الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الدولار الأمريكي ينخفض مع تحوّل المستثمرين 24/2/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139694
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

    الدولار الأمريكي ينخفض مع تحوّل المستثمرين إلى الأصول عالية المخاطر

    انخفض الدولار الأمريكي مقابل اليوروبعد ارتفاع سوق الأسهم العالمي. وقد شجع هذا الارتفاع المستثمرين علىالاندفاع إلى الأصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية والابتعادبالتالي عن الدولار الأمريكي. وفي ظل الارتفاع الأخير في معدلات التفاؤلفي السوق، قد يشهد التجار اتجاه هبوطي صغير للدولار، بسبب خروج التجار منصفقات شراء الدولار واتجاههم إلى العملات عالية المخاطر.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الأمريكي USD

    – الدولار في انخفاض بسبب تجدد الرغبة في المخاطر
    انخفض الدولار الأمريكي مقابل اليورووالفرنك السويسري يوم الأربعاء، متراجعًا عن ارتفاعاته الصباحية بعدالإعلان عن البيانات الأوروبية الاقتصادية المشجعة التي ساعدت على اندفاعالمستثمرين بأموالهم إلى الأصول العالية المخاطر ومرتفعة العوائد في الوقتذاته. ومع إغلاق التداول في الوقت ذاته، انخفضت العملة الأمريكية مقابلاليورو، لتدفع بهذا الزوج إلى مستوى 1.3750. قد سلك الدولار السلوك ذاتهمقابل الفرنك السويسري، مغلقًا تداوله عند مستوى 0.9900. وقد ارتفعتمبيعات المنازل الموجودة في أمريكا بمقدار 5.36 مليون وحدة الشهر الماضي،منخفضة قليلاً عن القراءة المتوقعة عند 5.27 مليون وحدة. وعلى الرغم من أنالبيانات الاقتصادية قد قدمت دعت لعوائد سندات الخزانة الأمريكية منذ يومالثلاثاء، إلا أن هذا لم يكن كافي لدفع المشاركين في السوق إلى الاستمرارفي شراء الدولار. وبدلاً من ذلك، رأى التجار أن هناك أسباب أخرى تدفعه إلىالبحث عن الأصول ذات المخاطر العالية. وكان النفط والأسهم الأمريكية مناكبر المستفيدين من ارتفاع الطلب على المخاطر. خلال التداول اليوم، سيكونمن أهم المؤشرات الاقتصادية تقرير طلبيات السلع المعمرة الأمريكية فيالساعة 13:30 بتوقيت جرينتش. وسوف يركز التجار على هذا التقرير اليوم، لانارتفاعه بما يزيد عن التوقعات قد يستمر في دعم معدلات الرغبة في المخاطرةعلى المدى القصير.

    اليورو EUR

    – اتجاه صعودي لليورو بعد تقرير الصناعات المحلية
    ارتفع اليورو على نطاق واسع مقابل اغلبالعملات الأساسية يوم الأربعاء، وذلك مع ارتفاع الأسهم الأمريكية. وقدامتدت العلة الأوروبية في ارتفاعها مقابل الدولار الأمريكي وأغلقت عندمستوى 1.3750. وسلك اليورو السلوك ذاته مقابل الباوند، حيث ارتفع هذاالزوج من مستوى 0.8420 إلى مستوى 0.8490 مع نهاية اليوم. وقد تأثر اليوروبارتفاع الأسعار في سوق الأسهم الأمريكي واتجاه الدولار الهبوطي. وقد ساعدارتفاع الأسهم إلى اندفاع المستثمرين إلى شراء اليورو مرة أخرى، حيثيبحثون عن عوائد من شراء العملات المرتبطة بالسلع والعملات مرتفعة العوائدخلال جلسة تداول يوم الأربعاء. واليوم، سيكون تركيز التجار موجه إلى سلسلةالبيانات المنتظرة من أمريكا، بدايةً من تقرير طلبيات السلع المعرة. وإذاجاءت بيانات يوم غد بإشارات تدل على المزيد من التحسن في الاقتصادالأمريكي، فقد يستر اليورو مساره الحالي، وقد يندفع تجاه مستوى المقاومةالواقع عند 1.3800 مقابل العملة الأمريكية.

    الين الياباني JPY

    – ارتفاع الين الياباني مقابل العملات الأساسية
    شهد الين الياباني جلسة تداول صعوديةيوم أمس، مكتسبًا قوة مقابل اغلب العملات الأخرى. وقد تفوق الين علىالدولار وأغلق حول مستوى 82.50. علاوة على ذلك، ارتفع الين بمقدار 100نقطة تقريبًا مقابل الباوند، مغلقًا هذا الزوج عند 133.70 بعد أن سجلمستوى 134.65 في وقت مبكر. وسوف تتأثر اتجاهات الين الياباني اليومبارتداد أزواج العملات الأساسية الأخرى. ويبدو أنه من المتوقع استمرارارتفاع تذبذب حركة كلاً من اليورو والدولار في جلسة التداول اليوم، وخاصةًمقابل العملة اليابانية. وقد نشهد بعض التصحيحات مع مرور اليوم.وسيكون علىالتجار مراقبة البيانات الأمريكية اليوم، حيث من المحتمل أن تكون هيالمحرك الأساسي للسوق اليوم. كما ننصح التجار بتتبع أي تعليقات غير متوقعةمن شخصيات حكومية يابانية، حيث أن مثل هذه التعليقات قد تؤدي إلى ارتفاعتذبذب حركة الين الياباني اليوم.

    النفط الخام CRUDE-OIL

    – النفط الخام فوق مستوى 98 دولار للبرميل
    استمر النفط الخام في مواصلة ارتفاعه،حيث عززت البيانات الصناعية الأمريكية والأوروبية الجيدة من معدلاتالتفاؤل بشأن معدل النمو الاقتصادي ومعدل نمو الطلب على الطاقة. وطالما أنالتجار مستمرين في البحث عن الأصول مرتفعة العوائد، ستبقى السلع متمسكةبارتفاعاتها. ولا شك بان التوترات المنتشرة في الشرق الأوسط وفي شمالأفريقا كانت سبب أساسي في تعزيز ارتفاع الأسعار. فقد ارتفع النفط الخامإلى 99.91 دولار للبرميل يوم أمس، وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2008، قبلأن يتراجع إلى 98.97 دولار مع إغلاق اليوم. وقد سجل النتاج الصناعي فيمنطقة اليورو تسارع في فبراير ما ساعد على تعزيز توجه المستثمرين إلىالعملات المرتبطة بالسلع والعملات عالية العوائد.

    التحليل الفني

    اليورو/ دولار EUR/USD
    يظهرعلى الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوةالنسبية في المنطقة المحايدة. إلا انه يوجد تقاطع هبوطي جديد علىالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن التصحيحالهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وقد يكون البيع بالتالي هو القرارالحكيم اليوم.

    الباوند/ دولار GBP/USD
    يتحركهذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدمالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يقدمالرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح. وقد يكون انتظار إشارة واضحة علىالرسم البياني للساعة هو الإستراتيجية الجيدة اليوم على المدى القصير.

    الدولار/ ين USD/JPY
    سلكالدولار/ ين اتجاه صعودي يوم أمس. ويبدو أن هذا الاتجاه قد حانت نهايته.ويبدو أن مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للأربع ساعات يتحرك فيمنطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في أي وقتقريب. وقد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار الحكيم اليوم.

    الدولار/ فرنك USD/CHF
    سجلهذا الزوج سلوك هبوطي في الأيام العديدة الماضية. وتشير البيانات الفنيةأن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشيرالاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الصعوديوشيك. ويدعم مؤشر القوة النسبية هذا الاتجاه الصعودي اليوم. وبالتالي قديكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

    التوصية اليومية

    النفط الخام CRUDE-OIL
    ارتفعتأسعار النفط الخام بشكل كبير في اليومين الماضيين، وكوّنت الأسعار قمة عندمستوى 92.50 دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البيانيللأربع ساعات يتحرك في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعوديالأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. وقد تكون هذه فرصةجيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه الجديد في مرحلة مبكرة للغاية.

    افتح حساب اسلامي
              

    #1482085
    noor_888
    مشارك

    الله يعطيك الف عافية ع المجهود

    #1482579
    fxyard
    مشارك

    الف شكر علي الرد الطيب
    انتظروا المزيد من المواضيع ان شاء الله
    خالص تحياتي

    #1483793

    يسلموا ا عالطرح اخي الكريم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد