمرّ الاختيارية، وسكّة ميني المركزية، وهي سكّة متعدّدة الاستعمالات تمتدّ من لوحة المفاتيح إلى المقاعد الخلفية. والجدير ذكره هو أنّ ميني كونتريمان قد أُصدرت بـ11 لون خارجي، لم يسبق أن أُصدر بها أيّ طراز آخر من ميني.

    وبالتوازي مع افتتاح أبو ظبي موتورز صالة العرض الجديدة المكرّسة لسيارات ميني في أمّ النار، احتفلت ميني بإطلاق طرازها الجديد في حدث مميّز بالتعاون مع شركائها مثل Red Bull، وفيرجن، وأوكلي. وامتازت الأمسية بأجواء رائعة حافلة بالأنشطة الترفيهية والمؤدّين من راقصي البريك دانس وراقصي التعبير الحرّ ومنسّق للموسيقى. ومن ناحية أخرى حصل الحضور على فرصة تجربة قيادة مجموعة ميني الجديدة والمحسّنة بما في ذلك ميني هاتش فضلاً على نجمة العرض، ميني كونتريمان.

    عند الوصول، استُقبل المدعوون إلى إمضاء أوقات رائعة على الشاطئ أو إلى القيادة الوعرة على مجاري الأنهار في الوديان. فجانب من صالة العرض نقل أجواء الشاطئ والبحر مع لعبة ركوب الأمواج من Wii بينما اختبر الحضور أيضاً القيادة على الأراضي الصحراوية الجافة والصخرية للإمارات العربية المتّحدة في لعبة افتراضية لتجربة القيادة.

    وقال أرنو هوسيلمان، المدير العام لشركة أبو ظبي موتورز، لقد شكّلت صالة العرض الجديدة بالألوان اللافتة وكلّ ما يوحي بالاستمتاع والمرح الوجهة الأنسب لإقامة الحدث والكشف عن ميني كونتريمان وتوفير تجربة رائعة مع ميني للجميع.

    ويشكّل افتتاح صالة العرض الجديدة بداية لسنة هامّة بالنسبة لأبو ظبي موتورز تحتفل خلالها بعيدها الخامس والعشرين وتكمل خطّة إعادة التطوير والتوسّع لصالة عرضها في أمّ النار.

    وأضاف هوسيلمان قائلاً، لا شكّ في أنّ استقبال الطراز الجديد من ميني هو طريقة مميّزة جداً لاستهلال العام الجديد. وستمسح لنا ميني كونتريمان بإتاحة منتجات ميني لشريحة أكبر من هواة العلامة التجارية لاسيّما وأنها تنطلق في قطاع جديد لعملاء يقدّرون ميني ولكن يطلبون المزيد من الرحابة والبراعات في القيادة. ونحن على ثقة بأنّ ميني كونتريمان ستقدّم أداءً ممتازاً في أبو ظبي لاسيّما بعد نتائج المبيعات الجيدة التي حققتها ميني عام 2010 والتي سجّلت زيادة بنسبة 32% مقارنة بعام 2009.

    وسوف توفّر ميني كونتريمان مزيداً من الحرية والمساحة الرحبة. ومع طولها الزائد وخيار الدفع الرباعي يصبح هذا الطراز الخيار الأمثل للتنقّل في المدينة خلال الأسبوع بينما يتمتّع في الوقت نفسه بمساحة كافية لرحلات عطلات نهاية الأسبوع. وتجدر الإشارة إلى أنّ ميني كونتريمان حصدت 5 نجوم في آخر نتائج اختبار السلامة الأوروبي للاصطدام Euro NCAP لتصبح بذلك من أكثر السيارات أماناً على الطرقات اليوم. وقد صممت السيارة لتقدّم أعلى مستويات الحماية للركّاب البالغين والصغار على حدّ سواء في مختلف أنواع الاصطدامات.

    أما داخل ميني كونتريمان، فقد تمحور التصميم حول الراحة والعملانية مع الأسلوب المبدع، وتشمل التوليفات في هذه السيارة مجموعة من الألوان وخطوط التنجيد التي تسمح للعميل بالحصول على سيارته الخاصّة من ميني كونتريمان والتي تتمتّع بشخصيتها الفريدة. ومع الحيّز الأمثل للرحلات في عطلات نهاية الأسبوع، تقدّم السيارة سعة حقائب تزيد 190 ليتراً عن سعة الطرازات الأخرى ليصل الحجم إلى 350 ليتراً. وكونتريمان الطراز الأول من ميني الذي يبلغ طوله 4 أمتار، فيبرز بذلك بوضوح عن طرازات ميني الأخرى.

    إلى ذلك، تضمّ الخيارات الإضافية والمعدّات الخاصّة بميني كونتريمان أنظمة صوت وملاحة عالية المستوى، وسقف زجاجي واسع جداً، ومصابيح مهايئة Adaptive Headlights إضافة إلى رؤوس من الزينون، وجزء القطر، والعجلات المصنوعة من مزيج معدني خفيف والتي يتراوح حجمها بي 16 و19 إنش، فضلاً على مجموعة واسعة من أجزاء طراز جون كوبر ووركس.

    يأتي الطرازان ميني كوبر وميني إس كوبر كونتريمان مزوّدين بمحرّكات على الوقود رباعية الأسطوانات، وأصبحا متوافرين لدى أبو ظبي موتورز:

    مواصفات ميني كوبر إس كونتريمان:

    •إنتاج أقصى يبلغ 184 حصاناً عند 5500 دورة بالدقيقة

    •قوّة عزم قصوى تبلغ 240 نيوتن متر عند 1600 دورة بالدقيقة

    •تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.6 ثوانٍ

    •سرعة قصوى تبلغ 215 كلم/ساعة

    •معدّل استهلاك الوقود 6.3 ليتر/100 كيلومتر

    •معدّل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 146 غرام/كيلومتر

    مواصفات ميني كوبر كونتريمان

    • إنتاج أقصى يبلغ 122 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة

    •قوّة عزم قصوى تبلغ 160 نيوتن متر عند 4250 دورة بالدقيقة

    •تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 10.5 ثوانٍ

    •سرعة قصوى تبلغ 190 كلم/ساعة

    •معدّل استهلاك الوقود 6.1 ليتر/100 كيلومتر

    •معدّل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 142 غرام/كيلومتر

    ويمكن لعملاء ميني من أبو ظبي موتورز التنعّم بتجربة اقتناء سيارة خالية من العناء بفضل عرض MINI Service XXL. ويغطّي هذا العرض المقدّم من صانع السيارات مختلف أعمال الخدمة الأساسية التي قد تحتاجها السيارة خلال السنوات الخمس الأولى من شرائها أو لمسافة 70000 كلم، ويشمل ذلك القطع التي تحتاج تبديل والتي لا تغطّيها الكفالة التقليدية، واستبدال القطع بقطع أصلية من ميني، وإضافة الزيت، وذلك حرصاً على حفاظ كلفة اقتناء السيارة على أدنى مستوياتها.

    #1482944

    يعطيك العافيه

    #1483056
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الطرح

    #1485145

    شكرا لك أخي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد