الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات باعت 8.5 مليون سيارة.. تويوتا تتصدر سوق السيارات العالمية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139878

    تصدّرت مجموعة تويوتا (بما فيها المركبات الثقيلة هينو) صدارة السوق العالمية للسيارات عام 2010، وذلك بفضل حجم مبيعات بلغ 8 ملايين و420 ألف سيارة .
    و تقدمت تويوتا على جنرال موتورز (8.39 مليون سيارة)، مع العلم أن حصة مبيعات شفروليه من ضمن المجموعة الأميركية بلغت 4.26 مليون (بمعدل سيارة كل 7.4 ثانية) .
    وتمكن تحالف رينو – نيسان (7.27 مليون) من التفوق على مجموعة فولكسفاغن (7.14 مليون).
    وفي سياق متصل، وبعد 25 سنةً من الإنتاج، شهد مصنع نيسان سندرلاند (إنكلترا) في 18 كانون الثاني الماضي تجاوز الكميات المصنعة 6 ملايين سيارة.
    وحملت نيسان جوك حمراء اللون الرقم 6 ملايين .
    و أعلنت فورد الشرق الأوسط عن نمو مبيعاتها الإجمالية خلال عام 2010 بنسبة 28 في المئة في بلدان مجلس التعاون الخليجي. وتتوقّع الشركة أن تستمرّ مسيرة النمو على هذا النحو في العام الحالي، وأن تزداد حصتها في السوق الإقليمية بفضل الجيل الجديد من المنتجات التي تطرحها والاستثمارات المتواصلة من قبل الوكلاء لدفع عجلة نمو أعمال فورد في المنطقة .
    كما باعت فورد 1.935 مليون سيارة في الولايات المتحدة بزيادة مقدارها 19 في المئة مقارنة بعام 2009، ما يمثل أكبر معدل نمو لأي شركة مصنعة للسيارات. كما زادت حصة فورد السوقية للسنة الثانية توالياً (للمرة الأولى تنمو حصة الشركة حصتها في شكل متتابع منذ عام 1993) وذلك بفضل طرز جديدة تتميز بجودتها العالية وكفاءتها في استهلاك الوقود.
    و حصدت أكبر عدد من الألقاب خلال الدورة السنوية الـ15 لـ جوائز بولك لولاء العملاء في قطاع السيارات، التي وزّعت خلال مؤتمر أوتوموتيف نيوز العالمي في ديترويت .
    و فازت فورد بجوائز: الولاء الكلي للشركة المصنّعة، الولاء الكلي للماركة، وفئة سيارات الـ بيك – أب متوسطة وكاملة الحجم عن مجموعة شاحنات إف – سيريز .
    و هي المرة الأولى التي تحرز فورد جائزة فئة الولاء الكلي للصانع منذ عام 1999، إذ احتفظت بنسبة 62 في المئة من مالكي سياراتها وفقاً لدراسة الاحتفاظ بالعملاء لعام 2010 التي أجرتها مؤسسة جي دي باور آند أسوشييتس، لتعتلي الريادة في قطاع صناعة السيارات (بالتساوي مع هوندا).
    و تقيس الدراسة معدلات الاحتفاظ بالعملاء الحاليين استناداً إلى مجموعة من العوامل المتعلقة بالولاء. ووفقاً للدراسة، ذكر العملاء أن متعة القيادة شكلت السبب الأبرز للبقاء موالين لعلاماتهم التجارية، بالمقارنة مع نتائج الدراسات الماضية التي كانت فيها القيمة المتوقعة عند إعادة البيع هي الدافع الأبرز وراء ولاء العملاء .

    #1482782
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوووور ع الخبريه

    #1482998

    يسلموا اخي ابو النور

    #1485133

    شكرا لك أخي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد