الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد استمرار ضعف الدولار رغم انخفاض السلع 1/3/11 من forexyard

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139848
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    استمرار ضعف الدولار الأمريكي على الرغم من انخفاض أسعار السلع

    قد يكون هذا الأسبوع نقطة حوريةللدولار الأمريكي، حيث من المقرر الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغيرالقطاع الزراعي، وبالتالي ستتضح الأمور فيما يتعلق بالشكوك المحيطةبالتعافي الاقتصادي الأمريكي. واليوم سوف يتم الإعلان عن معدلات الإنفاقالشخصي الأمريكي ، والذي من المتوقع أن يقد لمحة عن جوانب أخرى من النموالاقتصادي قبل الإعلان عن المزيد من البيانات الأكثر أهمية.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – انخفاض الدولار مع تصاعد التوترات في ليبيا
    كان انخفاض قيمة الدولار الأمريكي خلالالأسابيع القليلة الماضية سبب في توقع التجار أن يكون هناك تغير محتمل فيالاتجاه، خاصةً وأن العملة الأمريكية تقترب من مستويات دعم هامة. كاناليورو دولار قد ارتفع إلى أعلى مستوى له عند 1.3840 يوم الاثنين قبل أنيعود للتداول حول مستوى 1.3815 في وقت مبكر من الجلسات الصباحية اليوم.كما سجل الباوند/ دولار أعلى مستوى له يوم أمس عند 1.6286 من مستوى1.6030. وقد يعود سبب انخفاض الدولار في الفترة الأخيرة إلى الارتفاعالمفاجئ في معدلات الرغبة في لمخاطرة. إلا أن انتشار التوترات في الشرقالأوسط تجعل هناك توقعات بعودة معدلات كره المخاطرة إلى الارتفاع فيالسوق، حيث أصبحت التوترات في ليبيا أكثر وضوحًا. وق أدى هذا إلى تغيروجهة العديد من المستثمرين بعيدًا عن الأصول التي ينطوي على تداولها درجةأعلى من الخاطرة، مستهدفين بذلك الأمان في السلع، مما أدى إلى انخفاضالدولار أيضًا. قد يكون هذا الأسبوع نقطة حورية للدولار الأمريكي، حيث منالمقرر الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي، وبالتاليستتضح الأمور فيما يتعلق بالشكوك المحيطة بالتعافي الاقتصادي الأمريكي.واليوم سوف يتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي من ISM،والذي من المتوقع أن يقدم لمحة عن جوانب أخرى من النمو الاقتصادي قبلالإعلان عن المزيد من البيانات الأكثر أهمية.

    اليورو EUR

    – اتجاه صعودي لليورو، ولكن قد تكبح توقعات تقرير التوظيف الأمريكي من ارتفاعات اليورو
    ظل اليورو في اتجاه صعودي قابل اغلبالعملات الأساسية مع بداية الأسبوع. وكان ارتفاع الأصول ذات المخاطرالعالية سبب في دفع أسعار السلع للأعلى، مما يؤدي إلى تراجع الدولارالأمريكي وارتفاع العملات الأوروبية إلى مستويات مقاومة أساسية. يقع تداولاليورو/ دولار في الوقت الحالي حول مستوى 1.3830، مرتفعًا قليلاً منالمستويات التي كان عليها يوم الجمعة، وانخفض اليورو/ باوند من ناحية أخرىإلى 0.8485 من أعلى مستوى كان عليه يوم الجمعة عند 0.8592. وعلى الرغم منالقلق المستمر بشأن الأوضاع المالية في أوروبا، إلا التوقعات بتباطؤالتعافي الاقتصادي الأمريكي تجعل من منطقة اليورو بمثابة استثمار آمننسبيًا للعديد ن التجار في الوقت الحالي. وبالتالي يستر اليورو فيالارتفاع، إلا أن الإشارات الأخيرة تدل على أن معدلات كره المخاطرة قدتكون في ارتفاع. وعلى أي حال، سيكون لتقرير التوظيف الأمريكي المقررالإعلان عنه هذا الأسبوع تأثير أقوى من الطبيعي على السوق. سوف يتمالإعلان من أوروبا وبريطانيا عن قائمة طويلة من البيانات الاقتصادية. ومنالمحتمل أن تشهد بعض الأزواج على الأقل حركات حادة اليوم وغدًا في ظلالبيانات الهامة للغاية التي ينتظرها السوق هذا الأسبوع بشكل يومي، والتيسيكون أهمها على الإطلاق تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة.

    الين الياباني JPY

    – اتجاه هبوطي للين بسبب ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في أوروبا
    شهد الين الياباني جلسة صعودية يوم اس،حيث فقد قوته مقابل جميع العملات الأخرى، فيما عدا الدولار الأمريكي. كانالين قد انخفض قابل الباوند وأغلق حول مستوى 133.50. كما فقد الينالياباني 130 نقطة مقابل اليورو، مغلقًا يوم الاثنين عند مستوى 113.25،مرتفعًا من مستوى 111.95 الذي كان عليه يوم الجمعة. وسوف تتأثر اتجاهاتالين الياباني بارتفاعات الأزواج الأساسية اليوم، حيث يبدو انه من المتوقعاستمرار تذبذب حركة اليورو الباوند اليوم لأنه من المقرر الإعلان عنمجموعة كبيرة من المؤشرات الاقتصادية. على التجار التركيز على البياناتالاقتصادية القادمة من بريطانيا ومن أوروبا، حيث ستكون هذه البيانات هيالعامل المؤثر على حركة الين الياباني اليوم. كما ننصح التجار بتتبع أيتعليقات غير متوقعة من شخصيات حكومية في اليابان، حيث من المحتمل أن تؤديمثل هذه التصريحات إلى تذبذب الين الياباني أكثر.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط الخام ينخفض بما يزيد عن 5 دولارات
    خلال الساعات الأولى من فترة الظهيرةيوم أمس، تعرض النفط الخام لعمليات بيع مكثفة عندما خرج المستثمرون منصفقاتهم سعيًا وراء الأصول ذات المخاطر العالية. ومع الدعم الأخير الذيحصلت عليه أسواق الأسهم، وجدت العملة الأمريكية نفسها وهي تفقد قوتهامقابل عدد من العملات الأخرى وخاصةً مقابل اليورو. إذا استمرت أسعارالأسهم في الارتفاع، فقد نشهد استمرار الاتجاهات الحالية على مدار هذاالأسبوع. كما انخفضت أسعار النفط الخام بحدة بسبب تراجع الطلب على هذهالسلعة، والذي ظهر من خلال تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام الذي جاءبانخفاض بسيط، وفشل في تقدي قراءة متوافقة مع توقعات السوق، الأمر الذيساعد على انخفاض أسعار النفط الخام، ليصل إلى مستوى 96.86 من أعلى مستوىكان قد سجله الأسبوع الماضي عند مستوى 103.34.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    شهدهذا الزوج موجة صعودية، ما ساعد السعر على التحرك بالقرب ن الحد العلوي منمؤشر البولنجر على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني للساعة، ممايدل على أن هناك ضغط هبوطي معتدل. كما يزيد من تعزيز فكرة التصحيح الهبوطيالوشيك ذلك التقاطع الهبوطي الأخير الذي ظهر على الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني للأربع ساعات. وقد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة اليوم هوالخيار المناسب.

      الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    يقدمهذا الزوج في الوقت الحالي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبيةعلى الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أنه قد يكونهناك تصحيح هبوطي في المستقبل القريب. ولكن في الوقت ذاته، يتحرك السعر فيمنطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي،وبالتالي قد تكون الحركة على المدى الأطول في الاتجاه الصعودي. قد تكونالإستراتيجية المناسبة اليوم هي الاستفادة من التصحيح الهبوطي الوشيك ثمركوب موجة الاتجاه الصعودي.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    يبدوأن هذا الزوج يتحرك ف منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسمالبياني اليومي، مما يدل على وجود دعم معتدل للانخفاض الأخير لهذا الزوج.كما يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليوميمما يدعم هذه الفكرة. قد يكون الشراء فكرة جيدة اليوم.

      الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يبدوأن هذا الزوج قد وجد دعم قوي عند مستوى 0.9290. ويقع مؤشر القوة النسبيةعلى الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، ويبدو أن هناك تقاطع صعوديجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي بالإضافة إلى حركةصعودية للسعر. ويبدو أن هذه المؤشرات تدل على أن هناك اتجاه صعودي وشيكلهذا الزوج. وقد يكون الشراء أسلوب ذكي اليوم.

    الدولار الامريكي / الكرونة السويدية USD/SEK
    بعدالانخفاض الأخير لهذا الزوج، يبدو أن هناك عدد من المؤشرات الفنية تشيرإلى اقتراب الحركة التصحيحية له. وبالتالي سيكون على تجار الفوركس التركيزعلى مؤشرات الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والأسبوعي،بالإضافة إلى مؤشر القوة النسبية على كلا من الرسمين، وذلك للحصول على أيإشارات تدل على حركة وشيكة. يقع مستوى الدعم الأساسي لهذا الزوج عند6.3025، والذي إن ارتد منه فقد نشهد حركة تصحيحية تستهدف مستويات 6.4000و6.5000 على التوالي.

    افتح حساب اسلامي

    #1482800
    noor_888
    مشارك

    تسلم  ع المجهوود

    #1483798

    يسلموا ا عالطرح اخي الكريم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد