الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات شراكة إماراتية _ فرنسية لتصنيع سيارة كهربائية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139811

    قال الرئيس التنفيذي لشركة «أدفانسد انتغريتد سيستمز»، خلفان الشامسي، إن «الشركة وقعت اتفاقية مع شركة (ايكساجون) الفرنسية، للمشاركة في تصنيع سيارة كهربائية تعد الأكثر تطوراً في العالم».
    وأوضح أن «الاتفاقية تنص على قيام الشركة الفرنسية بتجميع السيارة، فيما تقوم الشركة الاماراتية بوضع المنظومة الإلكترونية لها، وربطها بنظام إدارة المدن الذكية».
    وأضاف في مؤتمر صحافي عقد على هامش معرض «آيدكس 2011»، أنه «سيتم إجراء التجارب الأولية على السيارة خلال يوليو المقبل، في حين يبدأ الانتاج التجاري لها نهاية عام 2012»، لافتاً إلى أن السيارة بمحرك كهربائي يؤمن سـرعة تصل إلى 280 كيلومتراً في الساعة مثل سيارات «فيراري»، مع إمكانيـة السير لمسـافة 400 كيلومتر عن طريق الشحن الكهربي المباشر، تصل إلى 800 كيلومتر في حال استخدام المولد الكهربائي الداخلي لها.

    وأشار الشامسي إلى أن «سعر السيارة يراوح بين 250 و300 ألف يورو (1.26 و1.5 مليون درهم)»، مؤكداً نية مستهلكين من الأفراد شراء السيارة.

    وأفاد بأنه «يمكن ربط المنظومة الذكية التي سيتم وضعها بالسيارة، بنظام إدارة المدن الذكية، إذ يمكن معرفة أفضل الطرق تفادياً للازدحام، وتوفير معلومات عن نقاط شحن السيارة وحجز المواقف».

    إلى ذلك، كشف الشامسي عن توقيع ثلاثة عقود مع جهات عدة بقيمة 800 مليون دولار خلال المعرض، في مجال الأمن الوطني، لافتاً إلى شراكات مع عدد من الشركات العالمية، لنقل تكنولوجيا التصنيع لعدد من الشركات الوطنية، ما قلل الكُلفة بنسبة 30٪.

    وأضاف أن «حجم مشروعات الشركة تصل إلى ثمانية مليارات درهم، في حين تستهدف مشروعات بقيمة ملياري درهم خلال العام الجاري»، مؤكداً أن التمويل داخلي، نظراً إلى مستويات الربحية الجيدة التي تحققها الشركة.

    وذكر أن لدى «الشركة نسبة توطين تصل إلى 83٪، ويعمل فيها 300 مواطن مديرين ومهندسين».

    #1482415
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النوور ع الطرح

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد