الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات جاكوار تكشف النقاب عن XKR-S في معرض جنيف للسيارات

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139829

    تكشف جاكوار النقاب عن XKR-S، أقوى سياراتها على الإطلاق، خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف للسيارات الذي يقام في الأول من مارس المقبل. وسيعزز إطلاق هذا الطراز الجديد كلياً من إقبال الجمهور على سيارات XK الرياضية، لما توفره من خيار عصري ضمن فئة سيارات GT غراند تورر الفاخرة لعشاق السيارات الرياضية.

    هذا وتعد سيارة XKR-S التعبير الأسمى عن خبرة جاكوار الطويلة في عالم سيارات GT غراند تورر التي تتميز بفخامتها وأدائها المذهل، بفضل ما تتمتع به من محرك فائق الشحن بثماني أسطوانات ونظام تعليق متطور وتصميم أيروديناميكي.

    وفي هذا الإطار، قال أدريان هولمارك، المدير العالمي الجديد لعلامة جاكوار التجارية: تعد سيارة XKR-S من طرازات جاكوار الجديدة الاستثنائية التي تتميز بأناقتها. ونحن واثقون من قدرة هذه السيارة من الحصول على استحسان وإعجاب عملاء سيارات جاكوار الفاخرة بالإضافة إلى متحمسين جدد لهذا النوع من السيارات من الراغبين بالحصول على ما تقدمه جاكوار من مستويات الراحة والفخامة والرقي والأداء الاستثنائي.

    وينتج محرك XKR-S قوة تصل إلى 550 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 680 نيوتن للمتر، مما يسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة (300 كم / ساعة). ويبرز تفوق أداء XKR-S في قدرتها على الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 4.4 ثانية.

    وتعد XKR-S أسرع سيارات جاكوار على الإطلاق، فضلاً عن كونها الأكثر رشاقة وقدرة على الاستجابة، وتركيزاً على راحة السائق. ويستغل هذا الطراز تصميم هيكل سيارة XK المصنوع من الألمنيوم والذي يمتاز بصلابته ووزنه الخفيف، مما يعزز من قدرة التعامل مع السيارة، ويخفض مستويات استهلاك الوقود. وإلى جانب أدائها الاستثنائي، فإن XKR-S تعد السيارة الوحيدة في فئتها التي تصدر أقل من 300 غرام من ثاني أكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد.

    وتوفر التغييرات المدروسة على نظام التعليق للعجلات الأمامية والخلفية أعلى قدر من الدقة والتحكم والتوافق مع السائق، بينما يتيح نظام الديناميكيات التكيفية المعاد برمجته لعشاق القيادة استكشاف أقصى قدرات القيادة الاستثنائية.

    وبالتوازي مع إطلاق سيارة XKR-S الجديدة، تحتفل جاكوار بمرور خمسين عاماً على طرح طراز E-Type في الأسواق، حيث سيشهد المعرض أولى احتفالات الشركة في هذه المناسبة، وذلك في إطار سلسلة احتفالات سيتم عقدها خلال العام الجاري.

    كما ستجري جاكوار عدة جولات قيادة لسيارة E-Type في بارك ديزو فيف بجنيف، حيث شهدت هذه المنطقة قبل خمسين عاماً إطلاق مؤسس علامة جاكوار التجارية السير ويليام ليونز لهذا الطراز من السيارات. واستطاعت سيارة جاكوار E-Type أن تحظى بإقبال متصاعد من قبل العملاء. ويتم عرض إحدى سيارات E-Type بشكلٍ دائم في معرض نيويورك للفن الحديث نظراً لما تتمتع به من تناسق وأصالة ودقة وأناقة. وما يزال تأثير هذا الطراز واضحاً على مجموعة منتجات جاكوار المعاصرة التي تمزج بصورةٍ استثنائية بين الأداء الراقي والراحة والتقنيات المتطورة والتصميم الحائز على عدة جوائز.

    من جانبه، قال إيان كالوم، مدير تصميم جاكوار: ليس من المبالغة اعتبار E-Type رمزاً يعبّر عن روح تلك الحقبة الثورية التي شهدت إطلاق هذه السيارة. ومع مرور خمسين عاماً على إطلاقها، فإننا نتطلع إلى الاحتفال بهذه المناسبة الاستثنائية، إلى جانب عرضنا سياراتنا الرياضية الجديدة كلياً في جنيف.

    #1482589
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد