الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات صناع السيارات يدللون عملاء الفخامة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139830

    التاريخ:
    28 فبراير 2011

    يركز صناع السيارات في العالم على عملاء السيارات الفخمة والفارهة ويتسابقون لابتكار تقنيات جديدة ومميزة أكثر تطوراً وتحمل طابع التفرد لعدد محدود من السيارات بهدف إرضاء عشاق التميز وتدليلهم مقابل المبالغ التي يدفعونها، وهذه السيارات التي لا يقل سعر الواحدة منها عن ‬500 ألف ويتجاوز المليون درهم تلقى رواجاً كبيراً في الإمارات.
    وبحسب مسؤولي وكلاء السيارات في الدولة فإن الإمارات تحتل المركز الأول والثاني لمعظم مبيعات السيارات الفارهة في العالم.

    الفارس العربي
    أطلقت مرسيدس- بنز طرازاً خاصاً من الفئة-G مصمما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط ومنحتها اسم الفارس العربي. وتبدو السيارة الجديدة ضمن عائلة الفئة-G مقنعةً بتصميمها الفريد والحصري، حيث تم إنتاج ‬100 وحدة منها فقط بمميزات تظهر إرث الشرق الأوسط للسيارات.
    وتماشياً مع شكلها الخارجي المفعم بالقوة والمميزات الصارمة والرياضية تم تجهيز هذا الإصدار الحصري من مرسيدس-بنز الفئة-G بعجلات AMG قياس ‬19 بوصة مطلية باللون المطفي الخاص. ويأتي هذا الطراز الخاص متوفراً باللونين الأبيض الكشميري أو الأسود القاتم من الخارج والذي يبدو كإضافةً طبيعية لمظهر السيارة الخارجي الملفت.
    أما المقصورة الداخلية غلب عليها طابع مزدوج حيث تميزت التصاميم الجلدية باللونين الأسود و البورسلين المتناقضين بينما طغت على لوحة المفاتيح لمسات من ألياف الكربون مزخرفةً بالخشب الأبيض المصقول.

    مظهر عصري وعملي
    حرصت «مازيراتي» على إثراء خط «جراند كابريو» من خلال إضفاء مظهر عصري وعملي يضاهي في جاذبيته المفهوم الأصلي لسيارتي «مازيراتي جراند توريزمو إس» و«كواتروبورتي سبورت جي تي إس» الرياضية؛ إذ تمتاز «جراند كابريو سبورت» بقوتها الجبارة الناجمة عن محرك «مازيراتي» عالي الأداء ذي الأسطوانات الثماني بسعة ‬4,7 لترات، ناهيك عن كفاءتها في استهلاك الوقود، وسلاستها الفائقة في الأداء بفضل علبة التروس الأوتوماتيكية سداسية السرعات من طراز (ZF).
    ويتمتع محرك جراند كابريو سبورت بقدرة على توليد طاقة جبارة تبلغ ‬450 حصاناً بعزم دوران أعظمي يصل إلى ‬510 نيوتن وسرعة قصوى تصل إلى 582 كم/ساعة. وتمتاز هذه السيارة ببرنامج الحد من الاحتكاك الخاص من مازيراتي الذي يحقق استجابة سريعة ودقيقة لجميع أوامر السائق فضلاً عن إمكانية تقليل استهلاك الوقود بنسبة ‬6٪.

    خاطفةً الأنظار
    أزاحت جي ام سي الستار عن سيارتها النموذجية ذات المقصورة المميزة سييرا إتش دي خاطفةً الأنظار في معرض ديترويت الماضي وتعبّر سييرا عن إمكانات تشغيل ثقيلة تندمج بها قدرات دفع رباعي عالية وتعامل متميز مع الطرقات الوعرة. وهي تتألق بإطلالة جذابة بفضل التصميم القوي للجسم الخارجي أداء متكيَف مع مختلف تضاريس الطريق بفضل نظام التعليق المتطور لجميع الطرقات دون التضحية بالخطوط الفخمة التي تتألق بها جي ام سي وهي جميعها عناصر متميزة صممت لتعامل أفضل مع الطرقات الوعرة.

    التعبير الأسمى
    تعد سيارة XKR-S التعبير الأسمى عن خبرة جاكوار الطويلة في عالم سيارات GT غراند تورر التي تتميز بفخامتها وأدائها المذهل بفضل ما تتمتع به من محرك فائق الشحن بثماني أسطوانات ونظام تعليق متطور وتصميم أيروديناميكي.
    وينتج محرك XKR-S قوة تصل إلى ‬550 حصان وعزم دوران يصل إلى ‬680 نيوتن للمتر مما يسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ ‬186 ميلاً في الساعة ‬300 كلم في الساعة ويبرز تفوق أداء هذه السيارة في قدرتها على الانتقال من سرعة صفر إلى ‬100 كم في الساعة خلال ‬4,4 ثانية.

    النسخة السوداء
    تمتاز بورشه بوكستر إس النسخة السوداء بطابع لوني منتظم حتى أدق التفاصيل وزودت عتبات الابواب بصفائح من الكروم تحمل رمز النسخة المحدودة وتمّ طلاء فتحتي الهواء الشبكيتين على جانبي المؤخرة باللون الأسود، كما هو الأمر مع أنبوبي العادم الوسطيين والقضيبين المانعين للانطباق المخصصين للحماية عند انقلاب السيارة. أما بالنسبة إلى اسم السيارة على غطاء صندوق الأمتعة الخلفي وجانب السقف القماشي فيبرز بلون أسود يشدد على الطابع اللافت لهذه «النسخة السوداء» من بوكستر.

    كفاءة المحرك
    يعتبر المحرك الجديد لسيارة ميني كوبر إس وميني كوبر إس كلوبمان وميني كوبر إس كابريو الأكثر كفاءة ضمن فئته. ومع مجرد ‬1600 دورة بالدقيقة، ينتج المحرّك قوّة قصوى تبلغ ‬184 حصاناً بينما تبلغ قوّة العزم القصوى ‬240 نيوتن متر. ذلك وزود محرك ميني كوبر إس سعة ‬1,6 لتر بتقنيات نظام توقيت الصمامات التي تمتاز بها محرّكات BMW. ومن شأن هذه الإضافات الجديدة أن تعزّز استجابة المحرّك وتسمح بتقليص استهلاك الوقود والانبعاثات السامة بشكل ملموس. وذلك يحصل من خلال تعديل فترة انفتاح الصمام وسحب الهواء بحسب احتياج السائق من القوّة في غضون أجزاء الثانية.

    ‬17 لونا لـ مكلارن

    تبدأ مجموعة خيارات الألوان الخارجية لسيارات مكلارن التي تضم ‬17 لوناً من الفئة العليا عبر الأزرق والفضي والأبيض وذلك كتجهيز قياسي على طراز ‬12 سي. ويمكن اختيار ثمانية ألوان إضافية أخرى من ضمن مجموعة خاصة من الألوان التي تشمل لون -ماكلارين البرتقالي-، وهو اللون الذي ميّز سيارات ماكلارين للسباقات في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. كما تتوفر مجموعة تضم ستة ألوان خارجية راقية جداً لصالح العملاء الذين يبحثون عن طلاء خارجي بأقصى مواصفات الجودة على سياراتهم.

    لؤلؤة رولز- رويس

    طرحت شركة رولز- رويس سيارة استثنائية في الإمارات وأسمتها لؤلؤة الخليج العربي وهي مصمّمة خصيصاً للشرق الأوسط. والجدير ذكره هو أنّ سيارة من أصل ستّ سيارات فانتوم فقط صُمّمت للشرق الأوسط وفقاً لبرنامج التصميم حسب الطلب.
    ومع تصميم مستوحى من تاريخ الخليج العربي وإرثه العريق تعتبر لؤلؤة الخليج العربي تمثيلاً لذكريات الشعب الخليجي عندما كانت تعتمد الحياة الاقتصادية في المنطقة آنذاك على فنّ الغطس لاستخراج اللآلئ.

    فخامة حصرية
    أعلنت شركة لاندروفر أنها ستقوم بالكشف وللمرة الأولى عن أكثر سيارات رينج روفر ذات الفخامة الحصرية وتجمل رمز ألتيميت أوتوبايوغرافي الذي تم تشطيبه يدوياً وبصورةٍ حصرية مع إضافات من الجلود الطبيعية ناعمة الملمس والمصنوعة يدوياً ضمن المقصورة الداخلية، التي تعتبر واحدة من أفضل المقصورات وأكثرها أناقةً وروعةً في عالم السيارات.
    ويمتاز هذا الإصدار بمقعدين خلفيين مستقلّين يعملان بالطاقة الكهربائية مما يعزز مستويات الراحة والرحابة التي يحظى بها ركاب القسم الخلفي ويجعل من الإصدار الجديد والمتميز ألتيميت واحداً من أبرز الإصدارات التي يمكن توظيف سائق فيها. كما تسهم إضافة وحدة تحكم خلفية تتضمن طاولة آلية من الألمنيوم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وثلاجة مرطبات ومنفذين لتوصيل أجهزة أبل آيباد.
    نظام الصوت

    يتميز طراز كونتيننتال فلاينج سبير بنظام صوت جديد مصمم خصيصا لـ بنتلي والذي يوفر أفضل أداء صوتي داخل السيارة في العالم. ويتميز هذا النظام بمضخم صوت بقوة ‬1100 واط وهو أقوى وحدة صوت في العالم تقدم في سيارة مع ‬15 سماعة.
    كما تعتبر بنتلي أول مصنع سيارات يستخدم الجيل التالي من معالج الإشارات الرقمية (DSP) في نظامها الصوتي لمزيد من الدعم لخبرات الاستماع.
    وقد تم تزويد جميع السيارات الآن بجهاز تحكم كتجهيز قياسي يسمح لركاب المقاعد الخلفية بالتحكم في نظام المعلومات الترفيهي الرئيسي.
    كما تم توفير واجهة اختيارية جديدة لتشغيل ملفات iPod و MP3 ووصلة USB تمكن العملاء من توصيل الموسيقى الشخصية بنظام المعلومات الترفيهي بالسيارة. عند توصيل جهاز iPod يتم عرض مسارات الملفات الموسيقية على شاشة نظام المعلومات الترفيهي.

    جنرال موتورز تتقن فنون اللعبة
    تيرين ترفع معايير سيارات الكروس أوفر

    يبدو أن شركة جنرال موتورز اتقنت فنون لعبة جذب العملاء الجدد والتي يمارسها معظم صناع السيارات في العالم من خلال طرح فئات جديدة تلبي احتياجات السوق. ومع سيارة تيرين ‬2011 الجديدة كلياً رفعت جي ام سي معايير سيارات الكروس أوفر من ناحية استهلاك الوقود حيث تستهلك ‬7,35 ليترات لكل ‬100 كيلومتر كحد أقصى على الطرقات السريعة، ويتم ذلك بعد تفعيل ميزة إيكو من خلال زر مثبّت في الكونسول. ويعمل المقبض الفاصل لمحوَل عزم الدوران على سرعات المحرك المنخفضة ليساهم ذلك في الحد من استهلاك الوقود.
    ولا تتأثر قوة تيرين وأداؤها بالكفاءة في استخدام الوقود، حيث يوفر محركها الذي يحقن مباشرة الوقود قوة عند الطلب لتجربة قيادية واثقة. ويوفر الحقن المباشر للوقود مباشرة لغرفة الاحتراق المستقلة عن توزيع الهواء، ومن فوائدها أن حقن الوقود يتم عملياً داخل غرفة الاحتراق بدل توجهه إلى مجمع السحب، الأمر الذي يساهم في كفاءة استهلاك الوقود بحوالي ‬3 بالمئة، في حين يخفف من الانبعاثات بحوالي ‬25٪.
    الرؤية الخارجيّة
    تتحلّى تيرين بتصميم قوي أصبح يمثّل علامة بارزة لسيارات جي ام سي الرياضيّة متعددة الاستعمالات مع الرؤية الخارجيّة المميّزة التي يقدّرها العديد من محبي هذه العلامة، كما يضيف تصميم الرفراف الأمامي المربّع مع المصدّات الموسّعة المزيد من التفاصيل التي تعطي انطباع القوّة، أكثر من سيّارات الكروس أوفر العاديّة الأخرى، ليعكس شكلها الخارجي التراث العريق المتوقع من جي ام سي وفلسفتها التي «تفرض احترامها»، لتعطي طابع المتانة والبراعة في التصميم.
    كما تحمل تيرين توقيع جي ام سي من خلال شبكة الهواء الأمامية الثلاثية مع إطار من الكروم ومصابيح الإضاءة الأمامية الكبيرة بإطارها المستطيل والمطعّم بالكروم.
    التزام المتجدد
    تعكس الجودة العالية للتصميم والمواد المستعملة في المقصورة الداخليّة التزام جنرال موتورز المتجدد بأعلى معايير الرقيّ وتتمثل إحدى اللمسات التي تعكس هذا التصميم الحديث بالإضاءة الداخليّة الدافئة التي تستغل اللون الأحمر لإضفاء جو حميم على مقصورة الركاب.
    وقد تم استلهام ملامح التصميم من مدرسة النحت الصناعي الفنيّة، وهي تتضمّن تفاصيل تصميميّة حديثة تعكس الأذواق السائدة في تصميم الأزياء والتصميم الداخلي، مثل التطريز المتباين والمواد التي توحي بشكل مركّب ومدمج. وتأتي مقاعد القماش كتجهيز قياسي، كما تتوفّر المقاعد المدفئة والمقاعد الجلديّة.
    وتتمتّع لوحة العدّادات في تيرين بتصميم غنيّ يحتوي العديد من التفاصيل المبدعة مثل الإضاءة الخلفيّة للعدّادات المتكاملة مع إضاءة المقصورة. وقد أدخل مصممّو تيرين بذكاء العديد من وحدات التخزين، ومنها صندوق التخزين الكبير أمام الراكب الأمامي، ووحدة وسطى في الكنسول الأمامي قابلة للإقفال، وصندوق كبير تحت مسند الذراع الأوسط يتّسع لشنطة يد أو ملف، بالإضافة إلى وحدتي تخزين على مستويين في كلّ من الابواب الأربعة، إضافة إلى أربعة مقابس كهربائيّة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الألكترونيّة الشخصيّة التي بتنا لا نستطيع الاستغناء عنها.
    الثبات والدفع
    تتوفر في تيرين قائمة من التجهيزات القياسية التي تتضمن أقصى معايير السلامة والأمان للسائق والركاب، كنظام ستابيلي تراك الإلكتروني للتحكم بالثبات والدفع، إضافة إلى ست وسادات هوائية قياسية، ومنها الوسادات التي تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، ووسادات علوية جانبية كالستائر لحماية رأس الركاب على الجوانب، ووسائد مثبتة جانب المقاعد لحماية الحوض والعمود الفقري. كما تتوفر كاميرا للرؤية الخلفية كتجهيز قياسي، لتوفير رؤية واضحة للأجسام خلف السيارة.
    مع جبهة أمامية عريضة وعجلتين خلفيتين تدعم مجتمعة قيادة السيارة وتعطيها سمة التحكم، حيث إن قاعدة العجلات وعرضها يخفضان تأرجح الهيكل وذلك لتوفير قيادة أكثر ثباتاً، مما يضمن القيادة الواثقة.
    واستخدمت جنرال موتورز لأول مرّة تطبيقات تكنولوجيا إلغاء الضوضاء النشطة ANC في الطرازات المجهزة من تيرين بمحرك ‬2,4 ليتر التي تتضمن مزيدا من الاقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق السماح للمحرّك بالعمل بعدد دورات أقل في وضعيّة السكون. وتستخدم تطبيقات ANC ميكروفونات استشعار لإعتراض ذبذبات الأصوات غير المرغوبة داخل المقصورة وإلغائها من خلال إرسال ذبذبات بدورها بشكل عكسي من خلال مكبرات الصوت لضمان هدوء تام في المقصورة، مهما بلغت السرعة.
    التجهيزات القياسية
    تتوفر تيرين بمجموعة واسعة من الخيارات القياسية والمتوفرة لتأمين راحة قصوى والترفيه الممتع لركاب المقصورة. ولتعزيز الراحة، تأتي تيرين بباب خلفي مبرمج، حيث يمكن تحديده لتفادي الارتفاعات المنخفضة وبالتالي تفادي العوائق التي قد تكون موجودة في موقف السيارات وكذلك الوصول إلى بعض الأماكن الصعبة. كما زودت تيرين بنظام التشغيل عن بعد يعمل على تبريد السيارة تلقائياً خلال أوقات الظهيرة الحارة. كما تأتي مع راديوAM/FM، ومشغل لأقراص CD/DVD مجهزة بقرص صلب سعة ‬10 جيجابايت، مع إمكانية إعادة تشغيل ملفات MP3، وقدرة عرض الرسوم البيانية GID، ونظام معلومات الراديو RDS، ونظام تعويض الصوت عند السرعة SCV، وقدرة إعادة تشغيل أقرص DVD صوتية وفيديو مع ‬8 مكبرات صوت بيونير من الدرجة الأولى ومداخل USB.
    وبوسع الركاب في المقاعد الخلفية الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المفضلة على أقراص فيديوية رقمية DVD من خلال النظام الترفيهي المخصص لهذه المقاعد، والتي يتميز بوجود شاشتين منفصلتين لكل واحدة منها مدخل خاص بها، حيث يمكن لأحد الركاب مشاهدة الأفلام في الوقت الذي يقوم الراكب الثاني بالترفيه من خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الشاشة الأخرى.
    وللاستمتاع للموسيقى المفضلة جهزت تيرين بمداخل USB سمعية ومشغّل MP3 مع القدرة على إعادة تشغيله لتعمل مع جهازك الموسيقي المحمول- فما عليك فعله هو وصل جهازك المحمول ثم يمكنك التحكم بهذين الخيارين من خلال الراديو أو أزرار التحكم الموجودة على عجلة القيادة. أمّا القرص الصلب سعة ‬10 جيجابايت فيتيح الاستمتاع بمجموعة هائلة من الموسيقى المفضلة من خلال تشغيل متواصل بواسطة الراديو.

    التصنيع
    تسمح بنية الهيكل الصلبة المدمجة من قطعة واحدة بالكبسات الجانبيّة بدرجة أعلى من الدقّة في عمليّة التركيب، مع فوارق أضيق وأكثر تجانساً، ممّا يضمن لركّاب تيرين الشعور بالمتانة والصلابة على مدى أعوام عديدة.
    ويتم تصنيع تيرين في وحدة CAMI للإنتاج في إنجرسول، ولاية أونتاريو الكندية، والتي تعتبر إحدى أكثر وحدات الإنتاج تميّزاً على صعيد الجودة والكفاءة في شبكة مصانع جنرال موتورز.

    تصريح
    قال شيام براساد، مدير تسويق جي ام سي لدى جنرال موتورز عمليات الشرق الأوسط: «بنيت جي ام سي تيرين الجديدة كلياً بواسطة الدمج الفعّال للتصميم والتجهيزات من الدرجة الأولى مع مراعاتها للعملانية والوظائف المتوقعة عادة من المركبات الأكبر حجماً، لتأتي النتيجة سيارة كروس أوفر تلبّي متطلبات شريحة أكبر من الأشخاص. إن حجم تيرين يساعد على تحسين الكفاءة في استخدام الوقود، وهو الأمر الذي أصبح من الاعتبارات المهمة عالميّاً عند اتخاذ قرار شراء سيّارة».

    #1482591
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النور ع الطرح

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد