الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الدولار النيوزلندي يشهد تصحيح 23/2/11 من forexyard

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139670
    fxyard
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

    الدولار النيوزلندي يشهد تصحيح طفيف في الجلسة المسائية

    بعد الزلزال المدمر الذي ضربنيوزلندا يوم أمس، انخفض الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي بما يقارب200 نقطة، مسجلاً أدنى مستوى له عند 0.7430 قبل أ يقوم بتصحيح بسيط فيالجلسة الآسيوية. ويقع تداول هذا الزوج في الوقت الحالي فوق مستوى 0.7500مباشرةً. في الوقت ذاته، لا تزال أسعار النفط الخام قريبة من أعلى مستوىلها خلال 30 شهر بسبب انتشار التوترات في ليبيا.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار لا يزال في اتجاهه الهبوطي مقابل الفرنك والين
    استمر الدولار الأمريكي في الانخفاضمقابل العملات الآمنة مثل الين والفرنك السويسري في الجلسة المسائية، حيثأدى انتشار التوترات السياسية في ليبيا إلى اندفاع المستثمرين بعيدًا عنالعملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية. كما تراجعت الثقة في معدلالتعافي الاقتصادي العالمي بحدة، مما أدى إلى انخفاض الدولار قابل العديدمن العملات الأساسية. فقد انخفض الدولار/ ين بمقدار 75 نقطة تقريبًا عنأعلى مستوى كان قد سجله يوم أمس عند 83.40. وفي الوقت الحالي، يقع تداولهذا الزوج حول مستوى 82.60. وقد انخفض الدولار/ فرنك بما يزيد عن 100 نقطةخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى0.9370. وخلال التداول اليوم، لا توجد الكثير من البيانات الأمريكيةاليوم، مما يعني أنه من المتوقع أن يظل الدولار الأمريكي في اتجاههالهبوطي. وسيكون على التجار التركيز على التقرير الوحيد المنتظر من أمريكاعن مبيعات المنازل الموجودة في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. ويتوقعالمحللون أن تكون هذه القراءة دون قراءة الشهر السابق. إذا تحقق هذابالفعل، فسوف تظل ثقة المستثمر في تعافي الاقتصاد الأمريكي منخفضة، وقدتتعرض العملة الأمريكية للمزيد من الانخفاضات في فترة الظهيرة. بالإضافةإلى ذلك، سوف يرغب التجار في التركيز على أي أنباء من ليبيا، حيث يستمرالصراع هناك في التأثير على ميول المستثمرين في الوقت الخالي تجاه الوضعالحالي للاقتصاد العالي. ون المحتمل أن يؤدي تزايد الاضطرابات في الشرقالأوسط إلى تراجع الدولار أكثر.

    اليورو EUR

    – اليورو فوق مستوى 1.3700 مرة أخرى مقابل الدولار
    استمرت تصريحات البنك المركزي الأوروبيالغير مؤيدة للرفع القريب لأسعار الفائدة في تقديم دعم لليورو مقابلالدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية. يقع تداول اليورو/ دولار فوقمستوى 1.3700 مرة أخرى، مرتفعًا من مستوى 1.3650 في وقت مبكر الليلةالماضية. وبينما ارتفع اليورو مقابل الدولار، لا يزال اليورو في اتجاههالهبوطي مقابل الفرنك السويسري. وقد شعر المستثمرون بالقلق بشان الوضعالحالي لتعافي الاقتصاد العالمي، مما عل الفرنك السويسري ن العملات الآمنةالتي يلجأ إليها المستثمرون. وكان اليورو/ فرنك قد انخفض بما يزيد عن 100نقطة يوم أمس قبل أن يقوم بتصحيح صعودي بسيط. وفي الوقت الحالي يقع تداولهذا الزوج حول مستوى 1.2830. واليوم، سيكون على تجار اليورو التركيز علىحديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي في الساعة 17:00 بتوقيتجرينتش، حيث قد تتسبب أي تعليقات من تريشيه حول الرفع المستقبلي لأسعارالفائدة في منطقة اليورو إلى تحويل استثمارات المستثمرين إلى العملات التيينطوي على تداولها مخاطر عالية مما سيؤدي إلى دعم اليورو نتيجة لذلك.

    الين الياباني JPY

    – الين يشهد ارتفاعات صغيرة مقابل الدولار خلال الجلسة الآسيوية
    انخفض الدولار/ ين بما يزيد عن 30 نقطةمقابل الجلسة الآسيوية، حيث يبدو أن المستثمرين يفضلون الين كملاذ آن وسطالاضطرابات الأخيرة في ليبيا. وطالما أن التوترات مستمرة في الشرق الأوسط،فمن المحتمل أن تستمر عملات الملاذ الآمن (ومنها الين) في اتجاههاالصعودي. ويقع تداول الدولار/ ين في الوقت الحالي حول مستوى 82.60،منخفضًا من مستوى 82.90 في وقت مبكر ليلة أمس. واليوم، سيكون على التجارالتركيز على الأخبار الخاصة بالصراع المستمر في ليبيا. ومن المحتل أن يبقىالمستثمرون على تمسكهم بالين الياباني حتى تشهد ليبيا بعض التنظيم. علاوةعلى ذلك، من المتوقع أن تبقى مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة دون قراءةالشهر الأسبق لها. إذا تحقق ذلك، فقد يشهد الين الياباني بعض الارتفاعات.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط الخام لا يزال قريبًا من أعلى المستويات
    هناك مخاوف عند المستثمرين من تضررالإمدادات النفطية نتيجة لموجة الاضطرابات السياسية الأخيرة في ليبيا،الأمر الذي أدى بالتالي إلى ارتفاع هذه السلعة إلى أعلى مستوى خلال 30 شهريوم أمس. وبعد الانخفاض الطفيف الذي تعرضت لها يوم أمس، بدأت أسعار النفطفي الارتفاع مرة أخرى خلال الجلسة المسائية، ويقع تداولها في الوقت الحاليعند مستوى 95.75 دولار للبرميل. واليوم، سيكون على التجار التركيز على أياخبار قادمة من ليبيا. وتجدر الإشارة إلى انه يوجد اتفاق على نطاق واسعبين التجار على أنه من المحتمل استمرار النفط في تداوله عند مستوياتهالمرتفعة، إن لم يظهر أي إجراءات تنظيمية في هذه البلاد. وحتى تتكون الثقةمرة أخرى لدى المستثمرين بان المخزونات في الشرق الأوسط آمنة، من غيرالمحتمل أن تتراجع أسعار النفط للأسفل.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تقاطعمؤشر ويليامز النسبي لهذا لزوج على الرسم البياني للثماني ساعات مع منطقةذروة الشراء، مما يدل على انه ن المتوقع أن يتحقق التصحيح الهبوطي.بالإضافة إلى ذلك، تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسمالبياني اليومي. وقد يكون البيع هو الخيار المفضل اليوم.

    الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    تكوّنتقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أنه منالمحتل أن يكون هناك ضغط هبوطي على هذا الزوج في المستقبل القريب. وفيالوقت ذاته، يقع مؤشر القوة النسبية على الرس البياني للساعة في المنطقةالمحايدة. وقد يرغب التجار بالتالي في انتظار هذا الزوج ومراقبته اليوم.

    الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    تقاطعمؤشر ويليامز النسبي على الرسم البياني للأربع ساعات لهذا الزوج في منطقةذروة البيع، ا يدل على أن الحركة الصعودية قد تتحقق في المستقبل القريب.ويدعم هذه النظرية مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات.وقد يكون من الحكمة اليوم فتح صفقات شراء على هذا الزوج.

    الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    يشيرالتقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أنالحركة الصعودية قد تتحقق في وقت لاحق اليوم. كما يقع مؤشر القوة النسبيةفي منطقة ذروة البيع. وبالتالي قد يرغب التجار في فتح صفقات شراء على هذاالزوج اليوم.

    اليورو/الفرنك السويسري EUR/CHF
    يقعمؤشر ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروةالبيع. بالإضافة إلى ذلك، يظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء علىالرسم البياني اليومي، مما يدل على انه من المحتل أن يكون هناك حركةصعودية في وقت قريب. والآن قد يكون التوقيت ممتاز لتجار الفوركس لفتحصفقات شراء قبل أن يتحقق الاختراق.

    افتح حساب اسلامي

    #1482088
    noor_888
    مشارك

    تسلم  ع المجهود

    #1482581
    fxyard
    مشارك

    الف شكر علي الرد الطيب
    انتظروا المزيد من المواضيع ان شاء الله
    خالص تحياتي

    #1483795

    يسلموا ا عالطرح اخي الكريم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد