الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139821
    fxyard
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.
    التوترات في ليبيا تدفع بأسعار النفط إلى 99.90، وبداية أسبوع تقرير التوظيف الأمريكي

    من أكثر الاتجاهات الملفتةللنظر الأسبوع الماضي كانت اتجاهات الين الياباني والنفط الخام، حيث تأثرتهذه الاتجاهات بتزايد العنف في ليبيا، والذي تسبب حتى الآن في قطع ثلثالإمدادات النفطية من ليبيا. وبينما من المحتمل أن يواصل الاضطراب فيليبيا تأثيره على جلسة هذا الأسبوع أيضًا، إلا أنه يوجد بيان اقتصادي آخرمن المتوقع أن يكون له تأثير كبير على السوق هذا الأسبوع، وهو تقريرالتوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الأمريكي USD

    – الدولار يستمر في الضعف مع استهداف المستثمرين للأصول عالية المخاطر
    انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلبالعملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس، حيث انخفض الدولار بمقدار100 نقطة تقريبًا مقابل اليورو، وتقاطع اليورو/ دولار مع مستوى 1.38 للمرةالأولى خلال 3 أسابيع تقريبًا. كما انخفض الدولار بمقدار 150 نقطة تقريبًامقابل الين الياباني. وقد أصاب الدولار حالة من الضعف الأسبوع الماضي بعدالإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت بنتائجأفضل من التوقع واتجه المستثمرون بموجب ذلك إلى الأصول مرتفعة العوائد.ارتفعت مبيعات المنازل المملوكة سابقًا في أمريكا على نحو غير متوقع خلاليناير إلى أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر، وذلك إلى 5.36 مليون، بينما كانتتشير التوقعات إلى قراءة 5.22 مليون. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الثقة بينالمستهلكين الأمريكيين في فبراير إلى أعلى مستوى خلال 3 أعوام. ويشير كلاالمؤشرين إلى أن المواطنين في أمريكا قد أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن الدخلوالوضع الاقتصادي. خلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن العديد منالبيانات الاقتصادية ومن أهمها تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع لزراعيوالذي سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة. وهناك بيانات هامة أخرى ننصح التجاربمتابعتها وتتضمن مبيعات المنازل التي لن تنتهي عمليات بناؤها، ومؤشرمديري المشتريات بالقطاع الصناعي، وتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعينالزراعي والحكومي ADP، والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية.

    اليورو EUR

    – البيانات الاقتصادية الايجابية تمنح القوة لليورو
    حصل اليورو على القوة مقابل اغلبالعملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت العملةالأوروبية بمقدار 100 نقطة تقريبًا مقابل كلاً من الدولار الأمريكيوالباوند البريطاني. ونتيجة لذلك، ارتفع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.3800وكان تداول اليورو/ باوند يقترب من مستوى 0.8600. ارتفع اليورو مقابل اغلبالعملات الأساسية بعد أن أظهرت التقارير أن الاقتصاد الألماني يتعافىبمعدل أسرع ا كان متوقع. وقد ارتفع مؤشر الثقة في قطاع الأعمال الألمانيإلى أعلى مستوى جديد في فبراير. وقد كان هذا التقرير قد ارتفع إلى 111.2من 110.3 في يناير، مقابل التوقعات بقراءة 110.3. بالإضافة إلى ذلك،ارتفعت الطلبيات الصناعية الجديدة في منطقة اليورو خلال ديسمبر على نحوغير متوقع، مسجلة أعلى مستوى خلال عاين ونصف العام تقريبًا. وهناك سبب آخرلاتجاه اليورو الصعودي وهو التوقعات لمستمرة بأن البنك المركزي الأوروبيسوق يرفع أسعار الفائدة في مارس لمحاربة ارتفاع التضخم. خلال هذا الأسبوع،سيكون الإعلان عن قرار أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي هو الحدثالأهم لليورو على الإطلاق، حيث سيكون هذا القرار يوم الخميس. إذا قررالبنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة، فقد يشهد اليورو جلسة صعوديةأخرى هذا الأسبوع. كما يجب على التجار تتبع نتيجة مؤشر أسعار المستهلكاليوم، حيث يعتبر هذا المؤشر من أكثر المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليهالقياس التضخم، ومن المحتمل أن يكون لهذا المؤشر تأثير هام على قرار البنكالمركزي الأوروبي حول أسعار الفائدة.

    الين الياباني JPY

    – الين يرتفع مع دفع التوترات في ليبيا لمعدلات كره المخاطر
    ارتفع الين الياباني مقابل اغلبالعملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي. فقد ارتفع الينالياباني بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي، ويقع تداولالدولار/ ين في الوقت الحالي بالقرب من 81.70. كما ارتفعت العملةاليابانية بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل اليورو وبمقدار 250 نقطة مقابلالباوند البريطاني. وقد زادت قوة الين الياباني الأسبوع الماضي، حيث كانالمستثمرون يسعون إلى الاستقرار في ضوء التوترات المتصاعدة في ليبيا. فقدكان العنف في ليبيا سبب في تزايد التوترات في السوق، مما أدى إلى بحثالمستثمرين على الأصول الآمنة مثل الين الياباني والفرنك السويسري. ويبدوأنه في الوقت الحالي طالا أن العنف مستمر في الشرق الأوسط، فسوف يزيدالطلب على الين الياباني كملاذ آمن. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبعالمؤشرات الهامة التي سيتم الإعلان عنها عن الاقتصاد الياباني، حيث منالمتوقع أن يكون لها تأثير كبير على تداول الين. بالإضافة إلى ذلك، علىالتجار تتبع التطورات من الشرق الأوسط، خاصةً من ليبيا، حيث من المحتمل أنيكون استمرار التوترات هناك سبب في تقديم المزيد من الدعم للعملةاليابانية.

    النفط CRUDE OIL

    – النفط الخام يرتفع إلى 99.90 دولار للبرميل مع انتشار العنف في ليبيا
    ترتفع أسعار النفط الخام مرة أخرى.وبعد أن قام النفط الخام بتصميم ارتفاعاته وانخفض من 103.30 إلى 96.35،افتتح هذا الأسبوع بحركة صعودية أخرى، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقربمن مستوى 99.60. ترتفع أسعار النفط الخام في ضوء المظاهرات في ليبيا،وتصاعد أعمال العنف واليت بسببها تراجعت معدلات إنتاج النفط في ليبيا،ويبدو في الوقت الحالي أن القائد الليبي معمر القذافي قد فقد السيطرة علىاغلب أنحاء بلاده.بالإضافة إلى ذلك، هناك قلق كبير من أن انتشار القلق فيالشرق الأوسط إلى أجزاء أخرى في المنطقة، مما يؤدي إلى تضرر إنتاج النفطالعالمي. خلال هذا الأسبوع، على التجار تتبع التطورات في الشرق الأوسط،حيث ستواصل هذه القضية تأثيرها على أسعار النفط في المستقبل القريب. كماننصح التجار بتتبع تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام يوم الأربعاء منهذا الأسبوع، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير مباشر على السوق.

    التحليل الفني

    اليورو/ دولار EUR/USD
    كوّنهذا الزوج في الآونة الأخيرة قمة عند مستوى 1.3835. ومنذ ذلك الحين دخلهذا الزوج في تصحح هبوطي، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى1.3750. ويدل الاختراق الهبوطي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعاتعلى أن الحركة الهبوطية سوف تستمر. وبالتالي قد يكون البيع هو القرارالمناسب اليوم.

    الباوند/ دولارGBP/USD
    ينخفضهذا الزوج بشكل مستمر من الأيام القليلة الماضية، ويقع تداوله الآن بالقربمن مستوى 1.6085. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الماكد والاستوكاستك البطيءإشارات هبوطية، مما يدل على أن الحركة الهبوطية تحمل المزيد من القوةللاستمرار، مع احتمالية الوصول إلى مستوى 1.5980.

    الدولار/ ين USD/JPY
    تكوّنتقناة سعرية هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدلعلى أن هذا الزوج قد يشهد تصحيح. بالإضافة إلى ذلك، يشير التقاطع الصعوديعلى الاستوكاستك البطيء إلى أن التصحيح الصعودي قد يتحقق اليوم، وبالتالي،قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار/ فرنك USD/CHF
    يقعهذا الزوج في منتصف حركة هبوطية قوية للغاية، والتي انخفض بموجبها بمقدار550 نقطة خلال الأسبوعين الماضيين. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال الماكدومؤشر القوة النسبية يقدمان إشارات تدعم الاتجاه الهبوطي، وبالتالي قدتكون هناك جلسة هبوطية أخرى اليوم. وبالتالي قد يكون الخيار الفضل هوالبيع اليوم.

    التوصية اليومية

    النفط الخام CRUDE OIL
    خلالالأسابيع العديدة الماضية، ارتفعت أسعار النفط الخام من 85.00 دولارأمريكي للبرميل إلى 103.00 دولار.وفي الوقت الحالي، تقدم جميع المؤشراتالرسم البياني الأسبوعي إشارات صعودية. وبالتالي يبدو أن هذه السلعة تحملالمزيد من الزخم الصعودي للاستمرار في الارتفاع. وقد تكون هذه فرصة ممتازةلتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه شائع.

    افتح حساب اسلامي

    #1482582
    fxyard
    مشارك

    يرفع ان شاء الله من اجل الترتيب

    #1482595
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

    #1483796

    يسلموا ا عالطرح اخي الكريم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد