الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11 من forexyard

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139624
    fxyard
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

    ارتفاع أسعار النفط الخام وسط تزايد المخاطر في الشرق الأوسط

    ارتفعت الأسعار الفورية للنفطالخام إلى أعلى مستوياتها خلال هذا العام بعد أن ساد المزيد من العنف فيليبيا والين بالإضافة إلى تزايد عدد المحتجين في إيران. ومع انتشار توترالأوضاع في الشرق الأوسط، تزيد استفادة النفط الخام والدولار الأمريكي منارتفاع معدلات كره المخاطر بسبب هذه الأحداث الجيوسياسية.
    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    – الدولار الأمريكي يكتسب قوة خلال يوم الرئيس
    زادت قوة الدولار الأمريكي مقابلالعملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس، حيث ساعدت الأحداثالجيوسياسية في الشرق الأوسط على اتجاه التجار إلى العملة الأمريكية. وقدأدى تجدد العنف في ليبيا والبحرين واليمن إلى نشاط عمليات شراء الدولار.وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم أمس بمناسبة يوم الرئيس. وخلال الأجازةالأسبوعية، وافق مجلس النواب على مقتطعات من الميزانية الجديدة تبلغ 61مليار دولار. ولكن من غير المتوقع أن يتم التصويت في مجلس الشيوخ على ذلكحتى الأسبوع القادم. وخلال جلسة التداول الآسيوية، تراجع اليورو/ دولارإلى مستوى 1.3580 من سعر الافتتاح الذي كان عند مستوى 1.3692. وقد انخفضالباوند/ دولار إلى مستوى 1.6156 من مستوى 1.6250، بينما ارتفع الدولار/فرنك إلى 0.9485 من مستوى 0.9445. وبعد يوم من غياب البيانات الاقتصاديةالأمريكية، سيكون السوق اليوم في انتظار بيانات حول ثقة المستهلك الأمريكيفي الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. وتشير توقعات السوق إلى احتمالية تحسنمعدلان الثقة في الاقتصاد الأمريكي مما قد يدعم الدولار الأمريكي. وكانتالعملة الأمريكية قد انخفضت الأسبوع الماضي مقابل العملات الأساسية معتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة في أوروبا. تقع مستويات الدعموالمقاومة لليورو/ دولار عند1.3540 و1.3740 على التوالي.

    اليورو EUR

    – اليورو ينخفض على الرغم من قوة البيانات الاقتصادية الأوروبية
    انخفض اليورو في جلسة تداول يوم أمسعلى الرغم من قوة البيانات الاقتصادية التي صدرت من منطقة اليورو. فقد سجلمؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي ارتفاع إلى مستوى 59.0 من مستوى57.3. كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات إلى مستوى 57.2 منالقراءة السابقة التي كانت عند مستوى 55.9. كما ارتفع مؤشر IfO الألمانيإلى 111.2 من 110.3. كما اثر على اليورو هزيمة رئيسة الوزراء الألمانيةانجيلا ميركل التي ترأس حزب الاتحاد الديمقراطي في انتخابات هامبورج.وسوف يؤدي هذا إلى قلة حجم ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي في البرلمان ،كما تعتبر هذه إشارة على ضعف سيطرة ميركل وحزب الاتحاد الديمقراطي علىالتحركات السياسية في ألمانيا. وقد يحتوي هذا على المزيد من التضميناتلنتائج الانتخابات التي ستبدأ في الظهور في ست ولايات أخرى الأشهر الماضي.وسوف يكون التجار اليوم في انتظار بيانات عن المستهلك الألماني وصافيالقروض بالقطاع العام البريطاني. يستمر اليورو/ فرنك في ضعفه بعد فشله فيتجاوز المتوسط المتحرك لمائتين يوم للأعلى. وفي حالة اختراق هذا الزوجلمستوى الدعم 1.2900 للأسفل، فقد ينتج عن هذا المزيد من الخسائر والتي قدتصل إلى مستوى 1.2770. تقع المقاومة لهذا الزوج عند أعلى مستوى كان قدسجله يوم الجمعة عند مستوى 1.2900.

    الين الياباني JPY

    – وكالة مودي تحذر اليابان
    حذرت وكالة مودي لخدمات المستثمراليابان من أنها سوف تقلل من تصنيفها الائتماني لها من مستقر إلى سلبيبسبب عبء الديون الكبير عليها. وقد ارتفع الدولار/ ين بعد هذه الأخباروأغلق التداول عند مستوى 83.35 من سعر الافتتاح الواقع عند مستوى 83.20.منذ اختراق نموذج المثلث المتماسك للأعلى، وارتفاع السعر إلى مستوى 84.00،انخفض الدولار/ ين إلى أدنى مستوى له يوم أمس عند 82.79. إلا أن النموذجالمتماسك الصعودي يبدو أنه قد تكوّن بالفعل. وقد أدت حركات الانخفاضالأخيرة للدولار/ ين إلى تكوّن نموذج العلم على الرسم البياني اليومي.وتشير التقديرات الخاصة بقياس الحركة المتوقعة لهذا الزوج بعد اختراقه هذاالنموذج والخروج منه إلى أن السعر قد يرتفع بمقدار 1.00 ين للأعلى كهدفأول حتى يصل إلى مستوى المقاومة الواقع عند 84.50. بينما يقع الدعم الخاصبهذا الزوج في مدى حول مستوى 82.50.

    النفط الخام Crude oil

    – النفط الخام يرتفع إلى مستوى 98 دولار للبرميل وسط اضطرابات الشرق الأوسط
    واجهت المظاهرات عنفًا في الشرق الأوسطوأثرت هذه الأحداث في الشرق الأوسط على أسواق السلع، حيث ارتفعت الأسعارالفورية للنفط الخام إلى مستويات لم تصل إليها منذ عامين ونصف العام.كانتليبيا هي المصدر الأول للنفط الذي انغمس في أعمال العنف، حيث فتح النظامالليبي النيران على المتظاهرين لتشتيت المظاهرات والتي وصلت أنبائها إلىعناوين الأخبار الأساسية. وقد قابل المتظاهرين عنفًا أيضًا في إيرانوالبحرين واليمن. ارتفعت أسعار النفط الفورية في جلسة التداول المسائيةإلى مستوى 98.37 دولار، واستقرت أخيرًا عند مستوى 96.40 دولار بعد افتتاحهالأسبوع عند 89.90. ويبدو أن الأحداث الجيوسياسية تضع المزيد من المخاطرالآن أمام النفط، حيث انتشرت هذه الأحداث إلى الدول المصدرة للنفط مثلليبيا والتي تعتبر سابع أكبر مصدر للنفط في الأوبك. وبالتالي سوف يركزالتجار على الأحداث في الشرق الأوسط خوفًا من ظهور خطر بانقطاع الإمداداتالنفطية من المنطقة. وبعد الارتفاع الحاد الذي شهدناه اليوم في أسعارالنفط، قد تصل الأسعار إلى مستوى 100 دولار خلال هذا الأسبوع.

    التحليل الفني

      اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    تعرضهذا الزوج لعمليات بيع في الجلسة المسائية، مما أدى إلى انخفاضه إلى مستوى1.3570. ويأتي هذا في أعقاب اختراق نموذج العلم الصعودي للأعلى يومالجمعة. ولهؤلاء التجار الذين فاتهم فرصة الاختراق لهذا النموذج، عاداليورو/ دولار إلى الخط العلوي من هذا النمو ليضع فرص شراء جديدة. وتدلالقياسات الخاصة بالارتفاع المتوقع أن يقوم به هذا الزوج بعد اختراقالنموذج الفني إلى أن السعر قد يتحرك 3 سنت للأعلى، وهو المستوى الذييتوافق مع أعلى سعر سجله في فبراير إلى الآن عند 1.3860.

    الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
    وجدالباوند مقاومة ن خط اتجاه كان قد بدأ من أعلى المستويات التي سجلها قبلذلك في يناير 2010 وفبراير 2011. وقد يؤدي اختراق هذا الخط للأعلى واختراقأعلى مستوى في فبراير عند 1.6280 إلى ظهور عمليات شراء مكثفة قد تدفع بهإلى أعلى مستوى في يناير عند 1.6450 بالإضافة إلى أعلى مستوى سجله فينوفمبر 2009 عند 1.6870.

      الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
    أدتحركات الانخفاض الأخيرة للدولار/ ين إلى تكوّن نموذج العلم على الرسمالبياني اليومي. وتشير التقديرات الخاصة بقياس الحركة المتوقعة لهذا الزوجبعد اختراقه هذا النموذج والخروج منه إلى أن السعر قد يرتفع بمقدار 1.00ين للأعلى كهدف أول حتى يصل إلى مستوى المقاومة الواقع عند 84.50. بينمايقع الدعم الخاص بهذا الزوج في مدى حول مستوى 82.50.

      الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
    توجدمقاومة أمام هذا الزوج عند تصحيح فيبوناتشي بنسبة 61.8% لحركة السعر منشهر ديسمبر، وقد اصطدم السعر بهذا المستوى ليتراجع للأسفل. وبالتالي قديرغب التجار في انتظار وصول السعر إلى مستويات أفضل للبيع عندها. يقعالدعم لهذا الزوج عند أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 0.9440.

    التوصية اليومية

    الفضة Silver
    اندفعتأسعار الفضة فوق أعلى مستوى لها على الإطلاق، وفوق مستوى 34.00، وذلك فيحركتها الأخيرة. ويشير ارتفاع الزخم إلى انه من المتوقع أن يكون هناكالمزيد من الارتفاعات للفضة. وسوف يرغب التجار في شراء هذه العملة مع وضعنقاط الوقف تحت مستوى الدعم 31.20.
    افتح حساب اسلامي

    #1481724
    fxyard
    مشارك

    يرفع ان شاء الله من اجل الترتيب

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد