الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة اخر الاخبار البرشاوية

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #139539
    1- برشلونة على رأس أفضل 20 فريقا في تصنيف يوروسبورت :

    يورو سبورت – قامت شبكة يوروسبورت على استحداث نظام خاص بالتصنيف مؤشر انفوسترادا للأندية الأوروبية والذي يعمل على تحليل مئات الآلاف من المباريات الخاصة بالمناسبات الأوروبية الكبرى من ضمنها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

    وقام التصنيف على تحليل المباريات المقامة والعائدة إلى ثمانية سنوات حتى الآن، مع الاهتمام بدرجة أكبر بالمباريات الحديثة.

    وصعد نادي ليفربول الإنكليزي إلى اتصنيف الأفضل على العالم، لكن تعادله الأخير ضمن الدوري الإنكليزي مع مضيفه ويغان 1-1 تسبب في احتلاله المركز الـ21.
    وشهد الصعود الأبرز للأندية عند بورتو البرتغالي بعد فوزه الأخير على سبورتينغ براغا 2-0 ضمن الدوري الأوروبي ليحتل المركز الخامس خلف كبار العالم الأربعة.

    وفي ما يلي تصنيف أبرز 10 أندية على العالم:

    1- برشلونة الإسباني (4119 نقطة)

    تمكن النادي الكتالوني من احتلال صدارة التصنيف بالألقاب الكثيرة مع مديره الفني غوراديولا، وعروضه الكبيرة خلال الأسابيع الماضية، واحتلاله صدارة الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، كما شكل أقوى هجوم وأقوى دفاع بين أندية الليغا.

    2- ريال مدريد الإسباني (3912 نقطة)

    وحل النادي الملكي في المركز الثاني بعد مستواه المتطور من مباراة إلى أخرى، واحتلاله وصافة الدوري الإسباني مع مطاردته المستمرة لبرشلونة على صدارة الليغا، مع بقاء آماله للمنافسة على دوري أبطال أوروبا.

    3- مانشستر يونايتد الإنكليزي (3841 نقطة)

    وجاء متصدر الدوري الإنكليزي الشياطين الحمر في المركز الثالث متأثراً بخسارته الأخيرة والوحيدة هذا الموسم أمام ولفرهامبتون، ويبقى أفضل الأندية الإنكليزية.

    4- تشيلسي الإنكليزي (3541 نقطة)

    وبعد صحوته الأخيرة وألقابه العام الماضي، تمكن البلوز من احتلال المركز الرابع بين أفضل الأندية على العالم.

    5- بورتو البرتغالي (3421 نقطة)

    وجاءت أبرز المفاجآت من نادي بورتو البرتغالي الذي صعد لينضم إلى الخمسة الأوائل بعد ألقابه في الأعوام الأخيرة واحتلاله صدارة الموسم الحالي، إلى جانب وصوله إلى دور الـ32 ضمن الدوري الأوروبي وفوزه على سبورتينغ براغا 2-0.

    6- آرسنال الإنكليزي (3413 نقطة)

    وحل المدفعجية سادساً رغم غيابه عن منصات التتويج، ولكن منافسته المتواصلة في السنوات الماضية، إلى جانب فوزه الأخير والكبير على برشلونة 2-1 ضمن دوري أبطال أوروبا.

    7- انتر ميلان الإيطالي (3389 نقطة)

    وضمنت ألقاب النيراتزوري الثلاثة في عصر مورينيو بقاءه ضمن العشرة الكبار ليحتل المركز السابع، ليعتبر أبرز ناد إيطالي في التصنيف.

    8- بايرن ميونخ الألماني (3362 نقطة)

    وكالعادة يبقى نادي بايرن ميونخ أبرز الأندية الألمانية في السنوات الثمانية الماضية، ليثبت التصنيف بقاءه ضمن العشرة الأوائل بعد نتائجه المتطورة مباراة بعد مباراة وحصده الألقابه أو منافسته على كل الألقاب على أقل تقدير.

    9- فالنسيا الإسباني (3236 نقطة)

    وحل اللوس تشي في المركز التاسع بعد حلوله ثالثاً في المواسم الماضية مع اعترافه أن المركز الثالث يعتبر لقباً بوجود عمالقة مثل برشلونة وريال مدريد.

    10- توتنهام الإنكليزي (3207 نقطة)

    وجاء السبيرز في نهاية سلم العشرة الأوائل بعد مستوياته المتطورة في السنة الماضية والحالية، ووصوله إلى دور الـ16 ضمن دوري أبطال أوروبا، ما حقق انتصاراًُ غالياً على ميلان الإيطالي في سان سيرو.

    وفي ما يلي باقي نتائج الترتيب من المركز 11 إلى المركز 20.
    11- مرسيليا الفرنسي (3197 نقطة)

    12- اي سي ميلان الإيطالي (3166 نقطة)
    13- شاختار دونتيسك الاوكراني (3163 نقطة)
    14- ليون الفرنسي (3158 نقطة)
    15- روما الإيطالي (3107 نقطة)
    16- بنفيكا البرتغالي (3086 نقطة)
    17- ليل الفرنسي (3067 نقطة)
    18- زينيت سان بطرسبورغ الروسي(3064 نقطة)

    19- مانشستر سيتي الإنكليزي (3044 نقطة)
    20- بوروسيا دروتموند الألماني (3038 نقطة)

    2- برشلونة يستبعد بيع اسم الكامب نو ::

    سبورت – على ما يبدو أن طموح شركة قطر الدولية التي سيتواجد أُسمها على قميص البارسا الموسم القادم أكبر من أن تكون على قميص البارسا كشركة راعية , حيثُ أن قطر الدولية حاليآ تُقدم عرضآ للبارسا من أجل تغيير أُسم الملعب .

    إدارة النادي حاليآ إستبعدت هذا الشيئ على عكس بعض الأندية التي دخلت مُفاوضات من أجل تغيير اسم ملعبها وأبروها نادي ميلان الإيطالي ونادي ريال مدريد الإسباني الذي يدور الحديث عن تولي شركة فلاي إمارات لرعايته وحمل أُسم ملعبه .

    رفض نادي برشلونة لن يكُن قطعيآ وقد يكون في قادم المواعيد مُفاوضات فلنادي سيجعل اسم كامب نو في المُفاوضات في حال تأزم الوضع الإقتصادي أكثر مما هُو عليه الاّن .

    3- برشلونة وأرسنال يطاردان فيرتوخين ::

    سبورت – جميع التقارير تشير إلى أن كلآ من أرسنال وبرشلونة المتنافسان في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب الكامب نو ، كلآ منهما سيحافظ على المكانة المرموقة في هذا الدور ولكن ليس فقط المنافسة على هذا الدور فقط بل أنهما سيتنافسان أيضآ على نيل الظفر بالتوقيع مع للاعب أياكس أمستردام يان فيرتوخين من أجل الحصول على خدماته .

    للاعب أياكس أمستردام صاحب 23 عامآ أصبح ضمن أهتمام البارسا وأرسنال في الفترة الأخيرة ومن المتوقع أن يكون سعر اللاعب 15 مليون يورو وهو المبلغ الذي قد يكون مناسبآ للفريق الكتالوني نظرآ لصفات اللاعب وشبابه ليكون أفضل من غابريل ميليتو .

    ومع ذلك ، فأن نادي برشلونة ليس الوحيد الذي لاحظ صفات اللاعب الدولي يان فيرتوخين بل هناك أيضآ نادي الأرسنال الذي يريد الحصول على خدمات اللاعب البلجيكي ، اما عن سعره المقدم من نادي الأرسنال فهو 20 مليون يورو الذي قد يكون كافيآ لأياكس ولكن المبلغ الذي عرضه أرسين فينغر فهو من أجل تلبية أحتياجته خصوصآ في خط الدفاع الذي يعاني منه الفريق اللندني .

    4-ميسي : لم تعد تهمني إشادة غوارديولا ::

    يورو سبورت – برشلونة ­ أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي إن مديره الفني جوسيب غوارديولا يتمتع بكيمياء خاصة مع لاعبيه، وأنه لم تعد تدهشه إشادة المدرب بطريقة لعبه.
    وأوضح النجم الأرجنتيني في مقابلة نشرتها صحيفة سبورت:
    الحقيقة أن الأمور التي يقولها غوارديولا عني لم تعد تدهشني. فكلما تكلم يكون ذلك للإشادة بي.

    وأشار إلى أن غوارديولا :
    قريب جدا منا ويتمتع بكيمياء خاصة معنا.

    وأعرب ميسي، النجم المطلق لبرشلونة ولاسيما في الموسم الحالي، عن ألمه للهزيمة التي مني بها الفريق على ملعب أرسنال الإنكليزي 1-2 في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم ثقته بقدرة فريقه على قلب الأوضاع إيابا.

    وقال: لقد تألمنا على وجه الخصوص للطريقة التي سارت بها المباراة، للهزيمة، لأننا لم نكن نستحق الخسارة بالنظر إلى الأداء الذي قدمناه خلال اللقاء.

    وأضاف فيما يتعلق بمباراة الإياب:
    لو لعبنا كما فعلنا في الشوط الأول، فستكون لدينا فرص كبيرة لحسم التأهل.

    كبوة برشلونة

    ولم يتمكن برشلونة في الأسبوع الماضي من تحقيق الفوز في أي من المباراتين اللتين خاضهما للمرة الأولى هذا الموسم، ما دفع قطاعا من الصحافة للتلميح ببوادر أزمة يواجهها حامل لقب الدوري الأسباني.

    ورد اللاعب على ذلك في مقابلة السبت:
    أعرف أنهم ينتظرون ذلك، يريدوننا أن نبدأ في تلقي الهزائم، وأن نصاب بالذعر، لكننا لن نسقط في الفخ. نعرف قوتنا ونثبتها منذ أعوام.

    وعلى مدار الموسم دعم الأرجنتيني مكانته كصاحب الدور الرئيسي في الأداء الهجومي لفريقه، حيث أحرز 40 هدفا في المباريات الرسمية وصنع 20 أخرى دون أن يتخطى العام الكروي نصفه إلا بقليل.

    دي ستيفانو العصر الجديد

    وحمل تألقه بعض مدربي الفرق الأخرى مثل كيكي فلوريس المدير الفني لفالنسيا إلى وصفه بأنه دي ستيفانو القرن الحادي والعشرين.

    وقال ميسي (23 عاما) :
    فقط يمكنني أن أشكر الأشخاص الذين يفهمون كثيرا في كرة القدم ويقولون تلك الأشياء عني. مقارنتي بدي ستيفانو، الذي قدم الكثير لكرة القدم ويتمتع بمكانة كبرى في عالمها، يمثل بالنسبة لي الكثير.

    وبينما يحاول برشلونة الحفاظ على استمراره وتألقه في بطولات الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال، ينبغي على ميسي أن يستقطع جانبا من وقته أيضا لارتباطاته مع المنتخب الأرجنتيني.

    وينتظر أن يكون ميسي هو النجم الأول لمنتخب التانغو خلال بطولة أمم أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا المقبلة التي تستضيفها الأرجنتين في تموز/يوليو من هذا العام.

    ويخوض فريق المدرب سيرخيو باتيستا مباراتين وديتين في آذار/مارس أمام كل من الولايات المتحدة وكوستاريكا، وهو ما قد يتسبب في مشكلات لميسي فيما يتعلق بالمشاركة في مباريات مصيرية مثل لقاء فياريال في الدوري ودور الثمانية في دوري الأبطال في حالة تجاوز الفريق لعقبة أرسنال.

    واعتبر ميسي أن حل تلك المسألة ليس سهلا على الإطلاق، إلا أنه أكد أن علينا جميعا نحن اللاعبين المشاركة مع منتخباتنا.
    وأكد ميسي إننا لاعبون دوليون وندين لفرقنا الوطنية.

    5-غوارديولا: سنستعيد الفوز أمام بلباو ::

    يوروسبورت:أعرب المدير الفني لفريق برشلونة ، بيب غوارديولا، عن ثقته في قدرة فريقه على تجاوز التعادل مع سبورتنغ خيخون والخسارة أمام أرسنال حين يلاقي أثلتيك بلباو الأحد في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

    وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي السبت لدي شعور بأن ردة فعل الفريق ستكون على خير وجه. نحن مستعدون لمواجهة أثلتيك بلباو.

    وحذر غوارديولا في الوقت ذاته من صعوبة المهمة التي تنتظر لاعبيه أمام الفريق الباسكي الذي يمتاز باللعب المباشر، قائلا دائما تكون مباراة متكافئة تلك التي نواجه فيها بلباو، ودائما نبذل جهدا كبيرا أمام هذا الفريق كي نخرج بنتيجة إيجابية.

    غياب الفوز

    ومن جهة أخرى، أبدى غوارديولا تفهمه للقلق الذي بدأ يتسرب لبعض أنصار برشلونة إثر تخلي الفريق عن نغمة الفوز خلال آخر مباراتين، إلا أنه دعا في الوقت نفسه إلى إدراك إمكانية تعرض أي ناد في العالم للخسارة.

    وقال لقد حققنا سلسلة انتصارات لمدة على مدار 16 مباراة متتالية وكان ذلك رائعا. وبالتأكيد الخسارة أمر غير رائع ولكن تعرضنا للهزيمة يبقى أمرا ممكنا.

    وأكد غوارديولا على أن فريقه لا يعاني هبوطا على المستوى البدني بسبب تعاقب المباريات خلال شهر شباط/فبراير الجاري، معتبرا أن الفريق أظهر لياقته خلال الخسارة من أرسنال (1-2) في دوري الأبطال الأوروبي.

    وقال أتمنى أن نؤدي مبارياتنا في نهاية الموسم بنفس المستوى الذي ظهرنا عليه فيه لندن.
    يذكر أن برشلونة يتصدر الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة مقابل 60 لملاحقه المباشر ريال مدريد الذي فاز في افتتاح الجولة الرابعة والعشرين على ليفانتي بهدفين

    6-بيب : فيا وميسي وبويول جاهزون لــ بلباو ::

    برشلونة – المدرب الأسباني بيب غوارديولا تعامل مع العديد من القضايا المثارة حولهم العديد من التساؤلات ومن أهمهم ديفيد فيا حيث أكد للمراسلين قائلآ :
    فيا تدرب بقوة للغاية اليوم ، وعلى الرغم من الكدمة التي تلقاها الجمعه لن تمنعه من المشاركة في العديد من المبارايات .

    اما عن كارليس بويول قال أنه سيعود لمستواه رويدا رويدا وعلى الرغم من غياب بيكي للايقاف أيضا في مباراة ارسنال فانه لن يقوم بالضغط على قائد فريقه مشددا :
    بويول سيشارك عندما يكون لائقا للمشاركة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد