الرئيسية منتديات مجلس الهواتف النقالة بطاقة للتسوق باستخدام النقال

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139714

    جأعلنت شركة أيرتل أفريقيا المشغل لشبكة الهاتف النقال، وبنك ستاندرد تشارترد وشركة ماستركارد عن إطلاق أول بطاقة تسوق في العالم تعمل من محفظة صغيرة جدا مثبتة على الهاتف النقال.
    وقال بيان إن بطاقة التسوق المعروفة باسم airtel 1time ستوفر للمجتمعات الفرصة للمشاركة بشكل أكبر في النظام المالي، في الوقت الذي تدرك فيه الفوائد المهمة للتجارة عبر الهاتف النقال.
    وستكون البطاقة متوفرة لمرة واحدة قريبا في كينيا لتطرح بعد ذلك في جميع الأسواق الأفريقية، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية.
    وسوف يتمكن عملاء أيرتل أفريقيا في كينيا قريبا من استخدام هواتفهم النقالة لإجراء العمليات الشرائية عبر الإنترنت لدى تجار ماستركارد في العالم.
    وقال مانوجكوهلي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المشترك لشركة أيرتل إن إطلاق الرقم الافتراضي الأول في العالم على بطاقة هاتف نقال يمثل منعطفا كبيرا في التجارة عبر الهاتف النقال.
    وأضاف أن المراحل اللاحقة من البرنامج لمشتركي أيرتل ستتيح إجراء المدفوعات عبر شبكة ماستركارد.
    يشار إلى أن هناك فرصة عالمية لتطور الدفع عبر الهاتف النقال. فمن المتوقع أن ينمو عدد سكان العالم من حاملي الهواتف النقالة ومن غير ذوي الحسابات المصرفية بنسبة 70% خلال العام المقبل ليصل إلى 1.7
    مليار نسمة بحلول عام 2012.
    كما أن الفرصة التي يحظى بها الدفع عبر الهاتف النقال تشكل أهمية خاصة في أفريقيا، حيث هناك ما يقرب من 400 مليون مستخدم للهاتف النقال وعدد السكان من غير ذوي الحسابات المصرفية يصل إلى 230 مليون أسرة.
    وبحلول عام 2014 من المتوقع أن تصل نسبة انتشار الهاتف النقال إلى 56% في أفريقيا.

    #1482093
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو النووور ع الخبريه

    #1483595

    يسلموا اخي ابو النور

    #1484789

    شكرا لك اخي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد